سياسية

الحكومة تحتج لدى ماليزيا على موقف مبعوثها لدارفور


[JUSTIFY]نفت الحكومة بشدة وجود أزمة مكتومة بينها وبين الحكومة الماليزية علي خلفية تصريحات المبعوث الماليزي الخاص إلي دارفور سيد عارف فضيلة التي رسم فيها صورة قاتمة عن الأوضاع في دارفور.
وقال سفير السودان في ماليزيا نادر يوسف إنهم قدموا احتجاجا رسميا لدى الخارجية الماليزية عن موقف المبعوث فضيلة ،واضاف « عبرنا عن رفضنا لتصريحات المبعوث التي لا تتسق وسياسة الحكومة الماليزية «،وأشار إلى استيضاح الخارجية الماليزية لمبعوثها الخاص إلى دارفور،لافتاً لإستغراب الخارجية من تلك التصريحات باعتبار أنها سياسية خارجة عن حدود مهمة المبعوث الإنسانية. وأضاف يوسف أن موقف المبعوث لا يمثل رأي الحكومة الماليزية التي تربطها علاقات جيدة مع الحكومة السودانية ،ونوه إلى عدم التأكد من صحة ما نسب من تصريحات لمبعوث الحكومة الماليزية، وتابع « حتى الآن لم ينف المبعوث أو يثبت ما نسب إليه «.
وكان المبعوث الماليزي وصف الأوضاع في دارفور بأنها سيئة وان ما يجري انتهاكات خطيرة، واتهم الحكومة بأنها غير جادة في إقرار السلام.
[/JUSTIFY]

الصحافة


تعليق واحد

  1. عشان تعرفوا ان الاسيويين مثل ماليزيا والصين غيرهم اوفياء في الصداقة والتعاون ، والله الغرب الذي تتهمونه بالشيطان وكل شيء سيء افضل منهم .
    امريكا واوروبا هم الوحيدين الذين يساعدون الدول ، اما هؤلاء الاسيويين بس بتاعين مصالح ، سواء كان مسملين او غيرهم
    وبعدين يتسموا بالبخل الشديد .
    الصين دي بعد الخير الوفير الذي حصلت عليه من السودان لم تقدم اي شيء لسماعدة السودان اقتصاديا واجتماعيا
    رغم انها ساعدت دول افريفية كثيرة لأنهم وروها العين الحمراء من اول يوم