كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الصادق ومبارك يطويان خلافاتهما بتوحيد حزب الأمة


شارك الموضوع :

طوى حزبا الأمة القومي برئاسة الامام الصادق المهدي وحزب الامة الإصلاح والتجديد برئاسة مبارك الفاضل خلافاتهما وانقسامهما الذي استمر لما يقارب الست سنوات بإعلان وحدتهما تحت راية حزب الامة القومي. ومن المقرر أن يتم الاحتفال بهذه الوحدة في احتفال كبير يستنهض جماهير الحزب وكيان الانصار.
واوضح بيانان منفصلان اصدرهما كل من مكتبي الامام الصادق المهدي ومبارك الفاضل وتقلت (السوداني) نسختين منهما أن الطرفين توصلا لاتفاق بالوحدة تحت راية حزب الأمة الام.
واعتبر الحزبان أن وحدتهما تأتي استصحاباً لظرف البلاد الخطير الذي يستوجب وحدة الصف الوطني لنجدتها وهو ما يفرض على القوى السياسية جمع صفها وتوحيد كلمتها، واعتبرا أن قضية الوحدة بينهما استراتيجية وتقوم على أسس العدالة والتراضي وتقوم بالاعتراف والتوفق والديمقراطية.
وقرر الطرفان ولحين الاتفاق على تلك الاسس عملهما معاً بروح الوفاق وإزالة كل الحواجز النفسية والتطبيع الاجتماعي وتوحيد البرنامج السياسي لخوض الانتخابات ومواجهة التحديات والسماح للقواعد الشعبية بالعمل على تجنب تعدد المرشحين والاتفاق على الشخص الأوفر حظاً في الكسب الانتخابي وذلك وفق ما تتوصل إليه لجان الانتخابات.
واتفق الطرفان على ترأس الامام الصادق المهدي لآلية تجسد الوحدة وتضم كل الاطراف المعنية وتعمل على توحيد البرنامج السياسي وتحقق أكبر قدر من التوافق في كافة القضايا خاصة الانتخابية.
وفي سياق آخر تقدم حزب الامة الاصلاح والتجديد عبر بيان اصدره مسؤول الإعلام بالحزب حسن اسماعيل بـ(مناشدة وتحد) وجه فيهما انتقادات لمرشح حزب المؤتمر الوطني المشير عمر البشير وطالبه بسحب نفسه من سباق الرئاسة وأن يشرف عليها من موقعه بشكل نزيه ومتوازن وامين، وطالب بإجراء مناظرات مفتوحة ومعلنة لايراد الحقاق كاملة امام مرشح المؤتمر الوطني وأضاف:”ونترك له حرية تحديد المكان والزمان”.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        المناظرة الاولى فى موقع مصنع الشفاء:eek: 😮

        الرد
      2. 2

        ماذا يملك مبارك من شعب وماذا يملك الصادق لكي يتوحدوا او يختلفوا الشيء الاخر عندما خرج مبارك كان هنالك وعد مع قاعدة الحزب بانه لا عودة له الا بعد موافقة كل اعضاء الحزب كيف تم رجوعه العيب ليس في مبارك ولا الصادق العيب في القاعدة بكل صراحة انا من المحبين للسيد عبدالله مسار راجل تتحس فيه الرجولة والوطنية والولاء التام لهذا التراب لذلك اتمنى من السيد المشير الاهتمام بهذا الرجل — لدي رسالة لكل غافل وتائه السودان وشبابه ليس كشباب الامس الذي كان يخدع عبر الانتخابات وعبر شخصيات تضع ديكور وبعد الفوز تترك او يعطوها عطية مزين ويترك جمهوره رسالة للعالم انتم واهمون وتخلقون لنا مشاكل وهمية وتركزون على شخصيات وهمية عفى عنها الزمن هؤلاء ظلوا اسماء وتم لهم حوار مع برامج اسماء في حياتنا كفاكم تنحوا اتركوا البلد

