مداراتمنوعات

بالفيديو.. الطفلة السودانية “بالغتوا بوليغ” تتحدث بحرقة: “خلونا من البنت العاوزة ترجع الساعة 3 صباحاً أمشوا حصلوا كسلا”


طالبت أشهر طفلة سودانية داخل مواقع التواصل الاجتماعي “سعاد الفاضلابي” رواد مواقع التواصل الاجتماعي ببلادها بالكف عن تداول حديث الناشطة وئام شوقي التي أثارت ضجة واسعة الأسبوع الماضي بعد مطالبتها بتحرر الفتاة.

الطفلة التي اشتهرت بالظهور في مقاطع فيديو تتحدث فيها ببراءة شديدة عن القضايا الهامة في البلاد من أزمة خبز وغيرها, دعت رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين للاهتمام بقضية المرض الذي ضرب ولاية كسلا وتسبب في موت العشرات.

وقالت بلهجتها الطفولية وفقاً لما شاهد محرر موقع النيليين: “خلونا من البنت العاوزة ترجع الساعة 3 صباحاً في إشارة للناشطة وئام شوقي التي احتجت في وقت سابق على احتجاز حرس السواري لها وهي في طريق عودتها للمنزل في الثالثة صباحاً”.

وتابعت الطفلة سعاد الفاضلابي: “امشوا الحقوا كسلا, الشفع كنكشة وهو اسم المرض الذي ضرب ولاية كسلا هذه الأييام والنسوان كنكشة والرجال كنشكة”.

وأضافت وفقاً لما شاهد محرر موقع النييلين: “كسلا دي كلها مكنكشة, الله يديهم الصبر بس,  وختمت حديثها بجملتها الشهيرة “ما بالغتوا بوليغ”.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين


‫8 تعليقات

  1. لا تستغلو الاطفال في اغراض او اجندة لا تناسب اعمارهم.. لا تلوثو هذه الطفولة بقضايا اكبر منهم لا يستوعبونها. دعوها تنعم بطفولتها مثلها مثل من في عمرها، ولا تشجعوها على هذا الاتجاه والا فان هنالك تداعيات وعواقب سيكولوجية سالبة اول المتاثرين بها سيكون ذات هذه الطفلة…

    1. جزاك الله خير ، مفروض الحكومة تقبض على والدها وتجلده تعزيرا

  2. للاطفاف حق للتعبير عن رائيهم وهنالك دول توفرلهم قنوات خاصة لهم؟ وتطور قدراتهم وعسي ان تكوني جريئة وقوية غير من الاطفال المقفولين؟؟

  3. الدين النصيحه ابعدوا هذه لطفله من الحديث في مثل هذه المواضيع الاكبر مت سنها ابسط شئ تشغله عن قرايتها

  4. قضايا البلد دي تشيبك يابت احسن تلعبي لعبك وتشوفي مدرستك

    ناس البلد دي عاملين متدينين اكثر من الدين نفسها واغلبهم فاسدين اكلي ربا وحاجات اخري يستحي ان يتكلم بها

    كضابيين منذ ان رحل الانجليز ماشفنا شحص صادق وامين وقلبه على هذه البلد