رياضية

الوزير يلغي الدوري و يحرم شداد و الاتحاد يرفض القرارات ويعلن استمرارية المنافسات


رفض الاتحاد السوداني لكرة القدم القرارات التي أصدرها وزير الثقافه و الشباب والرياضه و القاضيه بالغاء الدوري السوداني و حرمان رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم من السفر لمدة عام و قام الاتحاد بعقد اجتماع عاجل عقب بيان الوزير و أعلن عن رفضه لقرارات الوزير و اعلن عن استمرارية منافساته .

إلغاء الدوري الممتاز السوداني وحرمان شداد من السفر لمدة عام
————————————————————————
أصدر وزير الرياضة السوداني الأستاذ محمد يوسف عبدالله قراراً بإلغاء الدوري الممتاز للعام الجاري 2008 وحرمان رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم شداد من السفر لمدة عام مع إيقاف دعم الوزارة للإتحاد لمدة ثلاثة أشهر، تأتي هذه القرارات على خلفية قرار الاتحاد حول مباراة الهلال العاصمي ونيل الحصاحيصا والتي لم تلعب بسبب المجنسين واصدرت اللجنة المنظمة قبل يومين قرارا بتحويل نقاط المبارة للنيل وتغريم الهلال مبلغ 10 الف جنيه.
وبصدور هذا القرار من الوزير تكون الأزمة قد أخذت أبعاد أخرى ربما تمهد لتدخل من الاتحاد الدولي أو يحدث تنازل مرة أخرى من جميع الأطراف، خاصة وأن الدوري السوداني ترعاه 3 شركات دفعت ملايين الدولارات لنيل حقوق البث أو الرعاية.


تعليق واحد

  1. نحن للأسف مازلنا نتخبط فى طريقنا فلنظر حول مستوى كرتنا فنجدها لاتساوى حتى الصفر

    فالدول التى كانت لاتعرف الكرة نجدها الآن من ضمن الدول التى ذاع صيتها فى هذا المجال
    فانا من وجهة نظرى إلغاء الرياضة فى السودان وأن تصبح جماهيرية حتى يتم خبراء عالميين فى هذا المجال وإنشاء مدارس لكرة القدم مثلها مثل المدارس الأكاديمية وهذا يتطلب مبالغ طائلة ويجب على الدولة توفرها ويتطلب أيضاً منا الصبر لأنها تاخذ وقت كثير حتى نجنى الثمار الجيدة بدل من الثمار التالفة الموجودة حالياً وإذا مازلنا على هذه الطريقة فنحن لم نتقدم خطوة بل سوف نتراجع والدليل واضح فى تصنيف مستوى كرتنا من قبل الفيفا مؤخراً
    وهذه ليست نظرة متشائمة ولكنها الحقيقة والواقع المرير
    ولكم تحياتى

  2. يعني خلاص البلد ناقصة مشاكل … يا جماعة الرفاهية الوحيدة لهذا الشعب هي كرة القدم ,,, غدا سيتدخل الفيفا وسوف يوقف النشاط بالسودان ,,,وسترون

  3. أخير تم وضع حد لكل التعنت والتشدد الذى نراه يدور فى الساحه
    ولكن للقرار أبعاد قد تنعكس سلباً على مشاركة الأندية السودانيه
    فى البطولات العربيه والأفريقيه .
    كما نأمل فى فترة التجميد أن تتم برمجة الدورى لنواكب بقية دول
    أفريقيا حيث أن توقيت الدورى مقلوب مما يرهق اللاعب السودانى

  4. بصراحة قرارات غير مدروسة وغير قانونية
    وعشوائية شديد تهدد مسيرة الكرة في السودان
    الوزير فتح علينا باباً ندعوا الله أن يستر علينا

