منوعات

د.الصادق الهادي يشيد بمبادرة “السودان أصل الحضارة”


أشاد الدكتور الصادق الهادي المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجهود مبادرة الإعلاميين “السودان أصل الحضارة” في التعريف بالحضارة والتاريخ والثقافة السودانية، مؤكدا دعمه المستمر لأنشطتها وبرامجها .

جاء ذلك خلال مشاركته واستضافته فى المنتدى الدوري للمبادرة الإعلامية “السودان أصل الحضارة” في صالونه في بالمنشية والذي انعقد بعنوان(أغنيات مؤرخة) حيث قدم منتدى المبادرة قراءات إبداعية وتاريخية بحثية لخمس أغنيات هي (سيدي الله ينصرك.. أم ضفاير قودي الرسن.. يجو عايدين.. النعيم ود حمد.. بتريد اللطام) التي وثقت لأحداث وأشخاص كانوا مؤثرين في التاريخ الحديث.

الأستاذ الزبير سعيد الناقد الأدبي والمهتم بتاريخ الأغنية السودانية قام بسرد الرؤى الإبداعية والجمالية للأغنيات، أما الأستاذ عبد الله الشيخ رئيس مركز اركماني للدراسات قدم فذلكة تاريخية للأغنيات.

الجدير بالذكر أن مبادرة الإعلاميين السودان “أصل الحضارة” والتي انطلقت منذ عام هي مبادرة للتعريف عبر الوسائط بالحضارة وإثراء المحتوى الرقمي بمعلومات (حقيقية) عن الحضارة السودانية تجمع عددا من الإعلاميين من مختلف الوسائط الإعلامية ولديها عدد من المناشط ويأتي المنتدى الدوري كواحد مناشطها.

سونا.


تعليق واحد

  1. كسلا تعاني الحمي.
    الدندر تغرق .
    جبل مرة تحت رحمة الانهيارات .
    الشعب يعاني غلاء الاسعار و المعيشة.
    الشباب يعاني البطالة .
    و الاعلاميون يبحثون تاريخ الحضارة السودانية