كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

برشلونة يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير وريال مدريد بتعادل سلبي



شارك الموضوع :

بدأ برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بفوز أول على مضيفه راسينغ سانتاندر 3-صفر، فيما سقط ريال مدريد في شباك مضيفه مايوركا واكتفى بالتعادل السلبي معه أمس في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، لم يمهل برشلونة مضيفه الوقت الكافي لالتقاط الأنفاس، وزرع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الأول في وقت مبكر، بعد أن حصل أندريس إنييستا على ركلة حرة نفذها بنفسه إلى الجهة اليمنى من منطقة المضيف تابعها ميسي بيمناه من مسافة قريبة في شباك الحارس تونيو (3).

وأضاف إنييستا، أحد أبرز اللاعبين في مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، والذي توج مع زملائه باللقب على حساب هولندا، نفسه الهدف الثاني بتسديدة يمينية خادعة من خارج المنطقة استقرت في أسفل الزاوية اليمنى (33).

ووقع الإسباني دافيد فيا المنتقل من فالسنيا في نهاية الموسم الماضي، على الهدف الثالث بمتابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من البرازيلي دانيال ألفيش (62).

محاولة للتسجيل عبر كريستيانو رونالدو

وفي المباراة الثانية، عجز ريال مدريد بنجومه القدامى (البرازيلي مارسيلو وسيرجيو راموس وخابي ألونسو والأرجنتيني غونزالو هيغواين والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة)، والجدد (الألمانيان سامي خضيرة ومسعود أوزيل والأرجنتيني أنخل دي ماريا والمدرب البرتغالي)؛ عن دك شباك مايوركا ولو مرة واحدة خلال الـ90 دقيقة.

وضرب إسبانيول بقوة منذ البداية حين هزم ضيفه خيتافي 3-1. وسجل للفائز بابلو دانيال اوزفالدو (34 و55) وخيسوس داتالو (90)، وللخاسر ارنستو غالاين (62 خطئاً في مرمى فريقه).

وأحرج ريال سوسييداد العائد إلى الدرجة الأولى ضيفه فياريال بفوزه عليه 1-صفر من توقيع خابي برييتو (57).

وتعادل سلباً ديبورتيفو لا كورونيا مع سرقسطة، وأوساسونا مع الميريا.

وتختتم المرحلة غداً الإثنين بلقاء أتلتيكو مدريد، بطل مسابقتي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) والكأس السوبر الأوروبية، مع سبورتينغ خيخون.

ترتيب فرق الصدارة:

1- إشبيلية 3 نقاط.
2- برشلونة 3.
3- إسبانيول 3.
4- فالنسيا 3.

العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.