سياسية

جيمس واني: لن نخذل السودان في مساعيه للسلام


قال نائب رئيس جنوب السودان، جيمس واني إيقا، إن حكومته لن تخذل السودان في مساعيه لتحقيق السلام ببلاده، مؤكداً أن مفاوضات السلام بين فرقاء الجنوب التي تجري حالياً بالخرطوم لو فشلت لن تستطيع عاصمة أخرى أن تنجز ملف المفاوضات.

ووصف إيقا لدى لقائه، الأحد، في مكتبه بجوبا، وفد أمانة الشباب الاتحادية بالمؤتمر الوطني، برئاسة الأمين السياسي، نعمان عبدالحليم، وحضور أمانويل لوباري جوزيف رئيس تجمع شباب الحركة الشعبية، وصف الرئيس البشير بأشجع رئيس سوداني، لتمكنه من حل مشكلة جنوب السودان.

وأضاف “اعتراف البشير باستقلال دولة جنوب السودان كان سبباً في اعتراف دول العالم”.

وامتدح إيقا جهود البشير في تحقيق السلام في جنوب السودان، وقال إن معرفة البشير بطبيعة الصراع الجنوبي وقربه من السياسيين الجنوبيين سيسهمان بشدة في إنجاح المفاوضات وتحقيق سلام دائم بدولة الجنوب، وأن السلام في دولة الجنوب يعني السلام والاستقرار في السودان.

وأثنى نائب رئيس جنوب السودان على مبادرة شباب المؤتمر الوطني لتعزيز السلام بجنوب السودان، ووصف زيارتهم لجوبا بالتاريخية والتي تؤسس لبداية جديدة بين الحزبين والحكومتين وتعمل على تقوية جسور التواصل بين الدولتين.

من جانبه، أكد رئيس وفد شباب المؤتمر الوطني، نعمان عبدالحليم، دعم الشباب للسلام بجنوب السودان، وتحقيق التكامل بين الدولتين.

هذا وقد أكد رئيس تجمع شباب الحركة الشعبية، أمانويل لوباري، استعداد شباب جنوب السودان لتحقيف التكامل الاجتماعي والثقافي والسياسي بين الدولتين على أساس التعاون المشترك والاحترام المتبادل.

شبكة الشروق.