كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رجل المستحيل يتحول إلى فيلم سينمائي


شارك الموضوع :

أقامت شركة روتانا للصوتيات و المرئيات مؤتمرا صحفيا لتعلن عن بدأ مشروع تحويل شخصية (رجل المستحيل) ، شخصية كتاب الجيب التي لاقت نجاحا منقطع النظير بين الشباب حين نشرت من تأليف الكاتب الكبير د. نبيل فاروق، إلي فيلم سينمائي و يعمل السيناريست الكبير محمد حفظي علي تطوير السيناريو الخاص بالفيلم الذي سيبدأ تصويره بعد انتهاء السيناريو مباشرة.

أدهم صبري أو رجل المستحيل هو أول شخصية روائية عربية مبتكرة في التاريخ الحديث تحظي بكل هذا الاهتمام و الإعجاب من قبل الشباب العربي من المحيط للخليج و تفوز بكل هذا النجاح و الانتشار.

و أدهم صبري في واقعه هو تجسيد روائي للفروسية العربية المفتقدة، في قالب عصري حديث و مشوق، فعلي الرغم من مغامراته العديدة، المليئة بالإثارة و الحركة، فهو نبيل المشاعر،رومانسي النزعة، شديد الإيمان و بالرغم من عنف مغامراته فهو بعيد بطبيعته عن نزعة العنف. رجل المستحيل لا يلجأ للقتل أو إراقة الدماء إلا لصد الاعتداء أو الدفاع عن وطنه و دينه.

أما د. نبيل فاروق فهو من مواليد عام 1956 بمدينة طنطا التي درس فيها الطب ولكنه اهتم بالكتابة و الرسم و في عام 1971 حصل علي المركز الثاني في مسابقة القصة من قصر ثقافة طنطا و في عام 1974 حصل علي الجائزة الأولى في مسابقة مجلات الحائط لحرب أكتوبر.

و عمل نبيل فاروق لطبيب لمدة عام و نصف بعد التخرج من الجامعة وفي عام 1984 تقدم لمسابقة أقامتها المؤسسة العربية الحديثة ليبدأ رحلته مع أشهر سلاسله القصصية التي يأتي علي رأسها رجل المستحيل ليصبح من أكثر الكتاب المبوبين بين الشباب و الكبار أيضا و يتوج مجهوده بحصوله علي جائزة الدولة التشجيعية في أدب الخيال العلمي عام 2007.

و في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة إنتاج روتانا لفيلم عن رجل المستحيل تحدث د. نبيل فاروق و قال” منذ ربع قرن بدأت رحلتي مع أدهم صبري. منذ ربع قرن و أنا أعيش أحاسيسه و مشاعره، واحيا مغامرته و أسجلها علي أوراقي. و مع الزمن انتشر (رجل المستحيل) انتشارا لم أكن أتوقعه في جميع أرجاء الوطن العربي.

و أضاف د. نبيل فاروق ” و كانت هناك العديد من المشاريع ليظهر أدهم صبري علي الشاشة و لكن كلها كتب لها الفشل بسبب المنتجين و لها شعرت بسعادة كبيرة عندما عرضت علي شركة روتانا تحوي لشخصية (رجل المستحيل) إلي فيلم سينمائي، و أنا واثق بإذن الله من نجاح الفيلم لما تتمتع به شركة روتانا من سمعة طيبة و مصدقية كبيرة”

و كذلك تحدث محمد حفظي المسئول عن تطور سيناريو الفيلم و قال أنه كان من أشد المعجبين ب (رجل المستحيل) و يشعر بسعادة كبيرة لأنه سيكون له شرف تحويل هذه القصة الرائعة إلي عمل سينمائي

مصراوي

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        انا من اشد المعجبين بالدكتور نبيل فاروق وبأسلوبه الفريد في الكتابةالذي يجذب القارئ (اما عن ادهم صبري فأنا متيمة به واكاد انهي قراءة سلسلة رجل المستحيل كاملة وانا احبه لدرجة انني اتمني من الله بل وادعو الله ان يكون شخصية حقيقية ولطالما تعلمت من اخلاقيات رجل المستحيل فأنا اقرا له منذ ان كنت في التاسعة)اما الان انا في السادسة عشر
        واتمني ان اري الدكتور نبيل يوما ما واتمني ان يكون هذا اليوم قريب
        اما عن الفيلم فاتمني لكم التوفيق واتوق الي مشاهدته( )

        الرد
      2. 2

        اتمنى التوفيق من الله للدكتور نبيل فاروق فانا من اشد المعجبين بة و بشخصية رجل المستحيل فتلك الشخصية تعتبر المثل الاعلي للكثير من الشباب لما يتميز به رجل المستحيل بالتدين والقوة واخلاق الفارس العربي القديم التي نادرا ما تتواجد ف شخص في تلك الايام _ وصراحة لست ادري كيف سياتون بشخص يستطيع تمثيل شخصية رجل المستحيل وأنا حزين علىانتهاء السلسله وأرجو ان تكون اشاعه
        لقد قرأت الدستور وأنا متفاجئ أرجوك أخبرنى الحقيقه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.