كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السوكرتا ينتفض والأهلي يعود بنقطة ثمنية المريخ يجتاز عقبة الأفيال بخماسية ويحافظ على الصدارة


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]لم يجد المريخ صعوبة في اجتياز عقبة مضيفه فريق جزيرة الفيل برباعية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس بود مدني ضمن الأسبوع التاسع للممتاز. تبادل إحرازها على مدار الشوطين سكواها وعادل النيل «هدف عكسي» وكليتشي في الشوط الأول، والعجب وسكواها في الشوط الثاني، ليرتفع المريخ برصيده الى «72» نقطة في الصدارة، ويتجمد رصيد الأفيال في «31» نقطة.
ملخص الشوط الأول:
بدأت المباراة قوية وسريعة من الفريقين خاصة المريخ الذي كثف من هجماته عن طريق قلق والباشا في الجهة اليمنى، مستفيداً من ضعف الطرف الشمالي عادل النيل. ومن معكوسة أحرز سكواها الهدف الأول في الدقيقة الرابعة. وبعد الهدف سيطر المريخ سيطرة كاملة على مجريات المباراة، وأضاع الشغيل فرصة ذهبية ولكنه لعب الكرة في الشباك الخارجية.
وفي المقابل لم يستسلم فريق جزيرة الفيل، وحاول بلبوط إدراك التعادل للأفيال، لكن ضعف المدافع عادل النيل ساعد المريخ في إحراز الهدف الثاني في مرماه في الدقيقة «52» «هدفاً عكسياً» أتاح للمريخ اللعب باطمئنان، بينما تراجع فريق جزيرة الفيل واعتمد على الهجمات المرتدة.
وفي الدقائق الأخيرة شنَّ المريخ هجوماً مكثفاً عن طريق الثنائي كلتشي وراجي، لينجح الأول في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة «54» انتهى عليه الشوط الأول.
ملخص الشوط الثاني:
انخفض الايقاع في الشوط الثاني بعد الجهد الكبير الذي بذله نجوم المريخ في الشوط الأول، واعتمد مصعب وسكواها على المحاولات الفردية للتوغل في دفاع الأفيال الذي تراجع خوفاً من الهزيمة الثقيلة. ونجح الحارس بهاء الدين في إنقاذ أكثر من هدف من الباشا ومقدم.
وبعد مرور ثلث الساعة اجرى الجهاز الفني للمريخ تبديلا ناجحا بدخول العجب بديلا لكليتشي لينجح في احراز الهدف الرابع من قذيفة يسارية مستفيداً من تمريرة الباشا في الدقيقة «42».
وتواصل اللعب بين الفريقين، وحاول الأفيال إحراز هدف لتقليل الخسارة، لكن باءت كل محاولاتهم بالفشل. ومع مرور الزمن حاول نجوم المريخ الاحتفاظ بالكرة. وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع اضاف سكواها الهدف الخامس الذي انتهت عليه المباراة.
وأدارها الدولي بدر الدين عبد القادر.
انتفاضة السوكرتا
وباستاد بورتسودان حول حي العرب تأخره من هدف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على هلال كادوقلي، ليرتفع بنقاطه إلى «6» نقاط.
الأهلي والنيل الحصاحيصا يتعادلان
وباستاد الحصاحيصا خطف الأهلي شندي نقطة ثمنية من تماسيح النيل بعد التعادل السلبي، ليرتفع برصيده الى «11» نقطة والنيل الى «11» نقطة أيضاً.

الانتباهة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.