كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تفاصيل مصرع زوجين في جريمة قتل بشعة هزت مدينة الخرطوم بحري



شارك الموضوع :

لم يكن الفقيد “الصادق عبد الرحمن الرفاعي” 60 عاماً يعلم أن السيارة التي أهديت له من أبناء عمومته في مطلع هذا الشهر المعظم ليتنقل بها وأسرته، ستكون دافعاً يدفع ثمنها حياته وحياة زوجته المصون ابنة عمه لواحظ حسن الرفاعي 50 عاماً !
ففي مساء السبت 9يونيو 2018 يتلقى ابنهما الوحيد اتصالاً من شخص لتناول طعام العشاء بمطعم شهير ببحري هو وأصدقائه، ويذهب ملبياً الدعوة ولا يجد أحد، ويحاول الإتصال على من إتصل به ولايجيب، يعود أدراجه إلى منزله بالخرطوم بحري حي “الدناقلة” ليجد والديه يسبحان في دمائهم ووالده قد فُصل رأسه عن جسده !
وكان مجهولان قد دخلا على والديه في غيابه عقب صلاة التراويح يوم السبت بغرض سرقة سيارة والده، فطلبا مفتاح السيارة وعندما أبدى الفقيد مقاومة، اعتديا عليه بساطور مما أدى إلى بتر رأسه عن جسده، كما سددا عدة طعنات لزوجته ولاذا بالفرار .
وتفاجأ ابنهما الوحيد عند حضوره إلى المنزل بوالديه سابحين في دمائهم وحاول اسعاف والدته بعد تأكده حالة وفاة والده إلا أنها فارقت الحياة قبل وصولها المستشفى، وأبلغ الشرطة التي خفت لمكان الحادث وتم تطويق المنزل بالكامل لتحريز البصمات واَثار الجريمة، فيما نقلت الجثث للمشرحة لمعرفة أسباب الوفاة وبعد إعداد تقرير التشريح سلمت الجثث لذويها وتم مواراتها الثرى بمقابر خوجلي ببحري في موكبٍ حزين وحادثة أليمة هزت مدينة بحري وأفجعتها في العشر الأواخر من هذا الشهر الكريم.
وقد دون بلاغ بقسم بحري تحت المادة (130) القتل العمد، لتأتي الأخبار بقبض الشرطة على أحد المتهمين الذي تم توصل إليه عن طريق المكالمة الهاتفية بهاتف إبنهما، ومازالت الشرطة تكثف مجهوداتها للقبض على الجناة.

وتشير (كوش نيوز ) إلى أن الفقيد الصادق عبدالرحمن الرفاعيِ 60عاماً، ينحدر من منطقة العفاض محلية الدبة شمالي السودان، ويعمل في مهنة أعمال حرة.
وكان المكتب الصحفى للشرطة السودانية قد أورد ” تعميم صحفي ” جاء فيه :
تمكن مجهول فجر يوم 9 يونيو 2018 من دخول منزل المواطن الصادق عبد الرحمن الرفاعي بمحلية الخرطوم بحري حي الدناقله وتمكن من تسديد طعنات أودت بحياته وزوجته كما تمكن من سرقه عربة المرحوم.
تفيد متابعات المكتب الصحفي أن شرطة ولاية الخرطوم قد استنفرت كافه وحداتها للقبض على الجانى وتقديمه للعدالة باعجل ما تيسر، مع استمرار التحريات وجمع المعلومات .
ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد

        انا لله وأنا إليه راجعون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

        الرد
      2. 2
        بشير

        العربة التي اهديت للمرحوم بها فك لغز الجريمة لمن يفهم بالمنطق والله اعلم

        الرد
      3. 3
        ابو عمار

        اغرب شيئ في القصة انهم لصوص وطلبو مفتاح السيارة وماف حد كان حاضر استنتاج غريب والغريب ان الابن يدعوه احد لا يعرفه ويلبي الدعوة

        الرد
      4. 4
        Sudani

        لا حول ولا قوة الا بالله
        جريمه بشعه باذن الله يتم القبض على من ارتكب هذه الجريمه البشعه ويطبق فيهم شرع الله بقص رقابهم

        الرد
      5. 5
        محسن محي الدين

        لاحول ولاقوة الا بالله-انا لله وانا اليه راجعون -نسأل الله لهم الرحمه والمغفره وأن يوفق الله رجال الشرطه في سهولة القبض علي الجناه وتقديمهم للعداله لينالوا ما يستحقون من جزاء

        الرد
      6. 6
        zuhra

        الدافع للجريمة ليس السرقة وغالبا انتقام والدليل عدد الطعنات التي وجها القتلة الضحايا
        كيف ولدهم مشا يتعشى مع زول ما بعرفوا ؟

        الرد
      7. 7
        سوداني وافتخر

        اللهم ارحمهم واغفر لهم وادخلهم فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء يارب

        الرد
      8. 8
        سوداني وافتخر

        عن طريق المتصل للإبن يعتبر جزء من الوصول للمجرمين
        والبصمات في مكان الجريمة وتأمين جميع حدود الخرطوم فورا وفي اسرع وقت ممكن
        وابلاغ جميع معارض بيع وشراء السيارات الجديدة والمستعمله والورش الصناعية واماكن تشليح السيارات القديمه
        وعلى جميع الاسر والاهالي بالمتابعه والمراقبه
        نتمنى وندعوا الله ان يعجل بقبض هؤلاء المجرمين القتله
        ملحوظه مهمه :
        نتمنى من الاسر التي من الممكن ان تكون مهدده بالسرقه او القتل لا سمح الله بوضع كاميرات مراقبه صغيرة في منازلهم ووضعها بالاماكن المهمه بالمنزل وتوصيلها بشاشه في غرفه محكمه تماما والاهم توصيلها بي جوالاتهم ويشاهدو اي حركه غريبه داخل منازلهم في حال غيابهم وعن بعُد في اي مكان

        الرد
      9. 9
        ابو طه

        انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله جريمة بشعة فعلا نريد المحاكمة بعد القبض على الجناة تطبيق العدالة بالقصاص امام الشعب السوداني ولتكن في ساحة كبيرة عبرة لكل من تسول له نفسه بفعل تلك الجرائم

        الرد
      10. 10
        اجاثا كريستي

        السلام عليكم – السر يكمن في العربية !!. ما اظن الغرض سرقة السيارة في حد ذاتها – فسرقة السيارة لا تستدعي القتل – الشارع مليان عربات وقيمتهم المادية اعلي بكثيير من الاكسنت. اتوقع انو الغرض الحصول علي شي ثمين مخباء داخل السيارة في المقاعد او البودي . و قد يكون هذا الشيئ المخبا دخل السودان مع العربية و اصحابو سعو وراهو و عرفو انو المرحوم مالك العربة ودايرين يستردو بضاعتهم – ويظهر انو سعرها غالي ولذلك هم علي استعداد لقتل وزبح كل من يقف في طريقم. نتمني كشف الحقيقة ومحاسبة الجناة.

        الرد
      11. 11
        ود الحاج

        لو لسيارة دفع رباعي سبب السرقة احتياجهم لسيارة في جرايم اكبر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.