سياسية

الرئيس السوداني يجري محادثات مع الملك سلمان الأربعاء


أفادت مصادر سعودية مطلعة لوكالة الأنباء الألمانية(د. ب. أ) بأن الرئيس السوداني عمر البشير سيصل الى جدة يوم الأربعاء في زيارة الى المملكة تدوم يومين .

وقالت المصادر لـ (د. ب. أ) يوم الاثنين إن مباحثات الرئيس البشير والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الامير محمد بن سلمان تتناول تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة مشاركة القوات السودانية في اليمن، ضمن التحالف العربي الذي تقوده الرياض .

وحسب المصادر ، يؤدي الرئيس البشير خلال زيارته للسعودية العمرة .

وتأتي زيارة الرئيس البشير الى المملكة بعد حوالي 10 أيام من ارسال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز ، مساعد وزير الدفاع السعودي، محمد عبد الله العايش، إلى السودان ولقائه مع العديد من القادة.

ومنذ مارس 2015 اتخذ السودان قرارا بالمشاركة في تحالف عسكري تقوده السعودية ضد جماعة “الحوثي” في اليمن، وأرسلت الخرطوم آلاف الجنود المشاة إلى هناك.

وعلت مؤخرا مطالبات في البرلمان السوداني بسحب الجنود السودانيين من اليمن، تزامنا مع إعلان وزارة الدفاع السودانية في الأيام الماضية أنها تُقيّم إيجابيات وسلبيات مشاركة قواتها بالحرب الدائرة في اليمن.

الرياض – (د ب أ)


‫5 تعليقات

  1. انت جارى تزوره كل مره ليه ، ما تخليه يزورك ولو مره . ما شايفه كل مره يجرى يزور السيسي وانت شغال زى المراسله كل مره يناديك تقوم مهرول ليه . مش ليهم حق ينشدوا عليك ابيات المتنبيء المعروفه !!! يااخى ادخلت شعبك فى اظافره .. اختشى شويه ..

  2. كل شهر جاري يقبض المرتب. ياخي. حرام افتح ليك حساب في البنك و يا يتم الإيداع مباشر. .أما نحن كشعب سوداني نشعر بمزلة هذه الزيارات و ياليتك لم تذهب

  3. سؤوال مهم هلي التقئ يفطر
    لأن هذا الخبر اصابني بالغثيان
    أقسم بالله العظيم وان احلف في نهار رمضان بهذا القسم أصبحت متيقن أن هذا الرجل المدعو البشير عديم الكرامه.ومرمط كرامتنا معاه
    أن شاء الله عما قريب تتم الطبخة مع قوش وينقلب عليك بمساعدتهم ويرميك زي الخروف في لاهاي لأنك خروووووف
    تف عليك