كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

[شباشب] مصرية تحمل العلم الأمريكي للتعبير عن الغضب


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]ظهرت في السوق المصرية “شباشب” جديدة تحمل علم الولايات المتحدة الأمريكية، وأشارت صحيفة “المصري اليوم”، التي نقلت الخبر في عددها السبت الماضي، إلى أن هذه “الشباشب” تُباع بسعر 10 جنيهات للواحد، واعتبرتها محاولة للتعبير عن مشاعر احتقان وغضب ضد الأمريكيين.

ونفت مديرة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية د. نجوى خليل أن تكون لهذه البضائع أغراضًا سياسية، لافتة إلى أن “فئة من الشعب المصري تحرص دائمًا على تقليد الأمريكان في كل شيء”، بحسب ما قالت للصحيفة.

وأضافت “ربما يعكس هذا التصرف نزعة تجارية في استغلال رغبة المواطن العربي في الحط من شأن العلم الأمريكي، فيقبلون على مثل هذه السلع للتنفيس عن كبتهم الداخلي، الذي فشلوا في التنفيس عنه من خلال مواقف أخرى”.

ولاحظت خليل أن الشعب المصري “يتمتع بسرعة فائقة في الانفعال الوقتي في حالات معينة وسرعان ما يهدأ، وهذا ما يحدث ضد أمريكا حين تسيء له؛ إذ ينفعل ويأخذ مواقف مضادة”، مفسرة إياها بـ”نزعات جماهيرية لما أحدثته أمريكا مؤخرا من عدوان على العراق والمجازر التي ارتكبتها ومواقفها العدائية الأخيرة ضد مصر”.

ولأن الشعب المصري “عاطفي ومتقلب في نفس الوقت، استغل التجار هذا الانطباع عنده، وأصبحوا ينتجون السلع التي تنفّس عنه”، بحسب ما تشرح خليل، متوقعة أن يحقق هذا “الشبشب” مبيعات عالية، بما يعكس ردة فعل منتعله ضد الولايات المتحدة.

ياساتر[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.