أبرز العناوينمنوعات

كوش نيوز: وزير سوداني يكشف عن كامل راتبه ومخصصاته ويتنازل عنها لمنكوبي الأمطار


فاجأ وزير الدولة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السوداني” إبراهيم الميرغني ” الرأي العام السوداني بإيثاره ومواساته للبسطاء، معلناً صباح اليوم الخميس عن تنازله لكامل راتبه ومخصصاته والبالغة “12000” جنيهاً مايعادل “300” دولار لمنكوبي السيول والأمطار بحسب تصريح رسمي نقله عنه محرر “كوش نيوز ” .

وقال “الميرغني ” : امتثالا لتوجيهات ديني ووفاء لوطني العزيز وشعبي الكريم الذى لن اوفيه حقه علىّ منذ ولدت وحتى يومي هذا أعلن عن تنازلي عن راتبي الاساسي وكافة مخصصاتي الدستورية والبالغه “12000” جنيه سوداني لصالح منكوبي السيول والأمطار فى عموم السودان، تحول لصالح جمعية الهلال الاحمر السوداني أول كل شهرحتى يكشف الله عن اهلنا الابتلاء على ان يكون عملي خلال هذه المدة خالصاً لوجه الله والوطن والسودان من وراء القصد”.

كما قدم “الميرغني” تعازيه الصادقة في الغرقى من تلاميذ نهر النيل قائلاً : نسأل الله ان يجبر كسر القلوب ويشفي الصدور فالفقد عظيم والمصاب عّميم والحزن، خيم على السودان واهله “إنا لله وإنا اليه راجعون”.

ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)


‫18 تعليقات

  1. …. عاش ابو هاشم .. عاش ابو هاشم .. من البداية الترضيات و الاستوزار و الجيش الجرار من الدستورين و الولايات و الاف المناصب الوهمية هي اس البلاء الذي اورد البلاد ما آلت اليه مضاف اليه الكثير من المحن ( تجنيب .. تحلل .. فقه السترة .. القطط السمان .. لا لدنيا قد عملنا … الخ )

  2. ماقصرت تب لكن لو دقيت صدرك وبعت ليك جنينة واحدة من حقات كسلا ديل بتخفف شوية علي الناس.

  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاه الله خيرا وفى ميزان حسناته
    قولوا خيرا او اصمتوا . وربنا هو علام القلوب لست انتم
    والله يهدى الجميع

  4. بغض النظر هل دا مرتبو الحقيقي ولا لأ صراحة مبادرة تستحق الاشادة وقدوة حسنة ياريت الحكومة تعمل زيو

  5. على المسلم ان يتصدق و لو بشق تمرة … نحن لا يهمنا ما عنده لكن الخطوة التي خطاها هذه يشكر عليها و لو كل واحد منا عمل بشق التمرة فقط لانجزنا الكثير المفيد للوطن و المواطنين لكننا لا نعمل و مع ذلك للاسف نحتقر إحسان الاحرين … خطوة جيدة على الاخرين الاحتذاء بها ….شاب طموح نتمنى له التوفيق

  6. يا اخوانا معقووولة انه الراتب ومخصصاته بما يعادل 300 دولار؟!!!!!!! يا اخوانا كفاية استخفاف بعقلية المواطن انه دا مرتب وزير

    1. رسميا حتى مرتب رئيس الجمهورية ما بيتجاوز الرقم ده بكتير، لكن الجماعة طبعا ما بيكتفوا بالراتب لازم غرف من هنا وهناك

  7. ان تتصدق ولو بشق تمره ذاك خيرتؤجر عليه, لكن …..وانت في موقع المسؤليه التفيذيه فهذا عجز وقله حيله ان لم تكن اعدم مسؤليه اذ من المفترض وانت في هذا الموقع ان تحطط وتنفذ من البرامج ما يقي المواطنين ذل السؤال وتقبل الصدقات !!فانت لاتعمل للذين استوزروك باسمهم برضيات ومحاصاصات طائفيه مزدوجه القبح اذ ان طائفتكم بالاضافه الي انحرافها عن صحيح الدبن فانها تعمل بالوكاله لمصالح دوله اخري مجاوره,, ومثل من كان عميل بدرجه وزيرلن يستطيع تقديم شئ مفيد اللهم الا دعايه لشخص مغمور .
    حاول الاجتهاد في مكان استوزارك لعله يكون اجدر.

  8. ياخ انت رجل يبدو انك طيب و كويس ونحن ظانين فيك الخير .. مالك داير تطبظا .. قوووووول فعلا دا راتبك .. حتتصدق بيه و تتصدق بكل مخصصاتك .. حتقعد صايم لغاية متين حتاكل من وين .. اتكلم كلام مقبول . بالنسبة للتعزية البركة فيك و في امة الحبيب وفي الشعب السوداني الي ان يرث الله الارض ومن عليها وهو خير الوارثين..

    ربنا يجبر كسر الشعب السوداني

  9. وياريت يعتزل السياسة عشان ياخذ ثواب اكبر هو اصلا هو بقدم للسودان شنو عشان ياخذ هذا المرتب اذا كان ثلث العاصمة عقارات ال الميرغني