مداراتمنوعات

بالفيديو: تبرئة فتاة دبي السودانية التي أثارت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات نابية


برأت الناشطة في مجال حقوق المرأة الكاتبة الصحفية أمل هباني – برأت الفتاة السودانية التي ظهرت في فيديو وهي تردد كلمات نابية اعتبرها الكثيرون مسيئة للشرطة السودانية ولسمعة السودان .حيث أوضحت الناشطة أمل هباني بأن الفتاة لم ترتكب جرماً يستدعي ملاحقتها من قبل الشرطة السودانية ، مؤكدة بأنها كانت تمارس حريتها الشخصية وفي مكان خارج السودان لا يجرم مثل هذه التصرفات.

واستبعدت هباني التي كانت تتحدث إلى برنامج تريندنغ على قناة (بي بي سي ) أن تسلم الامارات الفتاة للشرطة السودانية ، مشيرة إلى أن اعتذارها الذي سجلته عبر فيديو آخر اضطرت لتقديمه استجابة للسياق الاجتماعي الذي تنتمي له واصفة المجتمع السوداني بالمجتمع المتخلف .

وقالت هباني إن مطاردة الفتاة بدبي التي أشيعت عبر وسائط التواصل الاجتماعي يعتبر أمراً مضحكاً ، مؤكدة بأن الشرطة السودانية ليس من حقها ملاحقتها ، لأن الحدث كان خارج السودان وأشارت إلى ضرورة الالتفات إلى القضايا الجوهرية في السودان المتعلقة بالمعيشة والضائقة الاقتصادية .

الخرطوم (كوش نيوز)
بالفيديو: تبرئة فتاة دبي السودانية التي أثارت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات نابية


‫12 تعليقات

  1. يا استاذه دي سكرانه وعريانه وعكست صورة سلبية للفتاة السودانية كيف تدافعي عن هذا فورا عملتيها قصة نضالية ودفاع عن الفسق.

  2. اكيد حيعملوها مناضله من اجل حقوق المراه وانو دي حريه شخصيه .والمصيبه كتيرين حيقيفوا معاها بس علشان ضد الحكومه

  3. اولا امل هباني مشكلتها لانه السودان بلد مجتمعي واسري ومالاقية شغل تشغل بيه القنوات فجاتها صيدة واستغلتها ..
    وبعدين شوفوا العنوان للفيديو فتاة سودانية تدخن الشيشة وهدا تحوير وتغيير للموضوع وتجاهل الكلمات البذيئة التي غطت عليها البي بي سي بالصفير .
    والترندنف المفتوح عنوانه فيديو يشعل مواقع التواصل في السودان لفتاة سودانية تدخن الشيشة ..
    السؤال منذ متى اصبحت البي بي سي تهتم بمثل هذه الاشياء لماذا تركت كل شيء في السودان واهتمت بهذا الترند ..؟؟ ظاهرة انها نية مؤامرة تأليب المنظمات الدولية وحقوق الانسان على السودان ولو كان هذا حدث في بلد اخر لفتاة خليجية مثلا هل كانت دولتها ستغض الطرف وتتجاهل الفتاة ,, ولو كان لفتاة مصرية هل كان ستسكت الحكومة المصرية ؟؟ لم البي بي سي تتضامن مع مشوهي سمعة الحكومة والبلد ولا تتضامن مع المشاكل الاخرى التي يفتعلها الغرب .. لماذا لا تعطي اتفاق جنوب السودان اهمية كما حدث مع هذا الفيديو ..
    لماذا هذا السودان مصور للعالم انه وحش ويكشر عن انيابه تجاه كل شيء ..لماذ لاتتحدث هذه القنوات عن فنه وحضارته وعن تماسك وتكافل مجتمعه ..اي دولة كان سيصمت او يتحمل شعبها ما يتحمله الان الشعب من انعدام وندرة الخبز ..
    امل هباني وغيرها من العطالة تخليهم يدافعوا عن الشراميط ومالئات المايقوما وابواب الجوامع ..
    يا امل هباني خافي يوم تسألين فيه عن دفاعك عن مثل هذه الشخصيات ..هذه عاهرة ولم تستحي ان تكشف ساقيها حتى ملابسها الداخلية في مكان عام وهي في حالة غير طبيعية ..ملكة سبأ بلقيس لم تكن تعرف ايه يعني دين وكان اهلها يعبدون الشمس ولكن كانوا محتشمون وهذا يدل على الحشمة طبع في النساء اوجده الله .. فبلقيس لم تأتي لسليمان عليه السلام متبرجة كاشفة لجسمها رغم انه لا دين لها .. وما كشفت عن ساقيها الا بعد ان تخيلت الصرح لجة اي مكان مظلم .ام هذه فامام الناس وتحت الانارة الساطعة ومع الصرخات والعبارات الماجنة تكشف وبلا مقابل حتى نهاية فخذيها ..
    ولعلمك الشخص الذي كان يجالسهن معروف جدا ومشهور بالقوادة .حسب تعليقات السودانين في دبي . تحري عنه .. وستعرفيه .. والشرطة حين قالت انه معروف لديها اي تعرفه لممارسته لهذا العكممل وسط الطالبات او الباحثات عن عمل في دبي
    الشرطة تسرعت كان حري بها تفعل كما تفعل الدول تصمت حتى تطا قدمها الخرطوم وتاني لو سافرت يكون عجز من الشرطة عشان تترمي وتمشي تاكل الويكاب والعصيدة وترعى الغنم في الجزيرة محل ما قالت ..ولعمري هذه اشرف واعف من دراهمها التي تاتي بها من دبي

