اقتصاد وأعمال

وزيرة التجارة السوداني: توجيهات رئاسية بتيسير كل سبيل للتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة وبشكل خاص مع مصر


بحث وزير التجارة حاتم السر مع نظيره المصري عمرو نصار، العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين وسبل تطويرها.
وقدّم حاتم السر في اتصالٍ هاتفي جرى صباح الثلاثاء التهنئة لرصيفه المصري بمناسبة اختياره وزيرًا للتجارة ، مؤكدًا حرص السودان على إكمال البروتكولات والاتفاقيات التي بدأها مع الوزير السابق، مشيرا إلى أن السودان في المرحلة الحالية يبحث تطوير جميع الاتفاقيات الثنائية بما يتوافق مع الخطة الاقتصادية الجديدة الرامية لتحفيز الانتاج في البلاد.

هذا وناقش الوزيران الاستعدادات لاجتماعات اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين على مستوى الفنيين والخبراء، بوصفها تمثل حجر الزاوية الرئيس على طريق الوصول إلى معالجة القضايا والملفات التجارية العالقة بين البلدين. وأشارا إلى اعتمادهما الكامل على استئناف هذه الملفات عبر الطرق الصحيحة التي تضمن استمرارها بما يخدم مصالح الشعبين. وينفذ توجيهات رؤساء الوزراء في الحكومتين.

وعبر الوزيران عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقات الأخوة والتعاون الثنائي، خاصة بعد اللقاءات الرئاسية التي عقدت مؤخرًا بأديس أبابا والقاهرة بين الرئيسين البشير والسيسي، وما أفضت إليه من توجيهات عليا بضرورة الإسراع في تنفيذ الاتفاقات المشتركة. وأمّن الوزيران على ضرورة متابعة تنفيذ نتائج وقرارات القمم الرئاسية لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين الشقيقين.

وقدم وزير التجارة المصري عمرو نصار الدعوة لنظيره حاتم السر لعقد لقاء عاجل لإحكام التنسيق المصري السوداني.
من جهته أشار حاتم السر للتوجيهات الرئاسية بتيسير كل سبيل للتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة ومع مصر بشكل خاص لما للبلدين من علاقات شعبية وتاريخية.

الخرطوم 19-6-2018 (سونا)-


تعليق واحد

  1. يا ناس من يقيل هذا الوزير ويرسله الى خلوة الفكي العوض وجامع الفته فهذا مكانه / اتحدى من لا يقر بفشل هذا الوزير وهو لا يحرك ساكنا / كثير الكلام قليل الفعل ودونكم حال السوق وحال المستهلك وحال الوزير