كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الاحتفالات تجتاج شوارع وميادين مصر بعد الفوز الساحق لأحفاد الفراعنة على الخضر



شارك الموضوع :

القاهرة: اجتاحت الاحتفالات شوارع مصر وميادينها الكبيرة من الإسكندرية شمالا وحتى أسوان جنوبا وتحولت جميع الطرق إلى كرنفالات رائعة للاحتفال بفوز المنتخب المصري لكرة القدم (أحفاد الفراعنة) على نظيره الجزائري 4/صفر مساء أمس الخميس في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين المقامة حاليا في أنجولا.

وعاشت الجماهير المصرية واحدة من ألف ليلة وليلة اثر تأهل فريقها إلى نهائي البطولة الأفريقية ليكون الفريق على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه.

ولكن احتفالات الجماهير لم تكن بالتأهل فقط للمباراة النهائية وإنما بالنتيجة الكبيرة التي حققها الفريق على نظيره الجزائري في هذه المباراة الثأرية التي اعتبرها الكثيرون بطولة في حد ذاتها.

وأوضحت احتفالات الجماهير في الساعات القليلة الماضية وبالتحديد منذ انطلاق صفارة النهاية في هذه المباراة أن أحفاد الفراعنة نجحوا في محو الكثير من آثار الهزيمة التي مني بها الفريق صفر/1 أمام نظيره الجزائري في أم درمان يوم 18 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وانطلقت الجماهير في الشوارع والميادين بمجرد انتهاء المباراة حيث طافت الآلاف الشوارع في جميع المدن والقرى المصرية خاصة في العاصمة القاهرة ومدينة الإسكندرية.

والتف الشبان والفتيات والأطفال والعديد من كبار السن بأعلام مصر وتوقفت الحركة المرورية في العديد من الطرق ومنها الطريق الدائري الذي يدور حول القاهرة الكبرى وكذلك طرق كورنيش النيل وشوارع مناطق المهندسين ومدينة نصر ومصر الجديدة في القاهرة والعديد من الطرق بالإسكندرية وباقي المدن الكبيرة.

ورغم برودة الجو ، خرجت الجماهير وعبرت عن سعادتها البالغة بالأهداف الأربعة التي هزت شباك المنتخب الجزائري في هذه المباراة الثأرية.

وحرص العديد من المشجعين على رسم علم مصر على وجوههم وبدأوا في إطلاق العديد من العبارات التي تعبر عن سعادتها لكن أبرزها كان من نصيب المهاجم البديل محمد ناجي (جدو) نجم الاتحاد السكندري الذي سجل الهدف الرابع للمنتخب المصري.

وهتفت الجماهير “جدو.. جدو.. أوعى يجيلك جدو” في إشارة إلى أن هذا اللاعب أصبح البعبع الذي تخشاه جميع المنتخبات الأفريقية حيث سجل حتى الآن أربعة أهداف في شباك نيجيريا وموزمبيق والكاميرون والجزائر رغم أنه شارك لدقائق قليلة في كل من هذه المباريات.

كما هتفت الجماهير لعصام الحضري حارس مرمى الفريق وحسن شحاتة المدير الفني وأحمد حسن نجم خط الوسط وقائد الفريق وكذلك باقي اللاعبين.

كما حرص العديد من المشجعين على غلق الطرق بسياراتهم والنزول بالأعلام مع تشغيل مسجلات سياراتهم لإذاعة الأغاني والأناشيد الوطنية فرحة بالفوز الثمين.

المصدر: كوووره

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.