سياسيةمدارات

الشيخ “الحكيم” يبعث برسالة لمدير عام الشرطة حول سلوك “بعض” أفرادها


بعث الداعية الإسلامي السوداني الشيخ محمد هاشم الحكيم عضو هيئة علماء السودان برسالة لمدير عام الشرطة السودانية، يوم الجمعة، بحسب مانقل محرر “كوش نيوز” حول ما يتعلق بسلوك “بعض ” أفرادها قائلاً : سيدي مدير الشرطة هل ترضى بالظلم ؟
أن تكون واقفاً في صف ثم يأتي شخص يرتدي بذة شرطي ليتجاوز المجموعة ثم يقضي معاملته و ينصرف امامك !، هذا لا يجوز ابداً، لانه تعد على الحقوق، قد نتفهم الحالة الطارئة وكونه يلحق بعمل مهم ، “لكن هل جنابو تعبان ولا ما يليق به الصف ؟”
وأضاف “الحكيم” هل سيكون مُرهقاً اكثر من عامل النظافة، أم عمال الأسفلت وهم يقفون في الهجير ؟
أم من ممرض يقف الساعات على قدميه في عملية جراحية، أم هو أكثر تعباً من أستاذ مرحلة الاساس الذي يؤدي سبع حصص في اليوم ؟

وقال “الحكيم “موجهاً رسالته لمدير عام الشرطة: سادتي البوليس نقدر جهودكم، لكن العدل هو العدل، وهو اسم الله، ومن ظلم في صغير سيقوده للكبير، لذا سيدي المدير : انها رسالة تؤكد للشعب ان الشرطي يحترمه ويقدره، فهل من تعليمات داخلية بمنشور تأمر منسوبيكم باحترام القانون والشعب معاً، خاصةً أن الصفوف لا نرى لها انقضاء في القريب.
مُضيفاً : تذكروا استراتيجية النوافذ المكسورة لحفظ الأمن، كلمات سقتها اؤكد لكم اننا حريصون على صورة الشرطي الإيجابية
محمد هاشم الحكيم ـ عضو هيئة العلماء.

وتشير “كوش نيوز” إلى سخط واسع بمواقع التواصل الإجتماعي تجاه سلوك “بعض” أفراد القوات النظامية في عدم إنتظار دورهم، وتقيدهم بصفوف المواطنين عند تقديم أي خدمة.

ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)


‫6 تعليقات

  1. يا ليت ان يقوم كل مواطن بالتصدي لاي تصرف مماثل والنيابه موجوده مهما كلف ذلك من زمن للاسف حتي موظفي الشركات الامنيه الخاصه الهدف اعتبرو انفسهم قوات نظاميه والمواطن البسيط.يصمت عن ذلك

  2. مغ احترامنا ليك ياشيخنا الفاضل لكن المسكنه والسكات بتعلم الناس الانكسار . طوالي تكون شايل سكينتك وتسلمه مصارينه في يده بلاجيش ولاشرطه بلااستهبال كفايه ذل وهوان . الواحد قروشه ماقادر يصرفها وزحمه وصفوف ويجيك واحد داخل رجاله عشان لابس كاكي , الحل في الطعن بس . ربنا يجمعنا بيهم . قرفنا من الدنيا

    1. طول بالك ما كل رجال الشرطة والجيش علي نفس الشاكلة فعلا تصرف غير مسؤل اذا واحد دخل أمامك بتشعر بشيطانك يزين لك العجب العجاب لكن اذا تمادي في الخطاء فلك الحق فيما تفعل ( نحن فعلا عندنا مشكلة مع النظام عشان كدا عمرنا ما نمشي لي قدام )

  3. اخى الفاضل الشيخ الحكيم هناك كثير من الامور و الصورة مقلوبه حقا فى الوطن واعاوزه تنوير وتنبيه وتطبيق والامن اخلاق ونظام وقانون وحقوق وتفاعل مشترك بين المواطن ورجل الامن الا فى بلدنا الحبيبه بعضهم وكثير يفتقدون اجزاء مهمه غى ادبيات العمل والمتعلقه بخدمات وحقوق المواطن المهضومه لان شعار الدوله ليس تمكين المواطن من حقوقه ووالالزام الكل فى القطاع الحكومى بتقضية حاجة المواطن وبكل انواع الزوق والرحابه ولاسف ما زلنا فى زيل القائمه والحمد لله يا شيخ يا دوب حسيت بتلك الفوارق والتى لا اصل لها فى كل دول العالم المتحضر الكل سواسية فى الحقوق والواجبات وكل زول ملتزم ويحترم الاخر والنظام لانه سوف يوفر عامل الزمن لكل ولا تعدى ببساطه على حقوق الغير ودى تطبيق عملى يحتاج يعملوا كورس لاخوة فى الامن ماخدنها جرمندية؟ بدون علم متقن وثقافه وعليه التردى واضح وناس وصلوا درجات من الرقى والشفافية والسلوك الحضارى والخلق السليم ونحن ما زلنا لا نتعلم كيف نحترم النظام والصف وحتى لو اشتكيت اخونا مدير الشرطة مقلوب فى امره لان ما ذهبت بهم اخلاقهم لا يمكن تعديل الصورة هذه الا بجيل جديد مدرب ومتعلم حقيقة ورجل الشرطة يجب ان يكون خريج او ثانوى والخ وكفانا ناس الفاقد التربوى لان النتيجة كارثية وختاما كيف يبنى الوطن بالخلق والنظام والقانون والعلم والادب والخ والله المستعان

  4. عدم إحترام القانون مشكلة كبيرة فعلا ياخي انا شاهدت في السعودية رجال أمن برتبة كبيرة جداً يقفون صفاً لإنهاء معاملاتهم مع باقي المواطنين و لا أحد يتجرا بتجاوز النظام . و اذا ذهب للموظف للاستفسار عن معاملة يقوله أستريح أنتظر دورك . وهو يتقبل الامر بكل صدر رحب .