        الرد
      3. 3

        بسم الله والحمدلله وصلى الله على نبينا محمد . اولا اذا كان الخلاف بينك وبين ابن اخيك دام لأكثر من ستة سنوات (فأى مصالح للشعب هذه التى ينتظرها منكم وانتم من صلب واحد وتناحرتم لأكثر من ست سنوات ) انتم وراء مصالحكم الشخصية فقط لا غير والشعب السودانى جربكم والبجرب المجرب لا ينتظر الا الجرب …. ولا اتوقع ان يدوم هذا الاتفاق طويلا وهذا يعكس حالة يأس داخل الحزب .. ثم اذا انتم خارج السلطة تناحرتم لأكثر من ست سنوات فكم من السنوات ستتناحرون وتتنافسون اذا اصبحتم داخل السلطة ؟؟؟؟؟ الشعب اصبح واااااااااااع للحكومة التى استوعبت اى شخص اتى اليها مناصرا اما انتم فاستيعابكم لأبنا الوجهاء فقط وما مدى علاقتهم بآل المهدى اما الغبش فلا مكان لهم عندكم الا للهتاف يعنى مغفلين نافعين ودى تانى مافى لأن الناس ضاقت حلاوة الانقاذ ومافى زول ضاق المر الا الذين عادوها من العملاء والخونة والمارقين .. ثم من قدم للمخابرات الامريكية معلومات كازبة عن مصنع الشفاء؟؟؟ هل هذا يريد مصلحة لأهل السودان ؟؟؟هذا والله اعلم وصلى الله على نبينا محمد

        الرد
      4. 4

        مصنع الشفاء قال

        انتو ضربتو الشعب مباشرة
        تشريد وتقتيل في كل انحاء السودان
        بطش اضهاض
        تشريد للصالح العام وفصل سياسي وقصل تعسفي
        محسوبية
        غلاء في الاسعار
        عطالة وبطالة بالكوم والردوم
        المتاجرة بالعلاج والدواء
        بيع جميع مؤسسات الدولة القومية مشاريع زراعية وصناعية وهئية السكة حديد النقل الميكانيكي النقل النهري وشركةاسمنتعطبرة مشروع الجزيرة
        ووووو كثيرمن المشاريع الوطنية

        المتاجرة بإسم الدين
        بيوت اشباح
        تسخير اموال الدولة لصالح اشخاص بالعدد لايساون الواحد في المئة من الشعب

        وين انتو وين ورونا بس عملتو شنو غير كبلتونا بالديون والقرارات المتلاحقة من مجلس الامن
        والسودان اصبح دولة اجرام وارهاب ومهدده لامن القومي ورزعيه مطلوب لمحكمة لاهاي

        الرد
      5. 5

        المناظرة التانية في مقبرة الامين العام السابق لحزب الامة دز عبد النبي……ز

        الرد
      6. 6

        لولا أن هذا الشعب السوداني عظيم ومتسامح لكان مصير هذا الغير مبارك والغير فاضل القتل والتنكيل… لا اعتقد أن الحقد واستعداء واستدعاء الأعداء ليلة ضرب مصنع الشفاء التي أبداها وأيدها ودعى لمزيد منها وعرف ببعض مكتسبات الشعب السوداني وورى بمنشآته التي جعلت للقوات المسلحة شأناً ونصراً ولن ننسى تعجب مذيع الجزيرة من صفاقته وعدوانيته وكيده على بلده وجرأته… هذا الغير فاضل ظل كمالذباب يتقافز يمنةً ويسرى من أجل السلطة والتسلط.. يجمع بين المتناقضات…أما الكاذب الضليل فقد منحه الشعب نتيجة راسب بامتياز.. فلكم اتاح له هذا الشعب الفرص تلو الفرص لتأريخ أهله ولكن ظل يسجل الإنكسار والإنحدار والفوضى والجعجعة وهلمجرا… فلا عجب إن ألتقى المتعوس مع خائب الرجا.. ولم يعد هذا الشعب ساذجاً يلدغ من الجحر سبعين مرة… ما تحمله الشعب من الإنقاذ ما كان له أن يتحمله من غيرها لولا انه مقتنع بصدق أهلها وبذل جهدها وتطلعها… أسأل الله أن يولي من يصلح ويبعد عن بلادنا الأشرار والعملاء والمأجورين والمنكسرين.

        الرد
      7. 7

        والمناظرة الثانية في معسكرات النازحين في دارفور

        الرد
      8. 8

        الي الصادق المهدي
        الي مبارك الفاضل..

        الا تنظرون لجلبابيكما…. انها تحمل ثقوبا كثيرة وكبيرة….
        تظهر بلاوي….
        غطوا عوراتكما اولا…. واختشو….
        لايمكن لهذا الشعب ان يركب مكائن متهالكة ومبوشة… وكفى

        الرد
      9. 9

        نشكر الاخ بياع كوره على الحقائق التى لا تنسى و اضف اليها تشريد مهندسى الهيئه ابان ولايتهم الثانيه ونهب اموال الهيئه وقصة الكشف الذى رفضه المدير السابق عبداللطيف و جيئا بسلفه من حزب الامه الذى قام بامضاء الكشف ليتشرد خيرة ابناء البلدّّّّ!!!!!!! الله لا يعيدهم لينا تانى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.