كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صفقة وصفعة يوسف هوت تربك المريخاب



شارك الموضوع :
[ALIGN=CENTER]صفقة وصفعة يوسف هوت تربك المريخاب يوسف محمد حالة استثنائية اسعد القاعدة الهلالية الاتحاد يخرق القواعد العامة من جديد لصالح وارغو.. يوسف محمد يبدع، وداريوكان يودع حملات المريخاب التشكيكية الموسمية فأل خير علي الاهلة د كمال شداد يؤكد سلامة اجراءات يوسف هوت [/ALIGN]

{ كان من الطبيعي ان يغطي خبر كسب الهلال للمحترف النيجيري يوسف محمد علي غيره من اخبار وهو اللاعب الذي ترك بصمة مع الهلال وهو اللاعب الذي جرب الاحتراف الخارجي في اوروبا وهو اللاعب الذي يقود بلاده في امم افريقيا حاليا وبالامس اهداها الفوز وهو يصنع الكرة التي جاءت منها ركلة الجزاء.

{ وهو اللاعب الذي قادها للمونديال في جنوب افريقيا وحتما سيكون عند الموعد هناك.

{ وهو اللاعب الخلوق الملتزم والذي طيلة لعبه مع الهلال لم يشكو او يتبرم او يصرح بما هو سيء لذلك نال احترام وتقدير الجميع.

{ وهو اللاعب الذي لم يبع الهلال او يبدل ولاءه بحفنة من الدولارات والتوقيع علي المستوي المحلي لمن هو اقل قامة ودرجة وانما اختار الاحتراف الخارجي ليكسب من ورائه الهلال سمعة جديدة وشهرة اكبر واليوم وعلي مستوي اكبر البطولات الافريقية يردد المعلق من خلال لقاء نيجيريا وبنين اسم اللاعب ويقول بانه المنتقل من سيون السويسري الي الهلال السوداني والصحيح انه العائد لهلاله السوداني.

{ والحق يقال ان لاعبين في مستوي اداء وسلوك واخلاقيات اللاعب يوسف محمد يجب ان يساعد اتحاد الكرة الفرق في كسبهم وتذليل الكثير من المشاكل والمصاعب خاصة اذا كان اللاعب يشارك في امم افريقيا ولا يمكنه الحضور لابداء الرغبة او التوقيع ومع ذلك البعد فان الكاف في هذه البطولة قام بتقديمها عشرة ايام لتبدا مبكرا بسبب تزامنها في نفس العام مع كاس العالم والتي ستنطلق بعد عدة شهور في جنوب افريقيا.

{ لذلك نكبر في اتحاد الكرة السوداني وسكرتيره الاستاذ مجدي شمس الدين مثل هذه المرونة في التعامل واكمال كل اجراءات الرغبة ارجاء التوقيع الي حين يتيسر للاعب حضوره في اي لحظة من المدينة النائية التي يلعب فيها.. وبالامس استفسرت قوون دكتور كمال شداد حول ما يدور من ارهاصات بخصوص هذا الاجراء فاكد علي صحته والظروف القاهرة للاعب يوسف محمد مؤكدا بانه وعلي ضوء ما تم يمكن ان تكتمل الاجراءات مع ناديه ويرسل كرته للكاف.

{ الحق يقال ان المريخاب وكالعادة ومع كل صفقة كبيرة ومدوية للهلال وعبر اعلامهم يثيرون الكثير من اللغط والاتهامات ويشككون في كل الاجراءات مع بداية كل موسم لاخفاء الفشل والخيبة في التسجيلات وبعض النجوم وفي النهاية يخسرون كل شيء.

{ ومن هنا فان مثل هذا الانشغال بقضايا الهلال من قبلهم يطمئن القاعدة الهلالية ويجعلها اكثر ثقة في لاعبيها وفي الموسم الكروي.

{ هكذا دائما الكبير الهلال خبطاته مثيرة للجدل ويكثر الحديث حولها وفي النهاية لا يصح الا الصحيح.

{ والحديث عن التسجيلات يقودنا لحكاية الخانات السنية وبدعة الاستثناء التي ابتدعها البعض في اتحاد الكرة دون الاعتماد علي القواعد العامة والتي لا تغيرها الا الجمعية العمومية او مجلس الاتحاد مجتمعا نفهم ان يكون لاعبا من مواليد اكتوبر 1990 يتم استثناؤه لان شهرين فقط يفصلانه عن العام 1991 وهذا الموسم الاستثنائي ولكن كيف يستثني اتحاد الكرة لاعبا تفصله 8 شهور بكاملها عن العام 1991 وهو اللاعب وارغو.