    لم يكن الوزير بحاجة للانتظار الطويل جداً حتي يحفظ للقانون هيبته والاتحاد يمنع مواطن سوداني من حق كفله له الدستور!!!!
    ماذا يفيد الوزير من أن يمنع شداد من الخروج من السودان وأن يعلن ذلك نهاراً أمام الكل وهو القادر حتي منعه من الخروج من بيته!!! فقط بذلك القرار يستطيع شداد أو غيره من تاليب المجتمع الدولي على البلاد وحقوق الانسان !!
    شداد لا يحتاج للسفر لنسف الموسم يمكنه عبر النت أن يرسل إيميل أو تلفون أو فاكس للفيفا وعندها
    نهاية كل شئ …

  5. بسم الله الرحمن الرحيم:
    اولا : اؤكد انه ليس للمريخ اى دخل فى كل القرارات التى تصدر من الاتحاد كما يدعى كاتبى الهلال.
    ثانياً :تدخل الوزير فى ما لايعنيه واصدار قرارات لا يستطيع ان يجاريها لان سلطته لا تنطبق على الاتحاد العام وهو فى الاصل واسطة خير وهذا سيحسب على نفسه .
    ثالثا: انها اول مرة يتعامل فيها الهلا ل بذكاء شديد ويخرج الكرة من ملعبه ويترك من يدافع عنه بشراسة غير مدروسة ويقف مسكينا ويقول “انا كان على راضي” .
    رابعاً : ليس للوزير دخل بايقاف شداد اداريا او منعه من السفر ، هل شداد مجرم ام ماذا؟ومن المفترض ان يفند الوزير قراراته قانونيا ً ونحن ندرى بان شداد يكسب كل معاركه قانونيا فلذلك اقول لقد تسرعت سيدى الوزير.
    خامساً : لماذا يرضي المريخ بقرارات الاتحاد وهى فوق راسه واخرها قراراته ضد اللاعب قلق ولماذا التحيز ضد الهلال وجميع اندية الممتاز قد رضيت بقرارت الاتحاد فى اشراك المجنسين .
    اخيراً: ليس هذه معركتك سيادة الوزير

    😮 😮 ( ) ( )

  6. انا في رائي الحاصل ده كله مهزله في مهزله متين نغير التفكير العقيم ده. نحن دائما نقبع في المؤخرة رغم الانجازات الي بيعملها الهلال والمريخ والمفروض نشجع الرياضة لكن ما عارف الواحد يقول شنو. العالم كله بيضحك علينا وعلى القرارت العجيبة دي . والعمله نميري زمان لمن خلى الرياضة شعبية وادهورنا بعد ماكنا اسياد الكورة ارجو انه ده مايحصل وشكرا.

  7. 😉 ( ) 😉 في الحغيغة أنا أشيد بقرار الوزير ولازم القرارات تكون حاسمة كدده عشان تأدب الأندية اللي دايرة تأديب;) ( )

  8. السلام عليكم
    اول حاجه يا ناس الهلال انسحب من المباراه صح ياخى فى دورى الرابطه دا الفريق لما يخى الحكم بعتبر الفريق التانى مهزوم خليك من فرق ذات سمعه قاؤيه وبتمثل لبلد بحاله انتو عارفين ناس الهلال ماخدين الحاجه ىرجاله كدا يعنى شنو لما يعتبر مهزوم اصلو انسحب منن كاس االعالم خليكم واقعيين شويه يا ناس وعيشوا واقعكم انهزم انهزم انتصر انتصر خلاص لكن فى راى اصلو ما تتلعب نهائى وخلى ناس الهلال يجوا درجه تانيه احسن ليهم عشان نشوف حفيانى اقصد تسخانى هو مالو اسمو غريب كدا
    دورى الدرجه الاولى
    الهلال وبيت المنال
    دورى الدرجه التانيه
    الهلال والزهور
    اللييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييلا
    😉

