سياسية

الأمير السعودي فيصل بن سلمان يعتزم زيارة السودان للتعرف على الأهرامات في البجراوية وميناء سواكن


أعلن أمير المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان، خلال استقباله نائب رئيس الجمهورية، حسبو عبدالرحمن، عزمه زيارة السودان في الفترة المقبلة للتعرف على بعض المعالم والآثار ومنها الأهرامات في البجراوية، وزيارة الميناء التاريخي بمدينة سواكن.

وامتدح حسبو خلال اللقاء، يوم الأحد، الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، في تطوير وترقية خدمات الحج والعمرة، والعمل على تقديمها بصورة طيبة تسهّل أداء الشعائر.

وقدّم نائب رئيس الجمهورية، شكر وتقدير الحكومة السودانية، لفخامة الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على دورهما الكبير في خدمة الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها، قبل تقديمه الدعوة للأمير فيصل بن سلمان لزيارة السودان والتعرّف عليه.

بدوره أكد الأمير فيصل بن سلمان، متانة العلاقات بين البلدين، وقال إن السودانيين بالأراضي المقدسة يعدون جزءاً أصيلاً ويشكّلون حضوراً إيجابياً مع مجتمع المملكة بمبادراتهم المتجدّدة والمتطوّرة.

وقدّم الأمير الدعوة لنائب رئيس الجمهورية لزيارة معرض الخط العربي الذي تعتبر المدينة المنورة مصدره، ويجمع المعرض الخطاطين على مستوى العالم الإسلامي والعربي، ويبلغ عددهم أكثر 900 خطاط، وبيّن خلال اللقاء جهود الإمارة منذ عامين في إنشاء متحف المدينة المنورة، الذي يضم أعرق التراث الإسلامي.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. فيصل بن سلمان هل يأتي سائحا ام متعقبا آثار قطر وتركيا في السودان ..نعتز بعلاقاتنا بقطر وتركيا اللتان مدتا اياد كريمة لنا حين حرمنا الاخرون عطاء دون من ولا اذي ..

  2. على العموم مشكورين ما قصرتو ح ترسلو امير يتعرف على الحضارات السودانية القديمة و الله هذا اكثر مما نستحق.

  3. التعرف على بعض الاثار يكفى كما جاء فى متن الخبر.
    لماذا تحددون البجراوية وسواكن؟
    السودان ملئ بالاثار والتاريخ.