{ اعتقد ان الهلال يمكن ان يصعد قضيته ويمكن ان يتجاهلها لان فرق القوانين والتساهل والمجاملات عمرها ما قدمت فريقا ولو حاولنا شرح وعرض الحالات فان المساحة لا تسمح بذلك بدءا بنجاد وشيكوزي وابو عمرين وغيرهم الي اخر القائمة ريتشارد، واليوم من جديد حالة وارغو.

{ ولو حاول الهلال تجاهل ذلك والاستفادة من هذا الاستثناء فانه في التكميلية يمكن ان يستفيد من خانتي منير امبدة والنعيم بحكم ان حالتهما مثل حالة اللاعب وارغو وهذا الاجراء اتخذه اتحاد الكرة او اعضاء من اتحاد الكرة في غياب تام للجنة التسجيلات عن عقد اي اجتماع بالامس فوحدهم الذين يتحملون تبعاته والتي ترتب عليها عودة الشغيل ايضا لصفوف فريق المريخ.

لحن الختام

{ حاول المريخاب اظهار او اخفاء او حجب الحديث عن قضية الدافي وعدم تسجيله بالانشغال بقضية اللاعب يوسف محمد والادعاء بانه ابدي الرغبة عبر الهاتف.

.. الدكتور كمال شداد القمهم حجراً بالقول بان كل ما اتبعه السكرتير من اجراء بخصوص اللاعب سليم وظروف البطولة الافريقية وان اللاعب بامكانه ابداء الرغبة والتوقيع وطلب الكرت في اي زمان ومكان قادم.

{ حسنا والسلطات المختصة تتفاعل مع اتحاد الكرة وترفض تجنيس الدافي حتى لاتختل المقاييس بين طرفي القمة ويستفيد فريق دون الآخر خاصة في حكاية العدد المتساوي.

وكلما تم تقليص عددية المجنسين كلما كانت فرصة اللاعب الوطني اكبر وأفضل.

{ صحيح ان تسجيلات الهلال قام بها رجال كثر ، ولعب الاعلام دورا مؤثرا فيها.. وكذلك الغرفة والعديد من الاقطاب كما اشرنا في حالة السفير المقلي والكابتن يوسف محمد ولكن في النهاية يظل دور الرجل الداعم والمسخر امواله للعملية على رأس القائمة وكم نتمنى لو تدر مصادر النادي من دخل ورعاية واعلانات الكثير حتى تفي ولو بالقليل من هذه الاموال.

.. ومهما كانت افاعيل الوكيل المعروف بوضياف وغضب رئيس الهلال منه حتى ولو لم يكن وكيلا للاعب يوسف محمد فان علاقته بنادي سيون السويسري معروفة وكذلك رئيسه. وحتى لانؤثر عليه من جديد ونثيره علينا كاعلام ايجابي اما تجاهله أو التزام الصمت تجاهه. أو ذكره بخير. حتى لايتحرك من جديد.

دعونا نكمل الصفقة ونستلم كرت اللاعب ويعتمده من قبل الكاف رسميا للهلال حتى يلحق بالبطولة الافريقية للأندية من اول وهلة وهنا يمكن ان يلتمس الهلال من اتحاد الكرة مخاطبة الكاف على اساس ان المشاركة مع منتخب بلاده وتقديم امم افريقيا هذا العام حالت دون ارسال كرته في الزمن المحدد بالخامس عشر من هذا الشهر.

{ وجودي خارج البلاد طيلة الفترة الماضية حال وتصفح الكثير من الرسائل ، وكذلك حرمني من تعليقات البعض حول الاحداث ومايثار عبر قوون خاصة وان معظم الاصدارات لاتملك مواقع الكترو نية محدثة ومتجددة.. ولكن من احاديث البعض وتناولهم يمكن ان نعود للكثير والمثير، خاصة والهجوم غير المبرر على كابتن الهلال وقائد الكرة السودانية البرنس هيثم مصطفى بسبب تصريحات جريئة اطلقها في حق البعض.

.. البرنس منطقة محظورة ممنوع الاقتراب والتصوير.

.. الحق يقال انني سمعت البعض وهو يضحك ويسخر من بعض الاتهامات في حقه وما ادراك ما محاربته للمواهب!!

حديث مردود..

وعن دوره في الانتصارات والانجازات، فيكفي انه ملك الوسط وصانع الالعاب على مدى السنوات الأخيرة ، تابعوا الأرشيف واللقطات واستعيدوا ذاكرة المباريات تعرفون قيمة هذا النجم الكبير.

{ تعثر الريال.. وفاز البرسا برباعية.

{ في أمم افريقيا يتألق يوسف محمد مع نيجيريا، ويخفق للمرة الثانية داريوكان ويتسبب بهدف عكسي جديد في خسارة منتخب بلاده موزمبيق.. هكذا يوسف محمد يبدع وداريوكان يودع..

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6606
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.