  9. السلام عيكم ورحمة الله وبركاته
    طبعا في البدء احيي إدارة موقع النيلين لإتاحة الفرصة للمشاركة
    أما بعد :
    عفواً سيدي الوزير نعم رغم هلاليتي وحبي الكبير لسيد البلد فالحق يقال لماذا هذه القرارات التي جعلت العالم العربي الكروي ينظر السودان وهو أحد الدول الثلاث المؤسسة للإتحاد الأفريقي للكرهوأتحدث عن القرارت التي لاتفيد الكره في بلدنا مع أحترامي الشديد لقراركم أعتقد أن القرار خاطئ تماما
    لماذا لا يخرج شداد من البلاد ولماذا يتم الغاء المنافسة لماذا لا تضعن المنتخب في حدقات عييونكم ولا انسي ايضا دور الهلال والمريخ في رفع سمعة هذا الوطن الحبيب كرويا هل ايقاف المنافسة في هذه المرحلة يخدم المنتخب وهو في اشد الحاجة للوقوف خلفه لقد جاء قراركم متاخرا ارجو الوقوف مع انفسكم قليلا قبل إصار تلك القرارات والله الموفق
    مهند سيف الدين
    بورتسودان

  10. كورة مافى يعنى ونسه فى السياسه والكلام ده بجيب ابريل واكتوبر ياسعادة الوزير ونحن ماناقصين

  11. التعسف فى استعمال السلطة
    القرار الذى اصدره الدكتور قرار فنى ومن صميم عمل الاتحاد حسب اللوائح والضوابط والقواعد العامة التى تنظم المنافسة وللهلال الحق فى الاستئناف اذا لم يقبل القرار تلك هى الاجراءات السليمة للطعن فى قرار اللجنة .
    وتدخل الوزير واصداره لتلك القرارات بايقاف المنافسة ووقف الدعم للاتحاد يضر بسير المنافسة وبالتالى يؤثر فى مستوى الكرة السودانية المامحتاجة تدنى اكتر من الحاصل بها واصدار هذه القرارات فيه تعسف فى استعمال السلطة من جانب الوزير فضلا عن منع الدكتور من السفر لمدة عام قرار غرريب جدا وفيه اعتداء سافر على حق الدكتور الدستورى فى حريه التنقل والتمتع بها كمواطن سودانى.
    واحى الاتحاد الذى اعلن رفضة لهذة القرارات المتعسفة والتى تحمل فى طياتها اساءة استعمال السلطة والمخالفة للدستور واتمنى ان يسلك الاتحاد الطريق القانونى السليم لالغائها بواسطة القضاء.

  12. طبعا المساله كلها شداد ضد صلاح
    على هذا المنوال يتعامل الجميع
    القرار من لجنه وليس من شداد
    بكره يتدخل الاتحاد الدولى ويقول الفرق السودانيه محرومه من المنافسات الخارجيه
    ونقعد نجرى ونفتش فى الاجاويد
    والعالم كلو يعاين لينا ويقول اصلو ديل الا يحلو ليهم مشاكلن
    حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام ابقوا كبار

  13. قرارات عشوائية0000
    لاتسهم فى تقدم الرياضة السودانية
    وماهى مشكلة شداد ليحم من السفر
    اذا كان شداد اخطاء فى حق باعتباره
    رئيس الاتحاد فيحاسب بصفته رئيس الاتحاد
    وليس فى مواطنته واحقيته وسودانيتهواذا
    كان للوزير هق فى حرمان مواطن من السفر
    فنحن فى استعمار داخلىفكل وزير له الجق
    فى اصدار قرارات متسرعة تحرم الهواء والماء من
    اى مواطن
    الرياضة هى الرياضة وفى النهاية شداد فرد
    يهوى الرياضة ودفع من ماله ووقته للعمل الرياضى
    رادعوا قراراتكم قبل ان ترجعكم للوراء

  14. هووووووووي ياجماعة شداد ذاده ومسخة
    السودان ده مافية غير شداد ودكتاتوريته
    انسووووا الموضوع وخلونا في دوري اتحاد عطبره
    وناس الشمالي والاهلي عطبره اه حيعملوووا شنو