كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البندورة مفيدة فى علاج الزهايمر


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY] قال باحثون كوريون جنوبيون ان البندورة قد تكون عنصراً أساسياً فى لقاح مأخوذ من الأعشاب يستخدم لعلاج الزهايمر.

وقال هيونسون كيم من معهد “الأبحاث الكورية فى مجال التكنولوجيا والعلوم البيولوجية” فى كوريا الجنوبية وزملاؤه من شركة “ديجيتال بايوتيك” وجامعة وونكوانغ انه من الممكن تناول البندورة من دون تسخينها ما يقلص خطر تدمير قدرة التحفيز المناعى فى بروتين يضاف إليها.

وقام الباحثون بإدخال جين “بيتا أميلويد” وهو نوع من البروتين النسيجى السام وغير المتحلل، الذى يرجح ان تكدسه هو وراء مرض الزهايمر، فى مجموعة العوامل الوراثية فى البندورة وراقبوا ردة الفعل المناعية عند إدخال البندورة المعدلة إلى جسم مجموعة من الفئران التى تبلغ من العمر 15 شهراً.

يشار إلى ان الباحثين عمدوا إلى زيادة مناعة الفئران من خلال إطعامها بعضاً من نبتة البندورة المعدلة جينياً مرة طوال 3 أسابيع.

وأصدر الباحثون بياناً قالوا فيه “على الرغم من اننا لم نلحظ تراجعاً فى الصفائح الموجودة فى دماغ الفئران التى أكلت هذه البندورة إلاّ ان هذه الدراسة تشكل مقاربة فريدة لاستخدام النباتات المعدلة جينياً وفيها بروتين الـ”بيتا أميلويد” لإنتاج لقاح للزهايمر”.

العرب اون لاين [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.