كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

25 سبتمبر بدء وضع ديباجة أسعار الأدوية


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]حدد المجلس القومي للأدوية والسموم، 25 سبتمبر الحالي موعداً لوضع السعر على ديباجة العبوات الخارجية للأدوية، في وقت تم الاتفاق فيه مع إدارة الجمارك لحظر الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية إلا بعد معاينتها بوجود ممثل من المجلس.
واكد د. الصادق قسم الله وزير الصحة بالإنابة، رئيس المجلس خلال زيارة تفقدية مفاجئة للمجلس أمس، التزام الدولة بوضع ضوابط كفيلة بضبط الأدوية المتداولة، وتحديد الأسعار لتبسيط وتسهيل إجراءات التسجيل وسلامة الأجهزة والمعدات الطبية والمستحضرات الصيدلانية وتشديد الرقابة الدوائية في المركز والولايات والسعي الجاد لتخفيض أسعار الدواء مع الأجهزة المعنية.
وبحث الوزير آخر الترتيبات لتنفيذ القرارات المتعلقة بوضع الديباجة على العبوات الخارجية للأدوية، على أن يوضع سعر البيع للجمهور اعتباراً من الخامس والعشرين من الشهر الحالي والضوابط الموضوعة لتسهيل وتبسيط الإجراءات للمتعاملين مع المجلس وتفعيل اللوائح لضبط العمل المالي والإداري والقانوني، ومراجعة العقودات كافة التي تم التوقيع عليها أخيراً.
واطمأن المجلس على سير تنفيذ التوصيات التي صدرت أخيراً، الخاصة بالتأكد من شهادات التداول الحر لشركات الأدوية، وأن الشركة المصنعة موجودة ومسجلة في الدولة المعنية حتى لا تحمل اسم عمل وهمي، إضافة للتوصية المتعلقة برفض استخراج شهادة المطابقة للأجهزة والمعدات الطبية في حال عدم مطابقة الفاتورة النهائية للفاتورة المبدئية والاختيار العشوائى للعينات في حال التفتيش والمطابقة، والاتفاق مع إدارة الجمارك على حظر الأدوية والمعدات الطبية إلا بعد معاينتها في وجود ممثل للمجلس.
[/JUSTIFY]

صحيفة الرأي العام

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.