سياسية

رئيسا حزب الأمة وحركة (حق) يبحثان بالقاهرة توحيد المعارضة


إلتأم اجتماع بين زعيمي حزب الأمة القومي وحركة القوى الجديدة الديمقراطية “حق” بالقاهرة وبحث الطرفان توحيد قوى المعارضة وكتابة الدستور وانتخابات 2020.

وجرى اللقاء يوم السبت بين رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي ورئيس حركة (حق) أحمد شاكر بحضور، مريم الصادق المهدي.

وبحسب بيان للحزبين، الأحد، فإن اللقاء جاء بطلب من قيادة حركة (حق) التي قدمت ورقة عن “حال الوطن ووسائل إصلاح الأوضاع المتردية”، حيث وعد الحزب بدراسة الورقة والرد عليها.

وأفاد البيان أن “الطرفين ناقشا الواقع الراهن داخل الوطن وما يحيط به من تداخلات إقليمية ودولية، وأكدا أهمية ومحورية توحيد صف القوى الوطنية التي تنشد تغيير الواقع المأزوم في الوطن نحو سلام عادل شامل وتحول ديمقراطي كامل”.

وشدد الطرفان على ضرورة تناول كافة القضايا السياسية المطروحة ـ الانتخابات وكتابة الدستور وغيرها ـ بصورة تجعلها مدخلا للوحدة الضرورية والمنشودة، وإعطاء الأولوية للاهتمام بالوضع المعيشي وفشل الحكومة في توفير المطلوبات الأساسية للسودانيين.

وأكد البيان أن حل الأزمة الاقتصادية الطاحنة يتطلب سلاما عادلا وشاملا وعدالة اجتماعية وأسس للعدالة الانتقالية ونظام حكم راشد يزيل الفساد بصورة مؤسسية وتشريعية ويحقق الشفافية والمشاركة والمحاسبية وسيادة حكم القانون والحفاظ على مباديء حقوق الإنسان.

وأشار إلى أن الصادق المهدي قدم الدعوة لحركة “حق” للعودة لتحالف “نداء السودان”، باعتبار أن الحركة من التنظيمات المؤسسة للنداء منذ مراحله الأولى.

واتفق الجانبان على “مواصلة التفاكر والتواصل من أجل سلامة الوطن وكرامة أهله”.

سودان تربيون.


‫3 تعليقات

  1. وماذا يسمى هذا يا وزارة الخارجية المصرية اليس عملا عدائيا ضد السودان ..ماذا يكون موقفكم اذا نادى وفتح السودان للمعارضة المصرية ان تتوحد من الخرطوم ..
    لا ادري لم تصمت حكومتنا على مثل هذه الاعمال السافرة واقل تمسية لها انها حقيرة ,,
    بكل تاكيد ان الجماعة تجد دعم وتشجيع من الحكومة المصرية والاحتفاظ بهؤلاء الغجر كورقة ضغط تستعمل ضد الحكومة السودانية وقت ما ارادت الحكومة المصرية
    ياوزير الخارجية تحرك قل شيء

    1. ظاهر عليك كوز لانك بتدافع عن الكيزان الحراميع خلاص الشعب كله عرفكم اكبر حراميه فى العالم ان شاء الله قربتو ترونه بعيدا هههههههههه