اقتصاد وأعمال

استقرار السلع بالخرطوم ..والغرفة التجارية تترقب تغيير السياسات


تشهد الأسواق هدوءاً في حركتي البيع والشراء واستقرار أسعار السلع.
وقال بعض التجارلـ(السوداني) إن هنالك حالة ترقب من قبل التجار والمواطنين للحكومة الجديدة في حل الأوضاع الاقتصادية.
وقال رئيس الغرفة التجارية حسن عيسى لـ(السوداني)إن أزمة الكاش بالبنوك لا تزال مستمرة، ولفت إلى أن الأوضاع الاقتصادية لا تزال كما هي قبل التشكيل الحكومي وبعده. وأضاف أن أغلب التجار في حالة ترقب من الحكومة لتغيير السياسات الاقتصادية القديمة واصفاً أوضاع السوق بالمستقرة.
وقال تاجر سلع تموينية بالسوق العربي إيهاب أحمد لـ(السوداني) إن أسعار السلع كافة مستقرة بغض النظر عن أنها ضرورية أو كمالية، مبيناً استقرار بكت دقيق سيقا في(250)جنيهاً والكيلو (25)جنيهاً فيما استقر زيت يارا (9) أرطال في (289)جنيهاً من المصنع وللمستهلك (300) جنيه واستقرت كرتونة زيت الطيب في (1,70) جنيه أما سعر (9) أرطال(290) جنيهاً واصفاً حركة البيع بالضعيفة بسبب السيولة، مضيفاً أن هنالك وفرة في البضائع.
وأضاف تاجر بسوق بحري أن هنالك وفرة في البضائع كافة واستقراراً في الأسعار نتيجة شح وضعف القوى الشرائية، ولفت إلى أن الأوضاع الاقتصادية الراهنة غير واضحة، مبيناً استقرار أسعار الزيوت البيضاء (900) جنيه فيما استقرسعر الصلصة (35)جنيهاً ، ، و شاي الغزالتين عبوة (450)جراماً بسعر(105)جنيهات وقال إن هنالك سلعاً كمالية اختفت من السوق منها جبنة” اللافاشكيري – ولعب الأطفال المفرحة – الكاتشاب –والمعلبات ” .

الخرطوم: عبيــرجعفر
صحيفة السوداني