كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مدير التلفزيون يقرر الاستغناء عن 800 موظف وعامل



شارك الموضوع :

في إطار سلسة التطورات المتلاحقة لقضية إستحقاقات العاملين بالتلفزيون تعهدت أجهزة تابعة للدولة بالمساعدة في حل إشكال هذه المتأخرات و خلال الاسبوع الماضي تم دفع جزء من متأخرات العاملين علي أن يتم خلال هذا الاسبوع دفع المتبقي للموظفين، أما المتعاونين والذين يبلغ عددهم ثمانمائة موظف وعامل فقد قرر مدير التلفزيون الاستغناء عنهم جميعهم رغم أن هناك إتفاق مسبق علي أن يتم الاستغناء عن بعضهم ممن لا يقومون بأعمال لا يمكن أن يضطلع بها آخرون ويجري اليوم تسليم هؤلاء خطابات إنهاء الخدمة بعد يوم من ضبابية في كيفيه إخراج هذا القرار والذي أعتبر على نطاق واسع أنه ردة فعل على مطالبة هولاء بمتأخراتهم المالية؛ فكأنما يقول لهم المدير والادارة إما أن تسكتوا أو أن تُطردوا من العمل فمطالبهم كما يقول أحدهم وهي جزء من مطالب بقية الموظفين بالتلفزيون لم تكن لو لا بلوغ حياتهم أمراً لا يستطيعون العيش فيه. والأجواء بالتلفزيون تسودها الآن حالة من الفوضى وإلاضطرابات وهدد بعضهم بالاعتصام أمام مقر التلفزيون فيما ترابط على مقربة من مباني التلفزيون عربات للشرطة عليها عشرات الجنود من شرطة مكافحة الشغب، بعضهم قال إنهم سيحتشدون أمام منزل الصادق المهدي المجاور للتلفزيون لتتبني المعارضة قضيتهم.
فأسر هولاء كما يقول بعضهم سيكون مصيرها الموت حيث تنزرهم إدارة التلفزيون بأنها ستستغني عنهم وسيصعِّدون الأمر إلى الصحف ووسائل الإعلام والمنابر السياسية فهم أعلاميون يعرفون كيف يديرون معركتهم فالحكومة تتحدث عن محاربة الفقر بينما جهاز مثل التلفزيون يرتكب أكبر مجزرة لفصل عاملين به.
البعض يقول كان يمكن أن يتم إنذارهم قبل فترة ولكن القرار كان ردة فعل وإفشاء غل لا اكثر. بعض مدراء الإدارات بالتلفزيون تحدثوا أن العمل توقف بصورة سنة كاملة في بعض الإدارات والأقسام التي تعتمد على هؤلاء المتعاونين والذين قضي بعضهم أكثر من خمسة أعوام في العمل دون أن يتم استيعابه في وظيفة فالوظائف التي أعلن عنها مؤخرا استوعب فيها البعض بطريقة خاصة وملتوية.

النيلين

شارك الموضوع :

15 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        انا اعرف مدير التلفزيون شغل واحده قريبتو في احد الاقسام وتصرف حوافز ونثريات سفر بلد عجيبع

        الرد
      2. 2

        ياليت يتبني قضيتهم محامون في وجه حاتم سلمان الذي اعتبر التلفزيون مقاطعة او عزبة خاصة به ويتصرف حسب هواه ..

        الرد
      3. 3

        هنا إذاعة شباب السودان – الاسبوع القادم بداية البث التجريبى

        http://sudaneseyouth.net/forum/viewtopic.php?f=4&t=56&sid=2c3b7c9f50492b4d56e77164e5f018a1

        الرد
      4. 4

        مساكين ياناس التلفزيون البشوفكم في الشاشة يقول القبه تحتها فكي

        الرد
      5. 5

        المطلوب إقالة مدير جهاز التلفزيون وإحالتة للتحقيق وتعويض المسرحين عن العمل.
        إنتهت زمن الفوضي والفساد والرياح التي هبت في تونس ومصر كلها بسبب الفساد والمحسوبية وعدم المسائل لكبار المسؤلين.

        الرد
      6. 6

        السلام عليكم ،، 800 موظف سوف يتم الاستغناء عن خدماتهم !!!! طيب هو التلفزيون ده اصلا فيهو كم موظف .. فاذا قلنا ان الاستغناء تم عن 25% من موظفي التلفزيون فمعناهو ان العاملين هو 3200 موظف ،، فبالله عليكم ده تلفزيون ولا وزاره الدفاع الامريكيه ،، هذا تبذير للمال العااام فاتقو الله في السودان ….

        الرد
      7. 7

        [SIZE=5][B]هذه هى سياسة محمد حاتم الفاشلة وهذا هو ديدنه اينما ذهب هو ان يقطع ارزاق الناس [/B][/SIZE]

        الرد
      8. 8

        التلفزيون كنافزة وطنية نطل بها للعالم نعكس من خلالها ثقافاتنا وثراثنا ومغتنياتنا… ها هو اليو يطل علينا بنوع غريب من الدكتاتورية والعشوائية وقفل 800 بيت فى السودان بتقطيع ارزاقهم ووقفوفهم عن العمل حتى لو كانو متعاونيين ….
        نتمنى من سعادة الاخ رئيس الجمهورية التدخل لوقف هذا الظلم ….

        الرد
      9. 9

        [SIZE=7][B] [SIZE=7]
        في مثل بيقل أُكــلت يـو م أُكـــل الثور الابــيض
        العاقل من اتــعظ بغيرة [/SIZE][/B][/SIZE]

        الرد
      10. 10

        سبحان الله الى متى نحن فى هذه الفوضى سائرون

        الرد
      11. 11

        هذا حال جميع الهيئة فى السودان الفساد

        الرد
      12. 12

        [SIZE=3]بالله عليكم هو وين هذا التليفزيون حتى الشعار بتاعوا لا يمثل السودان أنا نفسي اعرف ماهي علاقة الشهادة(( لا اله إلا الله)) بشعار تلفزيون قومي للسودان. اشرجوا لنا و فهمونا النقطة دة (الشهادة) و تفتح التلفزيون تلقى الممثلات و الاغاني تحتها. اختشوا و شوفوا شعار يمثل السودان.[/SIZE]

        الرد
      13. 13

        فصل 800 مواطن في لحظة واحدة هذه ابادة جماعية ويجب أن تعالج الأمور بطريقة غير هذه وهنا يبرز السؤال كيف تسير أمورك عندما تفصل 800 موظف عن الخدمة .. ربما كانت الاجابة غير فعالين .. وهنايطل علينا سؤال معهم كيف تم تعيينهم .. وفي هذه الحالة يجب محاسبة من قام بتعيينهم

        الرد
      14. 14

        بعض المسئؤلين عندنا اغبياء بدلا من احقاق الحق واعطاء كل من له حق حقه – داير يعالجها بالقمع – في قاون العمل الفصل التعسفي فيه راتب 6 اشهر هذا غير مكافاة نهاية الخدمة – صدقوني هذا لن يخدم البلد ولا الحكومة حتى بالعكس يزيد شريحة الذين يريدون اسقاط الحومة بس حتى لمجرد الاسقاط والان حصلوا الشرارة او القشة

        الرد
      15. 15

        يستااااهلوا والماااعاااجبوا يدق راسو بالحيييط

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.