سياسية

واليا الخرطوم السابق والجديد يؤكدان اهمية التخطيط


أكد والي الخرطوم السابق فريق اول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين الدور المفصلي والأساسي الذي تضطلع به وزارة التخطيط العمراني بالولاية بحكم تخصصها في التخطيط لكل مشاريع الولاية في مجال البنى التحتية والخدمات والإنتاج وتوفير المأوى والسكن للمواطنين.

جاء ذلك لدى تقديمه اليوم لمذكرة التسليم والتسلم لخلفه الفريق أول شرطة هاشم الحسين بحضور وزير التخطيط العمراني دكتور مهندس محمود جمال الريح يرافقه مديرو الإدارات العامة بالوزارة .

وقال الفريق أول مهندس مستشار ركن عبد الرحيم إن أبرز القرارات المهمة التي أصدرها إبان فترته بالولاية هي وقف تحويل غرض الأراضي من زراعي إلى سكني وإعتماد نظام التوسع الرأسي في مشروعات الإسكان كبديل للتمدد الأفقي والخطط الإسكانية الأفقية وقد برر الفريق أول ركن عبد الرحيم هذا التوجه بحسبان أنه يسهل توصيل الخدمات للمجمعات السكنية الرأسية ومن بين السياسات أوضح أن الولاية قررت إكمال تنظيم القرى وعدم تقنين السكن العشوائي وإكمال تخريط الأراضي.

وقال الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسسن أنه يتابع طبيعة عمل وزارة التخطيط ويدرك أهميتها للولاية والمواطن معا خاصة فيما يلي الأراضي وأنها تواجه تحديات جمة في الحفاظ عليها من كافة أشكال التعديات ،مشيرا إلى أن التحدي الأساسي لمشروع الإسكان متعدد الطوابق هو توفير خدمات صرف صحي تخدم بشكل مستمر المجمعات السكنية الكبيرة .

من جهته أكد وزير التخطيط العمراني أن الوزارة تعمل وفق مخرجات المخطط الهيكلي وخدمة أهداف الولاية الكلية في التخطيط وحسن إدارة الأراضي وتوجيهها لخدمة قضايا الإنتاج مؤكدا مساهمة وزارته بنسبة 40٪ في ميزانية الولاية. وقد عوًل وزير التخطيط العمراني على مشروع المعاملات الإلكترونية في إحداث نقلة نوعية في التعامل مع الوزارة من أي مكان.

سونا


تعليق واحد

  1. ان الاوان للوالي عبدالرحيم لان ياخد راحه في البيت والا يضايق الوزراء او الوالي الدي وقع عليه الاحتيار ليعملو في بيئه صالحه من غير شبح هدا عبدالرحيم