سياسية

اللجنة الشعبية: تلميذات يتركن الدراسة بعد الأساس لعدم وجود مدرسة ثانوية


اشتكوا من نقص خدمات الصحة والتعليم

مواطنو حطّاب يكشفون عن وفاة (15) شخصاً بالفشل الكلوي

 

اشتكى مواطنو منطقة حطاب بولاية الخرطوم، من عدم توفر الخدمات الصحية والتعليمية ومياه الشرب، وكشفوا عن وفاة (15) شخصاً بالفشل الكلوي.
ولفت مواطنون إلى عدم وجود مركز صحي، ونقص المدارس والمعلمين والكتب والإجلاس للتلاميذ، ونوهوا إلى تسرب عدد من التلاميذ من المدارس بسبب نقص المياه، وكشفوا عن وجود مدرسة أساس واحدة بالمنطقة للبنات.

 

وكشف رئيس اللجنة الشعبية لمنطقة حطاب بابكر البشير أحمد لـ(الجريدة) أمس، عن 15حالة وفاة بالفشل الكلوي بسبب الأملاح التي تتراكم في الكلى لاعتمادهم في الشرب على مياه الآبار، وقال إنه أبلغ الجهات المختصة بالمشكلة وتم إنشاء بئر في منطقة دردوق على بعد 13 كيلو متر من حطاب لحل مشكلة المياه، وأرجع عدم اكتمال توصيلاتها لعدم توفر الميزانية التي بلغت تكلفتها في الدراسة الأولى 7 مليارات جنيه، و13 مليار جنيه في الدراسة الأخيرة.

 

وأشار رئيس اللجنة الشعبية إلى زيادة نسبة تسرب الطلاب من المدارس بسبب عدم توفر المياه، وتابع بابكر: (التلاميذ يرجعون إلى المنازل من الساعة العاشرة صباحاً).
وأوضح بابكر أن بالمنطقة مدرسة أساس للبنين وأخرى للبنات بعدها تتوقف كثير من التلميذات عن الدراسة لعدم وجود مدرسة ثانوية خاصة بهن، وأبان أن بالمنطقة مدرسة ثانوية واحدة للبنين..

 

الخرطوم: فدوى خزرجي
صحيفة الجريدة