سياسية

السودان: الزكاة تخصيص 71% من الاموال لصالح الفقراء


اعلن الامين العام لديوان الزكاة الدكتور محمد عبد الرازق ، تخصيص 71% من اموال الزكاة لصالح الفقراء والمساكين

واكد في حوار مع (سونا) اهتمام الديوان بامر الفقراء والمساكين باعتبارهم اولوية وقال إن 51 % من اموال الزكاة تذهب للفقراء في دعم العلاج مشيرا الي تخصيص 20 ٪ للمشروعات الانتاجية لاخراج شرائح معينة من دائرة الفقر .

وابان عبدالرازق ان نسبة 20 ٪ التي تم تخصيصها للمشروعات الانتاجية العام السابق تجاوزت (4 ) مليار جنية وهي حصيلة كبيرة ، موضحا ان تنفيذ هذه المشروعات في كل ولاية يتم حسب البيئة والنشاط السائد في الولاية المعنية كما في حالة ولايات الانعام حيث يتم تمليك بسلالات محسنه الانعام بغرض الكفاية لصاحبها بينما في ولايات الزروع فسيتم تمليك الجمعيات الزراعية وتوفير المعينات الزراعية لها ولافرادها من محارث وتركتورات وتقاوي فهي ناجحة جداً.

وجدد اهتمام الديوان بعملية القياس والتقويم سنويا بواسطة خبراء في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية ودراسة اسباب النجاح والمشاكل وذلك دعما لسياسة الديوان العامة بشان تنمية واعانة المشاريع الناجحة.

الخرطوم في18-6–2018(سونا)


تعليق واحد

  1. انصبة الزكاة محددة شرعا فالاية حددت ثمانية مصارف ولكن مصرف في الرقاب في العصر الحالي ما عاد موجدا فاصبحت لذلك المصارف سبعة نصيب المصرف 14.3 % بالتقريب و بالتالي نصيب الفقراء والمساكين حوالي 28.6% السؤال للفقهاء هل يجوز تحويل مصرف الى مصرف آخر