رأي ومقالاتمدارات

الهندي عزالدين: سيدي الرئيس .. أحسنت .. أحسنت


من يقول بغير أن الرئيس “البشير” هو الذي أعفى والي الخرطوم الفريق أول “عبد الرحيم محمد حسين” يكون قد جانب الحقيقة، وزوّر الوقائع، وحاول طمس التاريخ.

{ فإذا كانت قيادة الحزب الحاكم السياسية (دكتور “فيصل حسن إبراهيم”، “حامد ممتاز”، دكتور “عبد الرحمن الخضر” وأعضاء المكتب القيادي للمؤتمر الوطني) هم الذين أقصوا الفريق “عبد الرحيم” من مقعد الوالي، فهل هم أيضاً الذين أصدروا قراراً أمس الأول بتقاعد أحد أقرب رجال الرئيس في الجيش الفريق أول “السر حسين” المفتش العام للقوات المسلحة، وآخرين من خُلّص مساعديه في المؤسسة العسكرية؟!

{ هل يستطيع الدكتور “فيصل” والأستاذ “ممتاز” أن يتدخلا في حركة قيادات الجيش، ترقية لهذا.. وإحالة لذاك للتقاعد؟!
{ بالتأكيد لا يستطيعان، بل ليس هذا من شأنهما ولا شأن المكتب القيادي للمؤتمر الوطني رغم أنه يضم كبار صناع (الإنقاذ) قبل تحرك 30 يونيو 1989، من لدن “علي عثمان محمد طه”، “نافع علي نافع” و”الزبير أحمد الحسن”.

{ لماذا لا نعدّ هذه التغييرات الكبيرة في الجهازين التنفيذي والعسكري مراجعات خاصة بالرئيس “البشير” كرئيس للجمهورية وزعيم للحزب ورئيس للجنة التنسيقية العليا للحوار الوطني، وهي لعمري مراجعات جديرة بالاحترام والتقدير؟!
{ الرئيس هو الذي اتخذ قرار المبادرة بحلّ الحكومة، ثم جاء بها إلى المكتب القيادي بعد مشاورة لجنة الحوار الوطني، وهذا ما قاله بالضبط نائب رئيس الحزب الدكتور المثابر “فيصل حسن إبراهيم” للصحفيين والتلفزة ليلة (الحلّ) الطويلة.

{ إذن.. لا تبخسوا الرئيس حقه وسهمه الأول في قيادة هذا التغيير الناجح الذي جاء بالشاب الديناميكي “معتز موسى” رئيساً للوزراء، وجاء بالفريق أول “هاشم عثمان” والياً على الخرطوم، وأعاد لنا الأمل بإعادة الخبير الاقتصادي العريق الدكتور “محمد خير الزبير” محافظاً لبنك السودان المركزي بعد مرحلة اختناقات اقتصادية ومالية عصيبة، ومطبات عنيفة، كادت أن تعصف بكيان الدولة كلها، ثم قرر الرئيس بالتشاور مع الحزب وأحزاب الحوار خفض عدد الوزارات من (31) وزارة إلى (21) وزارة بـ(20) وزيراً و(28) وزير دولة بدلاً عن (43).. فهل أحسن أم أساء؟!

{ رسالة الرئيس “البشير” من وراء هذا التغيير الكبير المبارك تقول: (الوقت للعمل، لخدمة الشعب السوداني الذي تطاولت به الأزمات، لا صداقات ولا مجاملات بعد اليوم وحتى 2020).

{ والرسالة واضحة، ليس أمامنا جميعاً – جموع الوطنيين الصادقين المخلصين في بلادي – غير أن ندعم الرئيس “البشير” في ثورته الإصلاحية وأن نؤازره وأن نقويه، لا أن نخذله ونشككه في سلامة ما أقدم عليه، غضبة لذات.. ونعرة لزيد.
{ سيدي الرئيس .. أحسنت .. أحسنت .. أحسنت.

الهندي عزالدين
المجهر


‫12 تعليقات

  1. الشاب الديناميكي “معتز موسى”
    الخبير الاقتصادي العريق الدكتور “محمد خير الزبير”
    نائب رئيس الحزب الدكتور المثابر “فيصل حسن إبراهيم”
    وجاء بالفريق أول “هاشم عثمان” والياً على الخرطوم،

    بعد كسير التلج ده نشوف الإحسان

  2. احسن الأمراء اقربهم للعلماء
    وأسوأ العلماء اقربهم للامراء
    وصحفى الغفلة يتودد للامراء كاسوأ صحفى

  3. ههههههههههههههههه اها وانت بتخلي الت……… وكسير التلج دا منتين

  4. والله يا الهندى كترت المحلبية شوية وبالغت فى كثير التلج
    وبالمناسبة 31 او21 وزير ما شايفهم شوية ….ايام النمير
    له الرحمة كان هناك 7 وزراء فقط يديرون البلد على احسن وجه
    وكانت البلد مليون ميل مربع واليوم اصبح البلد مقسمة على
    اثنين وبرضو 21 وزير .فرنسا من الدول العظمى بها 8وزراء
    يا سعادة الهندى .وزراء نميرى حينما ارادو محاكمتهم كان
    اغناهم فقير لم يجدوا عندهم حتى بيوت والعندو بيت كان ما قدر
    يكملو .الان شوف الفلل وشوف المزارع والملايين المهربة خارج البلاد
    وتقولى منو وتقولى شنو

    1. منو القال ليك فرنسا عندها 8 وزراء بس ؟؟؟؟
      ياخ زمان ممكن تخمنا وتكلمنا بمعلومات صعب التحقق منها لكن ما ممكن تخمنا في زمن من السهولة نراسل فيهو رئيس الوزراء الفرنسي ويورنا حكومتو فيها كم وزير !!!
      عموما لو كنت جاهل بالمعلومة ده الموقع الرسمي للحكومة الفرنسية حتلقاها مكونة من 22 وزير …. وانا مابعرف فرنسي اخترت اللغة الانجليزية وبرضو ما بعرف انجليزي دخلت ترجمت أسماء الوزارات لقيت بعضها تعتبر وهمية بحساباتنتا … تقول لي شنو

      https://www.gouvernement.fr/en/composition-of-the-government

  5. هههههههههههههههههههه بالغت يا الهندي جنس بوليغ

    ايه رايك تفتح اكادمية تسمى اكادية الهندي للتدريب على كسير الثلج . الناعم ,,
    يا اخي دي سويتها شينة بلحيل وكترت المحلبية .. ياراجل ما لقدر دا كله كمان طعمها بشوية كرامة لو المصريين خلوا ليك حاجة..

  6. لا مانع اذا احسن الرئيس الوزير ان نقول له احسنت لكن اين هذا الاحسان مسؤولين احقد واخطر من اليهود على البلد لا اداء لا مستوى لا فهم لا نخوة لم اجد صفه حميده لاي مسؤول الاداء سيء سيء سيء النتيجه اسو ا

  7. قمة النفاق والتطبيل اتقة الله في الشعب السوداني الاصيل