كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نيكي: اليابان تشجع استخدام الطاقة الشمسية في المنازل


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]طوكيو (رويترز) – قالت صحيفة نيكي المالية اليومية ان الحكومة اليابانية ستطرح اجراءات يوم الثلاثاء لتشجيع الاستخدام المنزلي للطاقة الشمسية بتقديم دعم واعفاءات ضريبية ابتداء من السنة المقبلة.

واضافت الصحيفة ان هذه الخطوات التي تأتي عقب مبادرة بيئية اعلنها في وقت سابق رئيس الوزراء الياباني ياسو فوكودا تتضمن خفض تكاليف شراء انظمة الطاقة الشمسية الى النصف في اليابان حيث توجد شركات رئيسية لصناعة مكونات الطاقة الشمسية.

وقالت الصحيفة ان الحكومة تهدف ايضا الى سن قانون جديد العام المقبل يلزم شركات النفط والغاز استخدام قدر معين من الطاقة الانظف مثل الوقود الحيوي ابتداء من عام 2010 عند صنع المنتجات البترولية وتوفير الغاز.

واضافت الصحيفة انه سيتم اتخاذ قرار بشأن تفصيلات الدعم والتخفيضات الضريبية بحلول نهاية اغسطس اب وهو الموعد النهائي لطلبات الميزانية من قبل المكاتب الحكومية للسنة المالية المقبلة التي تبدأ في اول ابريل نيسان.

وكان رئيس الوزراء الياباني الذي يهدف الى اخذ زمام المبادرة في مكافحة التغير المناخي بوصفه المستضيف لاجتماع قمة مجموعة الثماني الشهر المقبل قد كشف النقاب في التاسع من يونيو حزيران عن هدف طويل الامد لخفض انبعاث الغازات المسببة لارتفاع درجة حرارة الارض بنسبة تتراوح بين 60 و80 في المئة من مستوياتها الحالية بحلول عام 2050.

وقالت الصحيفة ان هذه المبادرة شجعت الدعوة الى اتخاذ اجراءات جذرية للتعجيل باستخدام طاقات جديدة.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.