سياسية

مبيد يتسبب في تلف مساحات زراعية واسعة بالقضارف


اشتكى عدد من المزارعين بالمنطقة الجنوبية بولاية القضارف من تلف مساحات واسعة من المحاصيل المزروعة للموسم خاصة “الذرة والسمسم وزهرة الشمس” بعد قيام إحدى الشركات الأجنبية المستثمرة في مجالات المحاصيل النقدية بإتلاف مساحات تقدر بحوالي “25” ألف فدان نتيجة الرش العشوائي وغير المدروس بواسطة إحدى الطائرات الزراعية استخدمت مبيداً أتلف الزراعة.

وكشف كبير المزارعين للمحاصيل النقدية بالمنطقة الجنوبية وأحد المتضررين غالب هارون في تصريح لـ “الصيحة” أن الشركة الأجنبية والمستثمر الروسي استخدموا طائرة لرش المساحات الزراعية تسببت في تلف مساحة تقدر بأكثر من “25” ألف فدان من المحاصيل النقدية السمسم، الذهرة والذرة وصلت مرحلة الإنتاج بعد أن تمت زراعتها في أوائل شهر يوليو.

وأوضح أن خسائر المزارعين تقدر بحوالي 250 مليون جنيه.

وانتقد هارون تصرفات الشركة الأجنبية وإصرارها على رش المبيد المتواصل بهذه الطريقة، دون الاتجاه للجهات الفنية بإدارة وقاية النباتات، وأشار إلى أنها سبق أن رفضت عمليات الرش بذات الكيفية التي اتبعتها الشركة.

وأكد أن أكثر من “50” من المزارعين المتضررين دونوا بلاغات في قسم شرطة دوكة، وأكد أن فريقاً زراعياً وهندسياً من هيئة الزراعة الآلية قام بمسح ميداني لحصر المساحات المزروعة وتقصّي الحادثة.

الصيحة


‫2 تعليقات

  1. اكيد مبيد مصري
    اي بلوى في الزراعة او الموية فتشوا عن اي مصري

  2. أشك فى أنه عمل وليد صدفة أو خطأ فنى. إذا ثبت عدم صلاحية المبيد لأى سبب من الأسباب ، سيكون من المؤكد أنه عمل تخريبى متعمد يستدعى التحقيق الجنائى والإستخباراتى لأنه يمس الأمن القومى بالدرجة الأولى.. بلد للإسف أصبح ما عندها وجيع