كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

لم تقرأ «الفلق» ولهذا انفتق



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
لم تقرأ «الفلق» ولهذا انفتق

هذه حكاية أخرجها من سنامي الذي هو أرشيف القصاصات التي تصحبني في الحل والترحال، فعلى ذمة صحافتنا التي لا تقصر في نشر الوعي، وتنويرنا بتطورات القضايا المتعلقة بمستقبلنا ومصيرنا المجهول، فإن المطربة اللبنانية هيفاء وهبي كانت تغني في حفل بمناسبة العرض الأول لأحد أفلامها، عندما تعرضت لحادث سعيد.. ولأن معظم قرائي متخلفون ورجعيون ومتحجرون فإنهم يربطون بين الحدث السعيد و«الحمل».. لا، الأمر هنا لا يتعلق بالحمل والإنجاب (قرأت ذات مرة خبرا في صحيفة مفاده بان لهيفاء هذه بنت قررت الزواج قبل سنوات.. فهمت؟ يعني هيفاء «ختيارة» ومظاهر الشباب التي تبدو عليها فالصو.. شغل مقصات وبودرة ومعجون وحقن تحت الجلد وكط آند بيست.. أي قطع ولصق، وشد وجذب الذي جعل سرَّة الشحرورة صباح تصعد من فوق الحوض إلى فكها الأسفل).. المهم كانت تغني عندما انفتق فستانها، وكل شيقن انكشفن وبان، كما قال احمد بدير في مسرحية ريا وسكينة.. يعني وقفت مكشوفة، وتبعثر اللحم الأبيض المتوسط بين المشاهدين، الى ان قام أحد المعجبين بنزع الجاكيت الخاص به و«تغطية» جسمها وسط صيحات الاستنكار والاحتجاج: مالك ومالها يا حشري يا حاقد؟.
لماذا أخوض في أمر تافه كهذا؟ لأن هيفاء قالت ان السبب في حدوث الفتق هو ان عينا حاسدة أصابتها!! كيف يا بنت الناس؟ قالت: كنت أغني في حفل تتويج ملكة جمال لبنان عندما اشتعلت النيران في الديكور.. طيب يا هيوفة.. واحدة، واحدة.. هل اشتريت الفستان الذي انفتق وكشف مواهبك الزلزالية لجمهورك من سوق الحراج، أم من بائع الروبابيكيا (كلمة مستخدمة في العامية المصرية وتعني السلع المستعملة)؟ أؤكد لك ان أكثر من 90 % من نساء العالم العربي يمتلكن ملابس لا تزيد قيمة القطعة الواحدة منها على سبعة دولارات، وهن طالعات نازلات في الحقول والمدارس والشوارع، ولم نسمع بأن واحدة منهن تعرضت لفتق في فستان، يكشف ما ينبغي ستره من الجسم! ومبلغ علمي هو أن الفستان الواحد والعادي جدا يكلفك نحو 5000 دولار… وفستان كهذا لا ينفتق وتتقطع خيوطه إلا على يد جراح او «بالسهو المتعمد».. رأيت لقطة فيديو ذكرتني بفيلمك الهندي هذا.. كانت مطربة أمريكية سوداء تغني في حفل عام أمام أكثر من 70 ألف شخص، وفجأة انكشف صدرها، وواصلت الغناء والرقص وكأنها غير مدركة لما حدث.. وبعد نزولها من المسرح صارت تولول: يا عيب الشوم.. نو واي.. كيف أخبئ وجهي من الناس؟ لماذا لم يخبرني أحد بما حدث؟ ولكن هناك من رد عليها: غطيي صدرك.. وبلاش الحركات القرعة، والأفلام الهندية وأنت تبع هوليوود!! ورفعت عليها الجهة المنظمة للحفل دعوى قضائية انتهت بتغريمها بضعة آلاف بتهمة خدش الحياء العام.
وبالمقابل لم تقل الصحف التي نقلت خبر هيفاء ما يفيد بأنها تعرضت لأي نوع من المساءلة.. وهناك موقع على الانترنت نقل لقطات من الحادث ولن أورد اسمه حتى لا يتوقف البعض عن قراءة مقالي هذا ويهرع الى الموقع.. هيفاء خدشت الحياء العام وتحرشت بالآلاف ويتم تحميل المسؤولية للعين الحاسدة.. قرأت مقالا جميلا قبل أشهر قليلة للدكتور عايض القرني عن جعل الناس للسحر والعين شماعة لمداراة خيباتهم وعواقب سلوكياتهم.. ويا هيفاء لا أظن أن عينا عاقلة ستحسدك.. أما إذا كنت تعتقدين فعلا أن هناك من يحسدك فعليك ستر نفسك كي لا يتعرض للقطع في المرة التالية أحد شرايينك.. وتذكري كيف أنك نجوت من اصطدام هليكوبتر بسيارتك اثناء تصوير فيديو كليب وما في كل مرة تسلم الجرة.
[/JUSTIFY]

جعفر عباس
[email]jafabbas19@gmail.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.