كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الوسط الهلالي يتفاجأ بالعقوبات القاسية للجنة المنظمة تجاه الهلال



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
الوسط الهلالي يتفاجأ بالعقوبات القاسية للجنة المنظمة تجاه الهلال

عقوبات الهلال تم تداولها ومناقشتها قبل إصدارها بشكل رسمي

الغرامة تخطت السقف القانوني ونقل المباراة خارج الخرطوم غير منطقي

هل الأمل العطبراوي معاقب أيضاً ليلعب مباراته خارج الخرطوم..؟

الاتحاد عليه النأي بقراراته من مربع الاستهداف والايادي المريخية ونغمة ترصد الهلال

العقوبات يجب أن لا تشغل الفريق عن الاعداد لمباراة الأمل والبطولة الافريقية

أبطال أوروبا تعود اليوم ومهمة شاقة لشيلسي وسهلة للريال

*تفاجأ الوسط الرياضي عامة والهلال على وجه الخصوص بقرارات اللجنة المنظمة التابعة لاتحاد كرة القدم السوداني والتي صدرت نهار أمس في حق الهلال عطفاً على أحداث مباراته الأخيرة أمام الاهلي شندي والتي خسرها الفريق بهدفين للاشيء في واحدة من أكبر مفاجآت الممتاز بأن يخسر الفريق الذي تصدر المنافسة وصعد للدور ربع النهائي من أبطال افريقيا أمام فريق خسر نقاطه على ملعبه وودع الكونفدرالية مبكراً..

*الوسط الرياضي عموماً والهلالي لم يكن يتوقع أن تأتي العقوبات بهذه السرعة وبعد أقل من أربعة أيام على انتهاء مباراة الاحداث وان تأتي العقوبات بذات الشكل القاسي على الهلال ولا يعقل ان تتعدى الغرامة المالية السقف المسموح به في قانون العقوبات لمثل هذه الحالة وأسوأ منها..كما شملت العقوبة قرارا آخر أكثر اثارة للجدل حيث لا يعقل ان تنقل مباراة الهلال خارج الخرطوم وفي ذات الوقت تلعب بدون جمهور في الوقت الذي كان يمكن ان تلعب أيضاً بدون جمهور طالما ان العقوبة واحدة وليست عقوبتان.

*ما ذنب الأمل العطبراوي أيضاً يسافر من مدينته للخرطوم ثم الى الكاملين ليلعب مباراته مع الهلال وهل الأمل جزء من العقوبة..؟ ومن يدفع التكاليف الزائدة للفريق العطبراوي؟..كلها اسئلة تحتاج لاجابة شافية من اللجنة المنظمة والاتحاد السوداني لكرة القدم حتى لا تفسر الامور على غير ما هي عليه ويعود الناس للحديث مرة أخرى عن استهداف الهلال والايادي المريخية داخل اللجان المختلفة..

*الاتحاد مطالب بالابتعاد عن الشبهات خاصة وان الهلال هو ممثل الكرة السودانية الوحيد في البطولة القارية الكبرى ومثل هذه القرارات الشائهة في هذا التوقيت تفسر بصورة مختلفة مع العلم بأن المريخ خارج حلبة البطولة الافريقية.

*الاتحاد أيضاً عليه تأمين مبارياته بالصورة الكافية ورصد احداثها في المدرجات حتى لا يحدث مثل الذي جرى ويحمل نادي مسؤولية تصرف أهوج لمشجع يمكن ان يكون مدسوسا لخلق البلبلة والفتنة وفي ذات الوقت مطالب بتوفير الحماية لعناصره التحكيمية واحسان الاختيار قبل كل شيء في المباريات الكبيرة والجماهيرية..

*العقوبات يجب ان لا تشغل الهلال عن الاعداد الجاد لمبارياته في الممتاز اعتبارا من لقاء الأمل يوم غد الاربعاء سواء اقيم في استاد الخرطوم أو الكاملين وبقية مبارياته في ذات البطولة والمنافسة الافريقية..أيضاً على ادارة الهلال عدم الدخول في مشاكل جانبية بعيداً عن القانون طالما ان هنالك طرق مشروعة يمكن أن يستعيد بها حقوق النادي كما حدث من قبل في حالة إيقاف لاعب الفريق المالي عمر سيدي بيه..

*الغريب أن المباراة اكتملت رغم اصابة الحكم ولم يحدث شيئاً سوى هتافات الجماهير السودانية المعتادة في جميع المباراة التي يكون فيها ظلم لأي طرف فيها وخرج قضاتها بأمان دون ان تهاجمهم الجماهير الهلالية التي ملأت المدرجات ودفعت مبلغاً مالياً بلغ حوالي مائتي الف جنيه بالجديد..

*أيضاً تصريحات حامل الراية المصاب نفسه للصحف عن ان اصابته قضاء وقدر وبأنه لن يترك التحكيم لمشجع متهور..

*من حق الهلال استئناف القرار وايقافه بالطرق المشروعة وبالمدافعة عن حقوقه بالقانون وايقاف هذا القرار الجائر والعقوبات المشددة التي فرضتها اللجنة المنظمة على النادي والفريق دون وجه حق..

لحن الختام…

*اليوم تستأنف مسيرة دوري أبطال اوروبا بمباراتين مهمتين خاصة لقاء شيلسي الجريح بباريس سان جيرمان المدجج بالنجوم والتي انتهت نتيجتها في ملعب الاخير بثلاثية مقابل هدف..

*الجميع يترقب ماذا يفعل المدرب البرتغالي مورينهو في مباراة اليوم وهل سيعود من بعيد ويتأهل للمرحلة القادمة؟

*مباراة الريال ودورتموند الألماني شبه محسومة بعد ثلاثية الأول خارج ملعبه في المانيا مع احتمال عدم مشاركة النجم رونالدو بسبب الاصابة..

*في الدوري الانجليزي صدارة ليفربول مهددة في حال اكمال مان سيتي مبارياته المؤجلة بنجاح..اما آرسنال فقد خرج من حلبة المنافسة على اللقب وأصبح مصيره المركز الرابع الذي يحتله الان مهدد أيضاً لصالح ايفرتون..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.