    1. اول مره تكتب حاجه نافعه واتفق معاك فيها . غير اسمك لمخ في بعد دا .. شويه شويه هتفهم انه الموضوع دا مقصود يشغلوا الناس عن التدهور والمجاعه الحاصله ومتوقع تظهر حاجات اكعب تاني

  4. دفاعك اخت امل لهذه الفتاة المنفلتة والمتبرجة والمنحلة ليس فى مكانه .
    فمهما كانت الاسباب التى ادلت بها لا تعفيها مما بدر منها من تصرفات تسى لمجتمع بأكمله ولوطن تنتمى اليه.
    لقد كان منظرها فى هذا الوضع المخجل وهى شبه عارية وتتعاطى المنكر وتدخن الشيشة وتتلفظ بالفاظ نابية
    وترمى جاب غضبها على الاجهزة الشرطية متمثلة فى نفر منها وتتهمها بالفساد .
    اذا كان عندها الجراءة كان عليها ان تتهم هذا الشرطى او المسئول وتذكر اسهمه وهى فى موضع محترم وقتها
    كان الجميع وقف معها وساندها وقد تجد فى ادارة الاجهزة الشرطية من يقف معها ويتحقق فى الامر لمساءلته
    والتحقيق معه فى اتهامها له ان كانت على حق وينال جزاءه ولكن بهذا التصرف المخجل اساءت لنفسها ولاهلها
    وشوهت صورة المراءة السودانية فى مجتمع تنعدم فيه مثل هذه الاشياء الغريبة لمجتمع محافظ ويكن للمراءة
    السودانية كل احترام وتقدير .
    واذا كنتى اخت امل تدافعى عن شواز وعديمى اخلاق ومثل وترتضى بمثل هذه التصرفات الغريبة عن مجتمعنا
    المحافظ واهانة مجتمع بأكمله فاننا لا والله لن نرتضيه ابداً ولو كانت هذه اختى لنحرتها من الوريد الى الوريد
    دفاعاً عن شرف دولة ومجتمع خذلتيه بدفاعك لساقطة نكست روسنا وجلبت لنا العار العار العار!!!!!

  5. وصف المجتمع السودانى بالتخلف من المدعوة هبانى دليل انحطاط فى تربيتها المجتمع السودانى الخلاك تتحدثى عن تخلفوا بهذه الصورة مجتمع يستحق الاعدام وقبلك فاطمة الصادق قالت اكثر ولم تحاسب زمان المهازل

  6. هو اصلا لو في مسؤول عنده نخوة ما كان وصل المواطن لهذه الدناءه والاهانه والانحطاط الاخلاقي …………..مسؤولين يتعمدوا كسر جباه الاحرار من هذا الشعب كانما يريدون لكل اسرة ان تكون لها ذلة .. اللهم اعزنا ولا تزلنا فقر جوع ومرضى بالكوم تحملنا العرض والشرف بقى ساهل لهذه الدرجه هذه البنت المعتوهه سبب هي بقت معتوهه في رقبتك يارئيس الجمهورية لماذا هاجرت وذهبت الى البارات ومحلات الرزيلة لا عندها اهل ولا حاكم اهلها ما رجال والحكومة مسؤولة