سياسية

سلفا كير: نريد تطبيعاً تاماً مع الشمال


[JUSTIFY]أعرب جنوب السودان عن أمله في إجراء مفاوضات جدية مع السودان للتوصل الى تطبيع تام للعلاقات بين الجارين. وقال سلفا كير ميارديت رئيس دولة الجنوب في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حسب (ا. ف. ب) أمس: هناك عدد من المشاكل التي لم تتم تسويتها. وأضاف: نأمل في سرعة حلها بطريقة تضمن تطبيعاً تاماً للعلاقات بين الدولتين. وتابع: ندعو حكومة السودان إلى الموافقة على ترسيم سريع للحدود بين الدولتين بمساعدة المجتمع الدولي.
في الأثناء، قالت الإذاعة الإسرائيلية أمس، إن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، حاول إقناع سلفا كير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان، بعدم التصويت لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وان إقامة دولة فلسطين يجب أن تتم عبر مفاوضات مباشرة مع إسرائيل.
[/JUSTIFY]

الراي العام


تعليق واحد

  1. [SIZE=5]هذا ثعلب مراوق فى الوقت الذى يدعم فيه حركات التمرد يتحدث عن التطبيع مع الشمال هذا لعمرى لا يستقيم اذا اراد التطبيع فعليه طرد كل حركات التمرد من دولته والا فلا تطبيع ولا غيره بل الحرب الاقتصاديه والعسكريه.[/SIZE]

  2. أولا لازم على سلفاكير هذا أن يعترف بأن ليس هنلك حركة شعبية في الشمال وأن يوقف دعمه لعقار والحلو لأننا نعتبر تدخل الحركة في الشمال تدخلا أجنبيا.وأن يعترف بأن أبيي شمالية100%.