كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أستون فيلا يهزم تشيلسي ويجعل الصدارة تائهة بين العديد من الأندية


شارك الموضوع :

حقق أستون فيلا المفاجأة إن جاز التعبير وألحق بتشيلسي الهزيمة الثانية في المرحلة التاسعة في الدوري الإنجليزي، وجاء فوز أستون فيلا بهدفين لهدف في ملعبه وبعد مباراة ندية ومثيرة.

وبدأت المباراة هجومية بشكل مبكر، فهدد أجبنلاهور مرمى تشيلسي بعد 50 ثانية فقط…وبعد هذه الفرصة السريعة دانت المباراة لأستون فيلا فظهر أصحاب الأرض أفضل من حيث السيطرة على الكرة والانتشار في الملعب.

وعكس مجريات اللعب، وعندما تمتلك لاعب من نوعية دروجبا تسجل دون أن تحتاج للسيطرة، فقد استلم دروجبا الكرة من مسافة 30 ياردة ليلتف بها بشكل مفاجىء ويسدد من بعيد ليخطىء الحارس فريدل تقديرها ويهدي تشيلسي الهدف الأول.

بعد هذا اندفع الفيلانز للأمام للبحث عن هدف التعادل، وكادوا أن يهددوا مرمى تشيلسي أكثر من مرة قبل أن يسجل المدافع الجديد لأستون فيلا ريتشارد دان هدف التعادل من ضربة ركنية وسط غياب كامل لمدافعي البلوز وحارسهم تشيك في الدقيقة 32.

ومضت الدقائق الخمسة عشر الأخيرة في الشوط الأول متكافئة مع ظهور أفضلية نسبية لتشيلسي بسبب قدرات بعض لاعبيه مثل ديكو ولامبارد، فكانت الدقائق هادئة وكانت أخطر فرصها كرة رائعة حاول ديكو اسقاطها في المرمى بطريقة مخادعة للحارس الأمريكي فريدل.

وفي الشوط الثاني دخل تشيلسي مندفعاً ليسجل الهدف الثاني مبكراً، لكنه ذاق من مرارة ما أذاقه للفيلانز في الشوط الأول…حيث جاء الهدف الثاني لأستون فيلا من ضربة ركنية أيضاً ومن مدافع آخر هو كولنز ووسط استغراب الجميع من خروج بيتر تشيك الغريب جداً والذي تسبب بهذا الهدف في الدقيقة 52.

وكما كان متوقعاً، عاد أستون فيلا للدفاع واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم يتقنها اليوم بشكل كبير…وكاد تشيلسي أن يسجل هدف التعادل من أكثر مناسبة فقد انفرد ديكو وسددها بأقدام الحارس، ثم سدد مالودا كرة قوية جداً في مكان وقوف الحارس، قبل أن يهدر أنيلكا أخطر الفرص عندما انفرد بالحارس وسدد بقدميه.

ومع فشل تشيلسي بالتسجيل كانت الخسارة هي النتيجة الطبيعية، مع شهادة نجاح يجب منحها لمدافع أستون فيلا بابعاد دروجبا طوال المباراة عن مناطق الخطر عبر الرقابة الذكية التي تم فرضها عليه من خلال نظام مناوبة بين سيدويل في خط الوسط وكولنز في الدفاع لينتصر أستون فيلا ويثبت علو كعبه.

وبهذا الفوز أصبح رصيد أستون فيلا 16 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً، بينما بقي رصيد تشيلسي 21 نقطة مع خطر خسارة الصدارة لنادي مانشستر يونايتد الذي يواجه فريق بولتون

جول . كوم العربي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.