أبرز العناوينجرائم وحوادث

تعرف على صورة الليبيين الذي ارتكبوا جريمة قتل 3 سودانيين بالخرطوم وأصل الحكاية


عندما تحرك سائق العربة الأمجاد “صديق” من جوار برج الذهب المركزي بالخرطوم في مشوار لزبائن معروفين لديه (محمد الطاهر وقسم الله موسى) ينحدروا من منطقة “شرق النيل” يعملون في تجارة العملات الأجنبية في السوق الموازية لم يكن يدري هو ومن معه أن ذلك اخر مشوار في حياتهم الدنيا.

وعندما عبروا ضفة النيل الأزرق متجهين لمدينة الخرطوم بحري ” ضاحية شمبات “يوم الثلاثاء 3 يوليو 2018 يحملون معهم 17 ألف دولار أمريكي بحسب طلب عميل، لكن تعرضوا لجريمة قتل بشعة تقشعر لها الأبدان، حيث تم العثور فجر الخميس بالشقة المستاجرة من ليبيين على ثلاث جثث مقطعة داخل جوالات واحدة منها بالشقة والثانية داخل عربة اسفل الشقة.

واشتم الجيران رائحة كريهة تنبعث من الشقة وقاموا بابلاغ “المالك” الذي حضر وأبلغ شرطة النجدة التي وصلت خلال وقت قصير ولاحظت وجود دماء علي السلم وعثرت داخل الشقة علي جثة مقطعة وموضوعة داخل الجوال وتشير معلومات محرر النيلين أن الشرطة قبضت على أحد المتهمين الاجانب في الحال، فيما تتم عمليات بحث واسعة من قوى الأمن للقبض على بقية المتهمين حيث أفادت مصادر أن احدهم سافر لمدينة دنقلا ليتجه عبر الصحراء لدولة ليبيا، وقد إستخدمت الشرطة طائرة لمراقبة الحدود الشمالية الغربية للسودان مع حدود دولة ليبيا .

وتداول مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي بكثافة صورة قيل أنها للمتهمين الليبيين، مرفقة أعلى الخبر، وتفيد أخر متابعة محرر النيلين أنه في فجر يوم الجمعة تم القبض على معظم الجناة الذين إرتكبوا جريمة غير مسبوقة في السودان.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫11 تعليقات

  1. فتح الحدود من غير شرطة مؤهلة لمتابعة الاجانب داخل البلد
    ادي الي فتح فرص اكبر لكل الاجانب كي يمارسوا مهنتهم التي كانوا
    يمتهنونها في بلدانهم .
    كثير من دول الجوار مثل ليبيا اتانا منها كل مرتادي السجون بعد رحيل القزافي
    مصر اتانا منها كل مرتادي السجون بعد فتح الاسلاميين السجون ايام الثورة
    سوريا اتانا منها كل مرتادي السجون بعد قيام ثورتهم الفاشله
    غير باقي دول افريقيا وهنا نقول اخطر انواع المجريمين هم مجرمي الدول العربيه
    لان عندهم عدة مفاتيح للشعب السوداني البسيط
    المفتاح الاول هو الاسلام والثاني هو العروبة والثالث هو اللون
    كل هذه المفاتيح تفتح لهم الفرص لاصطياد المواطن ومن غير تعب
    هل لنا ان نقول كفانا من العواطف والتسامح وان نفعل القانون
    ونتعامل مع هؤلاء بالقانون والبطش لكل من خالف القانون

  2. هو اساسا فية قانون الرشوة والمحسوبية ودناءة النفس هي دولة البشير وزمرتة اصبحت السودان مرتع لكل من هب ودب حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. الجزر من التعامل مع الأجانب واذا دعت الضرورة تلزم التحوط واتركوا الحكومة لأنها لا تسقي الماء ناهيك عن باقي الخدمات

