كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هاتف “بالم بري” يتتبع مواقع مستخدميه


شارك الموضوع :

أكدت صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية إن أحد مالكي هاتف “بالم بري”، اكتشف أن هناك شفرة في نظام عمل الهاتف، أظهرت أن الجهاز يرسل معلومات مرة آخري تحدد للشركة موقع مستخدم الهاتف.

وأضاف جوي هيس صاحب الهاتف أن هاتفه كان يرسل معلومات مرة آخري لشركة “بالم”، بشكل منتظم، مؤكداً أنه على الرغم من أن البيانات أرسلت عبر رابط مؤمن، فإنها اشتمل على معلومات بشأن موقعه وقائمة من التطبيقات، التي حمّلها علي جهازه.

وأكد هيس إنه يتفهم كمهندس برمجيات اهتمام “بالم” بجمع معلومات عن البيانات، مشيراً إلى أن هذه البيانات التي يتم جمعها من المحتمل أن تضم معلومات خاصة مثل قائمة البرامج الموضوعة علي الجهاز، وفضل هيس أن تسأل الشركة المستخدمين قبل إعادة إرسال البيانات.

وأكدت شركة “بالم” إن سياسة الخصوصية التي تتبعها مشابهة لسياسات شركات آخري في ذات المجال، حيث تشتمل علي لغة شديدة التفصيل بشأن السيناريوهات المحتملة، قد تستخدم فيها معلومات المستخدمين، بهدف توفير خدمة أفضل.

وأوضحت الشركة علي سبيل المثال، حينما يتم استخدام الخدمات القائمة علي تحديد الموقع، فإننا نجمع تلك البيانات لنضيفها علي النتائج المحلية في خدمة “جوجل مابس”، مضيفة أننا “نعتز بالثقة التي منحنا إياها المستخدمين بمعلوماتهم، وليس لدينا أي نية لخرقها”.

يذكر أن الشركة منحت المستخدمين الفرصة لإلغاء خاصية تحديد الموقع أما من خلال الهاتف أو من خلال التواصل معها.

محيط

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.