كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سقوط جزء من محرك طائرة سعودية في مطار القاهرة


شارك الموضوع :

بدأت لجنة مختصة بتحليل الحوادث في سلطة الطيران المدني المصرية بالتحقيق في أسباب سقوط جزء خلفي من المحرك الرابع لطائرة من طراز “جامبو 747” تابعة للخطوط الجوية السعودية، ما أدى إلى إغلاق أحد الممرات بمطار القاهرة الدولي لمدة ساعتين، وتحويل الحركة الجوية إلى ممر بديل.

وقال مصدر في اللجنة المكلفة بالتحقيق في الحادث لصحيفة “الوطن” السعودية، الأحد 18-7-2010، إن اللجنة تقوم بمعاينة الطائرة والأجزاء المعدنية المتطايرة منها لفحصها، لافتاً إلى أنه سيتم إصدار بيان توضيحي بملابسات الحادث في وقت لاحق.

وكان قائد الطائرة السعودية قد تحرك بالطائرة للإقلاع بها في رحلتها رقم 9302، المتجهة من القاهرة إلى جدة، وتحمل 22 من أفراد الطاقم، ومن دون أي ركاب، حين شعر بأصوات غريبة تصدر من الطائرة، فطلب من برج المراقبة بمطار القاهرة السماح له بالعودة، وإلغاء عملية الإقلاع.

واكتشف ضباط المراقبة الجوية والإرشاد وجود بقايا أجزاء معدنية متناثرة على الممر، تبين أنها بقايا أجزاء المحرك الرابع بالطائرة، فيما قررت شركة ميناء القاهرة الجوي إغلاق الممر على الفور لتنظيفه من بقايا الجزء المنهار من المحرك، وتحويل الحركة الجوية إلى الممر البديل.

واستمرت عملية الإغلاق لمدة ساعتين عادت بعدها الحركة إلى طبيعتها.

وذكرت الصحيفة أنها أجرت عدداً من الاتصالات الهاتفية بمساعد مدير عام الخطوط العربية السعودية للعلاقات العامة من دون ردّ، كما اتصلت بمساعد مدير عام العلاقات العامة للخدمات المساندة بالخطوط السعودية، فأفاد بأنه فى إجازة وليست لديه أي معلومات عن الطائرة.

العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.