الفاتح جبرا

يا عيني !


عندما تطالع عزيزي القارئ هذا المقال أكون قد فقدت جزءاً عزيزاً مني ظل معي زهاء الستين عاماً ويزيد، ورأيت من خلاله حوالي 350 ألف ساعة من الأحداث المتنوعة حلوها ومرها، الثابت منها والمتحرك، الأسود منها والأبيض وكمان الملون إنها عدسة عيني !
نعم عندما تقرأ هذا المقال عزيزي القارئ ستكون تلك العدسة الني لازمتني كل هذا العمر قد تم استبدالها بعدسة أخرى، ورغم تخوفي من (العمليات) إلا أن إخوتي أطباء العيون يؤكدون لي بأن هذه العدسة كما العدسة الأصلية تقوم بكافة المهام، لكن بيني وبينكم ورغم كل التطمينات فأنا أعلم الفرق بين صناعة الخالق وصناعة المخلوق ولكن قدر الله وما شاء فعل، وليس لنا بعد أن تجاوزنا هذا العمر غير (الإسبيرات) التي من صنع البشر بعد أن أفنى الزمن أجهزة الجودة الربانية ويا لها من جودة لا يقدر عليها إلا الواحد الأحد الذي ليس كمثله شيء.
أول ما لفت نظري وأنا أستعد لإجراء هذه العملية هو أن العدسات فيها (تجاري) وفيها (أصلي) وكلو بي سعرو ! وهنا انطبق القول تماماً عليها كقطع غيار مثلها مثل (لقم الفرامل) أو (الدبرياش) و(سلك الأبنص)، وأنها (أي العدسات) رغم أنها صغيرة الحجم جداً ومصنعة من مواد ليست مكلفة إلا أنها غالية الثمن (الواحدة بعدة ملايين) لا يستطيع المواطن العادي (زي حلاتنا) شراءها إلا (يدخل ليهو صندوق) !
ما شغل ذهني كثيراً هو كيف ستكون العلاقة بين (عدسة العين الجديدة) والتي ستقوم بالتصوير من (الصفر) والأخرى القديمة التي (صورت لمن فترت)، هل ستكون كما العلاقة بين الزوجة القديمة والجديدة (الجديد شديد) أم سوف تأتلفان من أجل أن يرى العبدلله الأشياء بوضوح ويستطيع مواصلة مسيرته في الكتابة وقراءة رسائل القراء ووضع (كسراته) أسفل المقالات.
عموماً أعزائي القراء (دعواتكم) من أجل عملية ناجحة على الرغم من ارتفاع (الضغط والسكر) والمحاولات الفاشلة المتكررة لتخفيضهما للمستوى العادي، دعواتكم في هذا الشهر الفضيل (لعدسة عيني الجديدة) بأن يكتب الله لها النجاح وأن (ترى) كما كانت سابقتها ترى واسمحوا ليا (بإجازة) لمدة أسبوع واحد فقط (وقد تعودت ألا أغيب عنكم إلا للشديد القوي) وذلك حسب توجيهات الطبيب الجراح أعود بعدها لمعانقة عدسات عيونكم التي أتمنى من الله ألا يأتي اليوم الذي تضطرون فيه إلى تبديلها و(دخول الصندوق).

كسرة:
بهذا أمنح عدسة عيني اليسرى المستبدلة (نوط الخدمة الطويلة الممتازة) لأنها والله ما قصرت.. موعدنا الأحد القادم بإذن الله.. لا تنسونا من الدعاء!!

• كسرة تصريح النائب العام: (لا حماية لفاسد ولا كبير على القانون)… في انتظار ملف هيثرو 5 واوات (ليها خمسة شهور)!

كسرة جديدة لنج: أخبار كتب فيتنام شنو (و) يا وزير المالية ووزيرة التربية والتعليم شنو (و)… 9 واوات (ليها تسعة شهور).

• كسرة ثابتة (قديمة): أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 98 واو – (ليها ثماني سنين وشهرين)؟

• كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 57 واو (ليها أربع سنوات وتسعة شهور).

ساخر سبيل – الفاتح جبرا
صحيفة الجريدة


‫7 تعليقات

  1. ربنا يشفيك ويعافيك اخونا الفاتح

    ويمتعك بالصحة والعافية

  2. شفاك الله … نسأله الكريم أن يكتب لك الأجر والعافية وأن يصلحك فيها

  3. نسأل الله العلى القدير أن يشفيك ويبارك لك فى عمرك. ….بس أنا أخشى أن تكون الحكاية مؤامرة ويركبوا ليك عدسة تشوف كووووول الأشياء وردية وتقعد تكتب شكر ساااااكت فى الجماعة

  4. شفاك الله و عافاك،،،و جعلها كفارة ليك يا استاذنا،،،والله ٣ ايام غياب كتيرة،،،اساسا بنخش الموقع عشان مقالاتك دي

  5. نتمنى من الله أن يكتب لك نجاح العملية وتعود كعهدك الأول
    في انتظار عمودك بكل الشوق

  6. متعك الله بالصحه والعافيه اخونا جبرا. ندعو الله أن يكتب النجاح للعملية.

  7. نسال الله لك الصحة والعافية ويرد اليك بصرك كما كان ويتم الشفاء