سياسية

ضبط متهمين ينشطون في تزوير العملة فئة الخمسين جنيهاً الجديدة


تمكنت الأجهزة الأمنية بمدينة الفاشر من توقيف متهمين ينشطون في تزوير العملة فئة الخمسين جنيهاً التي تم طرحها للتداول مؤخراً.

وعلمت مصادر مطلعة؛ أن قوة أمنية قامت بالقبض على اثنين من المتهمين يقومان بتزوير العملة الورقية الجديدة داخل استوديو للتصوير الفوتوغرافي بالفاشر؛ وذلك بعد أن وردت إليهم معلومات تفيد بانخراط شابين في مقتبل العمر في عمليات تزوير العملة.

وقالت المصادر أن القوة الأمنية داهمت المكان بناء على إذن تفتيش رسمي؛ وعثرت على مجموعة من النقود المزيفة وأخرى قيد التزييف؛ وذلك باستخدام ماكينات حديثة.

وذكرت المصادر أن المتهمين استغلا جهل المواطنين بالعملة الجديدة فئة الخمسين جنيهاً؛ وبناء على ذلك نشطوا في تزويرها.

الأحداث نيوز


‫6 تعليقات

  1. العقوبة غير الرادعة هي السبب الاساسي التي تشجع للقيام بمثل تلك الاعمال الغذرة، فالتهاون مع مثل هؤلاء وغيرهم قاد لاعمال كثيرة تضر بالبلد مثل ادخال المخدرات من الخارج للسودان بل بواخر، وتهريب الذهب والسلع، فالتهاون هو سبب تلك البلاوي.

  2. كذبت الدولة ( حين ) قالت أنّ هنالك تزوير ( في ) الخمسين ( جنيه ) القديمة ..
    وكذبت الدولة ( حين ) قالت أنّ تغيير الخمسين بالخمسين ( لأغراض ) إمتصاص العملات المزوّرة ..
    وأخافت ( الدولة ) الناس بهذه وتلك ( وزادت ) الخوف لديهم ( حين ) قالت أنّه ليس هنالك إستبدال بل هنالك توريد ( وفتح حسابات ) بالبنوك ..
    ومارست ( الدولة ) الترهيب لا الترغيب ..
    ..
    ..
    وعشان كده:-

    من لا يقوم ( بالتزوير ) سيقوم بكسر ( قيمة العملة ) الجديدة ويشتري ( القديمة بالجديدة ) بناقص الخمسة والعشرة وسيجدون ( الزبائن ) لهذه وتلك ..
    ..
    ..

  3. ده شكلو زول عبيط التزوير مش بيتم كدا لأن ورق العمل بيختلف من ورق ائ فور يعني زر بنكنوت ودي فرصة الحكومة تقوم تعمل اكتر من الأسلوب بتاع تجفيف السيولة يعني الود ده شكلو ما عندو زبائن وقال احسن يشوف شكل العملة في الورق وبعدين المسمئ بالإخوان ديل لو قبيل كانو قلبهم علي البلد وحاولوا يحاسبو بعض في خدمتهم للبلد كان مافي حد فكر في الغش بتاتا ده إذا كان في خدمة من اساسو والله في عون البلد وكل عام وانتو بخير

  4. الحكايه ما حكايه طباعه ونسخ وبس ،، عادي وبسيطه اي زول عنده مكنه طباعه بعمل كده زي ما واضح بالصورة المهم والاساس في خامه ونوعية الورق المخصص للنقود الاصلية اكيد بكون من نوع مخصص لا يمتلكه احد او اي جهه غير الجهه الرسمية المسؤوله عن تصنيع الفلوس وهناك بعض الميزات الاصلية والسرية المصنوعه منها النقود الاصلية ممكن ان تُعرف باللمس او النظر اليها بالعين وايضا هناك اجهزة صغيرة لكشف النقود المزورة والاصلية ومن حق اي محل او اي جهه بإمتلاك هذا الجهاز ليكشف النقود اصليه أم مزورة ،، على العموم نتمنى ان تكون هناك عقوبه قويه جدا لكل من يقوم بتزوير النقود