سياسية

الشروع في تسليم البطاقات العلاجية للعائدين من السعودية


شرع الصندوق الوطني لدعم العودة بجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، في تسليم الدفعة الأولى من بطاقات التأمين الصحي للعائدين من المملكة العربية السعودية والتي بلغت “530” بطاقة لعدد “131” أسرة من أصل “2700” بطاقة.

وكشف المدير العام للصندوق الوطني لدعم العودة، حمد إبراهيم، عن مساعي الصندوق الجارية لتنفيذ مشروعات إدماج وتوطين العائدين من السعودية، مبيناً أنها ترتكز على أربعة محاور أساسية هي العلاج، التعليم، الإسكان ومشروعات التمويل الأصغر.

وأكد إبراهيم أنه في مجال العلاج قد تمت المصادقة على عدد “5000” بطاقة علاجية شرع الصندوق في إصدارها وتم تسليم الدفعة الأولى منها والبقية تأتي لاحقاً مع استمرار الجهود في هذا الخصوص، مؤكداً على أنه لا توجد أي إشكاليات فيما يتعلق بالتأمين الصحي للعائدين.

وفي مجال التعليم العام أكد أنه يتم استيعاب أبناء العائدين من الدارسين بمرحلتي الأساس والثانوي مباشرة بالمدارس الحكومية بالخرطوم، مبيناً أنه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

شبكة الشروق


‫4 تعليقات

  1. انا مغترب منذ اكثر من ثلاثين عام بالسعودية والان عدت للسودان وليس لدي اي علم بما ذكر في المقال شانه شأن الاخبار عن الاراضي والمزايا التي ترد للسفارة في الرياض والقنصلية في جدة كان يخبر بها اهل منسوبي السفارة واقاربهم واصدقائهم ومحاسيبهم فقط.
    طيلة فترة اغترابنا لم نجد من الحكومة غير الجبايات والدفع بس وكل رؤساء جهاز المغتربين كانوا فاشلين لم يستفد منهم المغترب شئ

  2. هذه اخبار الغرض منها الشو الاعلامي والظهور لاغير. جهاز المغتربين لا يملك اصلا ما يقدمه غير حلب المغتربين لصالح الدولة والنسب التي تذهب لمنسوبيه. والدولة لا نملك ان نقول بحقهم حسبنا الله ونعم الوكيل. لا يقدمون لنا شيء ولا يتركونا لحالنا انما ضرائب واجمارك واتاوات ركعت المغتربين الغلابا. والمقابل احتكر اهل السلطة المناصب والوظائف لهم ولابنائهم واقربائهم وتقاسموا الاراضي السكنية والمشاريع الاستثمارية.اسأل عنهم وعن ابنائهم واخوانهم وابناء اخوانهم وسياتيك الخبر اليقين.

  3. الكلام ده صاح وانا كنت امس ف جهاز المغتربين وشاهدته بطاقات التامين بام عيني ومدة البطاقه خمسه سنوات.وحضرته اجتماع مع هذ الشخصةاسمه حمد وهو شرح لنا الكثير عما سوف يقدمه للمغترببن وكان زول واقعي جدا ومعايش لماسي المغتربين..

    1. أخونا الفيل السلام عليكم
      الراجل “كان زول واقعي ومعايش لماسي المغتربين” والله ياما ناس شرحت ووعدت وقالت وصرحت لكن للأسف المغترب بعاني في أنه يسكن ويتواصل ويعلم أولاده ويتعالج ، و كمان منهوب قرشه وحلال حتى من أقرب الناس إليه …….خليك من الحكومة فهي تنهب مال النبي ، وجهاز المغتربين ده أساسا معمول عشان ينهب مال المغترب ويقدم مقابل ما نهبه خدمات لا تتجاوز الخمسة بالمائة من المبالغ المنهوبة…… و نحنا لينا سنين طويله عايشين في القصة دي بندفع ضرائب و لا نجد مقابل ، بيوت نشتري برانا، عربية نشتري برانا ، تعليم أولادنا في السودان برضو ندفع برانا ، علاج نتعالج بحقنا برانا ، و جاي جهاز المغتربين بقول أنه أصدر 530بطاقة لعدد 131 أسرة ، سبحان الله ، هل عدد الأسر القادمة من السعودية بس 131 أسرة؟ أنا متأكد أنه في الاف من الأسر لا تدري عن موضوع بطاقات التأمين ………..وأخشى ما أخشى أن تكون هذه البطاقات قد وزعت لمن لا يستحقونها فهناك مغتربين بعشرات السنين و حاليا بالسودان ولا يعلمون شيئا عن بطاقات التأمين التي رأيتها بأم عينك و لم يحضروا أي اجتماع مع المدعو حمد و لم يسمعوا بقصص حمد ليلة و ليله …. والحمد لله على كل حال من الأحوال