منوعات

فنانة تشتكي من سخرية المصريين من السودانيين في القاهرة بسبب إعلان تجاري …!!


[JUSTIFY]اشتكت الفنانة زهرة مدني من مضايقات قالت إنها تتعرض لها و عدد من السودانيين بشوارع العاصمة المصرية القاهرة بسبب إعلان تجاري للفول السوداني يذاع في القنوات المصرية .
و قالت زهرة في حديثها أنها دائماً ما تتعرض للمضايقات اللفظية و الإساءات من المصريين بسبب جنسيتها ، مشيرة الي ان الكثيرين بشمال الوادي يقتبسون عبارات من الإعلان التجاري للفول السوداني الذي يقول (السوداني طول عمرو مذلول و منكسر) ثم يتبعون ذلك بضحكات عالية و متتابعة ، مشيرة الي ان الإساءات لا تتوقف عندها فقط بل إنها تطال معظم السودانيين الموجودين في القاهرة ، لافتة الي ان كثير من المصريين يتهكمون علي السودانيين في شوارع العاصمة المصرية بسبب ذلك الإعلان .
و تبث عدد من القنوات المصرية ذات الجماهيرية العالية إعلان عن الفول السوداني و تأكيد المعلن أنهم قادرين علي تحسين شكل و طعم المنتج الغذائي المذكور .
و في ذات السياق رفض عدد من السودانيين الذين تابعوا الإعلان عبر القنوات المصرية الشكل الإعلاني و طريقة الحديث التي تنم عن سخرية الإعلام المصري من السودان و أهله و في الوقت الذي يجد فيه أهل السودان تقديراً كبيراً من معظم المصريين المثقفين و المدركين لطبيعة العلاقة بين أهل الشعبين .

صحيفة فنون .
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. النظام هو الذى ينحنى للفراعنة صاغرا و لكن كشعب لم نجد من الفراعنة اى تقدير و حتى العلاقات كافراد مرهونه بالمصلحة و للطرف الاخر الفرعونى و مهما تكون النتيجة مصلحته فقط و السودانى انحرق .
    و عليه يجب ان تكون الشمالية هى الجحيم الذى ينتظرهم .

  2. نحن زمان قلنا المصري ب.. لكن ما صدقونا الكيزان ديل
    الله يلعن المصرين في الدنيا والاخرة
    والله العظيم اليهودي احسن من المصري بمليون مرة

  3. المصرين بس البيسخروا مننا ما كل العالم بيسخر من السودانيين تعالوا شفوا الرياض عشان تعرفوا معنى السخر وما شايفين الكوايتة بسخروا كيف

  4. [SIZE=5]ولا يهمك يازهرة مدني داء مش شي جديد علينا نحن ايضا في دول الخليج بنعاني من سخرية وقلة ادب المصريين بس بنعرف ليهم. وهم بيفتكروها هظار وخفة دم منهم. لكن قولي ليهم انتوا وسخين وبتشربوا موية النيل بعد مانحن نرمي فيها قاذوراتنا وزبالتنا . هل تصدقي انه المصريين اقنعوا الخليجيين والعرب انوا مياه النيل بتجري من الشمال للجنوب؟[/SIZE]

  5. السودان في نظر مصر هو ارض مصرية وجزء منها . زي ما انتو بتقولوا الجنوب ارض تتبع للشمال . الآن السودان الشمالي شرب من نفس الكأس التي شربت منها مصر سابقاً .

  6. الشعب المصرى شعب جاهل بتاريخ السودان والسودانيين وعندهم انه السودانى ما ينفع يشتغل غير بواب زى الصعيدى كدا وبالرغم من ان الشعب الصعيدى شعب مصرى وله تاريخه العريض الا ان بقية اطياف الشعب المصرى تسخر منهم وتعمل عليهم نكات كمان مع انهم منصفون للصعايدة فى بعض المسلسلات ولكن فى الشارع العام تتم السخرية منهم وولكن بعض الشعب المصرى شعب تافه وقليل ادب وكلهم اجرام وسفه وعدم احترام للشعوب الاخرى حتى من زمن الفراعنة الم يقل فرعون لسيدنا موسى الذى لا يكاد يبن كناية عن عجز سيدنا موسى عليه السلام فى لسانه فلذلك القافلة تسير والكلاب تعوى بس اهم حاجة هى حكومتنا الرشيدة وتنازلها لهم عن مثلث حلايب هذه هى المصيبة
    وعلى فكرة انا منذ فترة لاحظت الى اسلوب الاعلان المذكور وبسأل مجرد سؤال وينك يا وزير الاعلام والثقافة والفنون والخارجية وغيرهم لماذا لم تتم ملاحظة الاساءة الواضحة فى الاعلان المذكور؟؟

  7. احذروا الفتنة ،،ما من فتنة إلا وراءها إمرأة ،، من زهرة مدني هذه؟ لم نسمع بها إلا في هذا الخبر ! الشؤم !

  8. موش الكل في مصريين جيدين في تزاوج بين الطرفين في بعض الاشياء الجميله موش كله ضرب لازم تكون في شوية شتيمه

  9. يا أخوانا روقوا المنقة !!! ليس كل المصريين حاقة واحدة فيهم وفيهم وبهذه المناسبة أحيي زميلي جمال المصري صاحب القلب البلوري الشفاف النقي الكريم العفيف الذي يحب السودان وأهله حبا جماً لك التحية أينما كنت وحيثما يممت !!