سياسية

استقرار الإمداد المائي لمدينة بورتسودان


استقر الإمداد المائي بمدينة بورتسودان وانسابت المياه وفق الجدول المعتاد للتوزيع بأحياء المدينة بعد التدخلات الإسعافية من جانب حكومة الولاية بالتعاون والتنسيق مع الحكومة الاتحادية لاحتواء الأزمة التي شهدتها مدينة بورتسودان مؤخراً.

وأوضح والي البحر الأحمر الهادي محمد علي، في موتمر صحفي حول قضايا المياه أمس، التدابير التي تمت لتشغيل عدد من الآبار الإضافية وتركيب طلمبات السحب الجديدة، وتشييد خط ساخن ناقل للكهرباء إلى مصادر المياه بمنطقة أربعات، وتركيب ثلاثة مولدات احتياطية بالإضافة إلى التدابير الخاصة بمعالجة التجاوزات في استخدامات المياه وصيانة وتشغيل محطات تحلية المياه. مؤكداً تركيز حكومة الولاية على الحلول الاستراتيجية لقضايا المياه لإيجاد مصدر دائم للمياه من النيل، والتوسّع في مجال تحلية المياه بالتعاون مع القطاع الخاص.

من جانبه أوضح وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة اللواء الركن مصطفى محمد نور أن الموقف الحالي للمياه مطمئن إلى حد كبير مقارنة بالحد الأدنى لاحتياجات المدينة التي تصل الى 45 ألف متر مكعب يومياً، مشيراً إلى الناتج اليومي من مصادر أربعات الذي يبلغ 35 ألف متر مكعب يومياً، إضافة إلى الناتج اليومي من محطات التحلية والنقل المباشر بالتناكر من المصادر الأخرى.

صحيفة الصيحة.