كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

باحثون في تايوان يبتكرون انسانا اليا متعدد الوظائف


شارك الموضوع :

تايبه (رويترز) – ابتكر باحثون في تايوان انسانا اليا يستطيع الاضطلاع بمهام متعددة كموظف استقبال أو كمرشد سياحي أو كحارس امن او كمساعد طبيب في أحدث ابتكار تقدمه الجزيرة التي تسعى للحصول على موضع قدم في السوق العالمية للروبوت.

وقال مدير المشروع رين ليو يوم الثلاثاء ان الروبوت التفاعلي البالغ وزنه 60 كيلوجراما يستطيع تصوير الاشخاص ثم التعرف عليهم فيما بعد بشكل جيد فيسمح لهم حينها بالدخول الى المكتب أو المنزل أو ارسال رسالة نصية طارئة الى موظف الامن.

كما تسمح أجهزة الاستشعار للروبوت ايضا بالتعامل عن بعد بين الاطباء والمرضى.

ويستطيع السياح هم ايضا الاستفادة من الروبوت وطوله متر في معرفة الاتجاهات.

وقال رين الاستاذ بجامعة تايوان الوطنية “هذا شيء مبهر في عالم الروبوت لانه يستطيع القيام بالعديد من الوظائف بدلا من البشر.”

ولتايوان باع في صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية وتتطلع للحصول على حصة من سوق الروبوت التي تبلغ قيمتها 18 مليار دولار لتلحق بمنافسين أكبر مثل اليابان في الوقت الذي تتعرض فيه سوق الرقائق الالكترونية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية لضغوط.

ووفقا لمركز تايوان لابحاث وتطوير الالات الدقيقة تسعى تايوان للحصول على حصة تقدر بسبعة في المئة من السوق العالمية للروبوت وصادراته في شتى انحاء العالم والتي تبلغ 250 مليار دولار تايواني (7.8 مليار دولار) بحلول عام 2015 .

وقضى أربعة اساتذة جامعيين العام الماضي كله في بناء نموذجين من الروبوت التفاعلي تم تشغيلهما يوم الاثنين وذلك بتمويل من الحكومة التايوانية قيمته 58 مليون دولار تايواني (1.81 مليون دولار).

ويعمل الخبراء في جميع أنحاء العالم على ابتكار روبوت يقوم بالمساعدة في الاعمال المنزلية والاضطلاع بمهام خطيرة جرت العادة أن يضطلع بها البشر كرصد المتفجرات ونزع فتيلها.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.