سياسية

تفاقم مشكلة صرف رواتب المعاشيين


تفاقمت مشكلة صرف رواتب مايو المنصرم لمعاشيي الخرطوم بحري ودخلت في الأسبوع الثاني وإغلاق منافذ الصرف بحُجة شُح السيولة.
وأبلغ معاشيون (السوداني) أن مشكلتهم دخلت في أسبوعها الثاني وظلوا يقضون طيلة هذه الأيام مصطفين منذ الصباح الباكر وعند بداية سير عملية الصرف يتفاجأون بإغلاق نوافذ الصرف لانتهاء المبالغ بالخزانة.

وقال رئيس اتحاد معاشيي الخدمة المدنية خير السيد عبد القادر محي الدين في تصريح لـ(السوداني) إن سبب إغلاق منافذ صرف المعاشيين بمحلية بحري يرجع لسياسة تحجيم السيولة من قبل بنك السودان المركزي، وأضاف عبد القادر أن عدد المعاشيين لا يتناسب مع كمية النقود التي يضخها بنك السودان لخزينة النوافذ، وأكد أن عملية الصرف تستمر منذ الصباح الباكر منذ وصول النقود من البنك المركزي إلا أنها تنتهي قبل نهاية الدوام اليومي، وأوضح عبد القادر أنه لا توجد مشكلة في الصندوق ولا موظيفه وقال (المشكلة في سياسة الدولة وبنك السودان المركزي).

صحيفة السوداني.


‫2 تعليقات

  1. هي كلها كم ياخي اتقوا الله ..بنزين لاندكروزات (دستوري ) واحد تغطيها.

  2. بصراحه المعاش قليل ولا يكفي لاسبوع واحد والحد الادني لايكمل الف جنيه يعني مليون بالقديم ولا يخفي علي الجميع انهم سيشربون من نفس الكأس اذا أمد الله في أعمارهم وبلغوا سن التقاعد .
    قديما في عهد الرئيس الاسبق جعفر نميري يرحمه الله كنا نستطيع مخاطبة الرئيس عبر برنامجه بين الشعب والقائد في أي مشكله تخص معاش الناس أو خلافه وكانت تلك وسيلة ناجحه للتواصل بين الشعب والقياده ولست أدري لماذا لا يعيد الرئيس البشير نفس البرنامج في ظل الشائعات التي ملئت البلاد طولا وعرضا وحتي تصله أحوال الناس مباشرة
    الا هل بلغت- اللهم فاشهد