كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إرتفاع مفاجيء في أسعار البصل


شارك الموضوع :

قفزت اسعار البصل بصورة مفاجئة لتصل إلى «185» جنيهاً للجوال فيما استقرت اسعار جوال السكر في حدود «137» جنيهاً ليباع الرطل منه بـ «1.5» جنيه.
وعزا التجار ارتفاع الاسعار الى شح العرض في ظل تزايد الطلب، وقال وليد محمد التاجر بسوق امدرمان للبصل إن البصل شهد إرتفاعاً مفاجئاً في الاسعار نتيجة إرتفاع اسعاره في مناطق الانتاج بجانب القلة في الوارد للاسواق.
واضاف وليد إن ارتفاع الاسعار في هذه المرحلة غير طبيعية، واشار الى أن كافة مناطق الانتاج خاصة ولاية نهر النيل تشهد تراجعاً في الوارد منها لاسواق الخرطوم وتابع: «هذا ما خلق ازمة في سوق البصل». وعزا التجار في حديثهم لـ (الرأي العام) إرتفاع الاسعار الى التزايد المتواصل في الاستهلاك في ظل تراجع الانتاج في كافة المناطق بجانب إرتفاع تكاليف الانتاج والزيادات في الرسوم والجبايات، وقال مبارك عبد الله التاجر بسوق أم درمان: إن السوق اصبح غير مستقر في الآونة الاخيرة واضاف: يومياً الاسعار في ارتفاع وهذا ما يجعل التجار والمواطنين في حيرة، وطالب عبد الله الدولة بالتدخل لكبح جماح إرتفاع الاسعار، وتابع: «يجب على الدولة القيام بدورها الرقابي تجاه إستغلال التجار لحالة السوق او افتعال الازمات».

عباس أحمد :الراي العام

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.