كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مناوي: دارفور قد تطالب بتقرير المصير و الحل بيد البشير



شارك الموضوع :

لم يستبعد رئيس حركة تحرير السودان مني اركو مناوي عودته للحرب مجدداً، لكنه قال إن الأمر في يد الرئيس عمر البشير.
وحذر مناوي ، في حوار مع الشرق الاوسط، قائلاً :«إذا تمادى المؤتمر الوطني في سياساته الحالية فإن الحرب قد تعود، بل إن دارفور قد تطالب بتقرير المصير، ليس دارفور وحدها، بل عدد من أقاليم السودان».
واضاف ،»كل الخيارات مفتوحة، خاصة إذا تمادى المؤتمر الوطني فيما هو عليه، وصبرنا عليه سيمتد حتى نهاية الفترة التي حددتها اتفاقية أبوجا، وبعدها سنرى»، وتابع بالقول «نحن نرى أن عدم تنفيذ اتفاقية أبوجا في حد ذاته إعلان حرب، وقد حدث ذلك معنا منذ 2007، وصبرنا وصابرنا، ولكن أي خرق آخر فإن الحركة ستعيد حساباتها وتنظر في كيفية التعامل مع المؤتمر الوطني».
وزعم مناوي ان الحرب في دارفور لم تنته من الأساس ،مشيراً الى ان ما يجري في الدوحة لن يؤدي إلى سلام.
واكد ان وجوده في جوبا كمواطن سوداني، وان لقاءاته مع زعماء الجنوب، في إطار اللقاءات الاجتماعية بحكم الزمالة والصداقة، وانه لم يبحث قضية دارفور معهم.

الصحافة

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        ياسلام!!!!!!!!

        الرد
      2. 2

        ياخي اختشي على عرضك كفايه ديل اهلك وشكلك عميل زي عرمان وباقان كفايه تحطيم دارفور وبعدين انته لست مأهل لكي تحمل قضيه دارفور او تتكلم بأسم امه وليسه لك اي فنيات سياسيه

        الرد
      3. 3

        يا جماعة ما الهدف من تناقل مثل هذه الاخبار عن جريدة الشرق الاوسط السعودية؟؟؟؟؟ نتساءل لان سلام دارفور على الابواب وكل الارهاصات والتصريحات بان السلام بات وشيكا وسيوقع على اكثر تقدير فى منتصف الشهر القادم.

        وباذا جريدة الشرق الاوسط السعودية تصطاد فى الماء العكر وتود بعلمانيتها وكرهها للسودان وتناقلها لكل ما يدمر السودان ويفرق شعبه تطلع علينا بمثل هذه المقابلات والاخبار السيئة!!! الهدف من ذلك ان يكون لها القدح المعلى فى تخريب السلام القديم مع حركة مناوى وتدمير اى امل لسلام جديد.

        قلنا مرارا وتكرارا انتبهوا لنقل اى اخبار عن جريدة الشرق الاوسط السعودية لكن الحال فى حاله

        الرد
      4. 4

        اركو مناوي انت موجود في جوبا كورقة وستسخدمك الحركة للتفاوض مع الشمال كما استخدمت من قبلك كل اعضاء التجمع في اسمراء بغية الوصول لنيفاشا باعتهم بدن ثمن وستبيعك عندما تستلم الانفصال دون اعتراض من حكومة الشمال

        الرد
      5. 5

        ياخي ماتمشي شوف ليك شغلة

        الرد
      6. 6

        حركاتك جبانة …

        الرد
      7. 7

        ما يجري في البلد الكل يعلمه هذا صراع كراسي ونفوذ لغرض المال والجاه حاكم محكوم معارض الوطن المواطن يموت يحرق يغرق ما مهم – ارحمونا يا عالم خافوا الله في هذا المواطن اما تقرير مصير وكلام فارغ هذا لا تملكة اي قوة هذا الكلام حتى الحكومة لا تستطع النطق بهذه العبارة نحن الى الان ما معروف مصير الجنوب

        الرد
      8. 8

        سبحان الله : الم تقرأ قوله تعالى (لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى
        فكيف تستعين باعداء الله على عباده المسلمين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.