  4. اولا الدولة تتحمل المسؤولية عشان المحليات ما شايفين شغلهم المفروض ودا معمول به بغالب الدول يكون هنالك دور للبلديات لازم تضبط عقود الايجار بالقانون تحدد مناطق سكن الاجانب وبعقود رسمية توثق رسوم للدولة وحفظ لحقوق الطرفين شرط عقد الايجار لشخص مقيم زول غير مقيم المفروض لا يحق له عقد مكانه يذهب الفندق واي مواطن ينبه تؤجر لاجنبي بدون عقد رسمي موثق من البلدية اي جريمة انت محاسب والموظف الذي يتلاعب يحاسب لكن نحن من يقوموا بدور المؤسسات اغبيا وما فاضين ولا رقيب ولا حسيب عليهم

  5. بعد ما قبضوهم ممكن بكل سهوله يدفعوا رشوه للشرطه يهربوهم خارج البلاد ولا كانه حصلت حاجه……….
    افسد شرطه على وجه الأرض هي الشرطه السودانيه بلا منازع……………

  6. الحدودكلهامقددة والكيزان ديل ماعندهم غيرة علي الوطن ولا المواطن

  7. تجار العملة الذين يجوبون الشوراع ويصطادون الاجانب لشراء وبيع الدولار تخريبا للاقتصاد ورفع سعر الدولار وغلاء الاسعار …من يفعل ذلك يستحق القتل والموت باي صورة كانت….لانه برفع سعر الدولار يقتل مريضا لا يسطيع شراء الدواء …ويقتل فقيرا لا يستطيع شراء الخبز…ويقتل ويقتل ويقتل…. الكيزان سبب البلاء الاكبر …العروبة الزائفه سبب اخر…..الجهل والطيبة البلهاء سبب….

  8. هنيئا للشعب السوداني بانتقال مهام رجال الشرطه من الحفاظ علي امن النظام الي الحفاظ علي امن المواطن , فهذه نقله نوعيه تستحق الاشاده !!ولايظنن احدا انها دفاعا عن حكومه او عن فساد مسؤل فامن البلد بصوره عامه هو امن المواطن واالاسره والمجتمع والحكومه بالتفصيل والتقسيم !! والبلاد الامنه هي المرشحه للنمو والاستقرار والعكس صحيح ,لذلك نطلب من المواطن العادي التعاون التام مع الاجهزه الامنيه للحفاظ علي امن (الدوله السودانيه ) بما فيها الحكومه وينتقد فسادها ويطالب بتوليه الاصلح بالوسائل السلميه لان الامن كل واحد لايتجزأ !!
    مره ثانيه نهنيء رجال الشرطه ونامل ان يرتفع اداء رجال قطاعي السياسه والاقتصاد تحديدا لمستوي اداء رجال الشرطه .

  9. ارجو سرعة تقديمهم للمحاكمه وسرعة اعدامهم في ميدان عام ليكونو عبره لغيرهم

  10. جريمة تستحق الوقوف عليها كثيراً.. والقول والصدح بالحقيقة.. لابد من اليوم وليس غداً إغلاق الحدود مع هذه الكيانات التافة وطرد كل من يقيم في السودان وبالذات القادمين من (ليبيا – مصر – سوريا) هؤلاء شعوب لا يهمها الا المال أما من أين إكتسبة فلا تهمه من حرام أو حلال.. وبالذات الوسخ السوري الذي صار يحصل على الجنسية بكل سهولة ما هذا الهراء وما هذا التهاون .. أما بخصوص المقبوض عليها .. هم قاموا إعدام تجار لهم الضلع الأكبر في خراب الاقتصاد نيابة عن الحكومة.. فهم أخذوا ما يستحقون وعند ربهم الآن ونسأله أن يغفر لهم(ترحماً على الأموات) أما هؤلاء الصعاليق .. نرجو عدم محاكمتهم بل تنفيذ الإعدام فيهم فوراً وبدون محاكمة حتى لا يفكر أي تافه في عمل مثل هذا والسيف يرهب فحد الحرابة حد الحرابة.. والله المستعان