سياسية

والي الخرطوم يكشف عن حملة لخلق تراضٍ وطني حول وثيقة الدستور


قطع والي الخرطوم رئيس حزب المؤتمر الوطني بالولاية الفريق أول ركن “عبد الرحيم محمد حسين” بتمكين القطاعات الفئوية من الشباب والمرأة وتدريبهم على العمل لقيادة العملية الانتخابية لمضاعفة العضوية.

وأشار الوالي خلال مخاطبته اجتماع شورى الولاية إلى أن الحزب يواجه مسألتي بناء الحزب والانتخابات، وقال إن البناء سيبدأ في أول نوفمبر إلى 31 ديسمبر بقيام مؤتمر الولاية، وأكد على أنهم يريدون كسب المعركة الإعلامية قبل المعركة الانتخابية، وأضاف( نريد أن ندخل ببرنامج إعلامي يقود الناس لصناديق الانتخابات )، وسوف نقيم مؤتمرات نموذجية فى الولاية لكي تستطيع كل محلية أن تدير نفسها بهذه المعايير الموضوعة في المؤتمرات لإحداث حراك في المجتمع، وأشار إلى أن المشاركة في الانتخابات سوف تكون بالرقم الوطني.

وفي السياق ، كشف والي الخرطوم عن حملة بخصوص الدستور لخلق تراضٍ وطني حول وثيقة الدستور، حيث بدأنا في مسألة المجالس التشريعية المحلية وإبعاد المحاصصة الحزبية منها .

وفى سياق منفصل، قال “محمد حاتم سليمان” : إن الشعب السوداني هو من دفع ضريبة نهضة البلاد ومن حقه أن يسال أين ذهبت هذه الأموال، ونجيبه بأنها ذهبت للبنى التحتية ولابد أن نبين للناس أين تذهب أموالهم .

وقال رئيس مجلس الشورى القومي د.”كبشور كوكو” : نتحدث عن الإنتاج والإنتاجية حيث يرتبط بالعودة الطوعية وتوفير المقومات المطلوبة للعودة الطوعية، وأضاف إن هناك بعض الشائعات التي تقول إن الإنقاذ قد وضعت حبل المشنقة حول أعناق بعض الناس، وعلينا أن نقابل هذه الشائعات .

المجهر السياسي.


تعليق واحد

  1. بالله السفلة دي مل بخجلوا وب لقوفة دي ماعارف نفسو مسخرة والشعب السوداني يتندر به ؟؟؟؟ وبعدين يا محمد حاتم سلمان

    تنمية شنو بتتكلم عنها انت فاكر التمنية تفاخر الحرامية امثالك في التطاول في البنيان والي اليوم العاصمة المثلثة ما عنده
    صرف صحي يا بشر متي تختشو وتسكتو ما تزيدونا هم لان كلامكم صار اعفن من الاستفراغ ….شوفو اكوام الوساخة في قلب الخرطوم الخرطوم مطرة واحدة كشفت عورتكم الا تستحون الا تستحون كفاية كذب روحوا الله لارداكم يا سفلة الله ينتقم منكم .