كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

القرعة تضع صقور الجديان لتصطدم بالافيال في اول المشوار



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]القرعة وضعته في المجموعة الثانية مع ساحل العاج وانجولا وبوركينا فاسو:
السودان يستهل مشوار النهائيات بمواجهة الافيال

سحبت امس قرعة كاس الامم الافريقية المقررة بغينيا الاستوائية والجابون 2012 وقد وضعت السودان في المجموعة الثانية مع منتخبات ساحل العاج، بوركينافاسو وانجولا وسيبدا صقور الجديان مشوارهم في البطولة يوم 22 يناير 2012 عند الساعة الثامنة بتوقيت السودان علي ملعب مالابو يغينيا الاستوائية والمباراة الثانية علي الملعب نفسه امام انجولا عند الثامنة ايضا بينما يلعب المباراة الثالثة امام بوركينا فاسو عند الساعة العاشرة مساء علي ملعب باتا.
وضمت المجموعة الاولي منتخبات غينيا الاستوائية، ليبيا، السنغال وزامبيا. وتلعب مبارياتها بغينيا الاستوائية.
اما المجموعة الثالثة فقد ضمت الجابون، النيجر، الي جانب المنتخبين العربيين تونس والمغرب .
اما المجموعة الرابعة فضمت غانا وغينيا الي جانب مالي وبتسوانا.
وتنطلق البطولة عند الساعة العاشرة مساء علي ملعب باتا بغينيا الاستوائية بين صاحب الارض والجمهور ومنتخب ليبيا الشقيق.
واذا نجح السودان في العبور الي ربع النهائي سيلعب بغينيا الاستوائية وستلعب المباراة الاولي في الرابع من نوفمبر عند الساعة الثامنة مساء والثانية عند الساعة الحادية عشرة.
ونصف النهائي سيلعب في الثامن من نوفمبر وتحديد المركز الثالث سيكون بغينيا الاستوائية علي ملعب مالابو يوم 11 نوفمبر اما المباراة النهائية ستقام بليبرفيل بالجابون.

مواجهة مبكرة بين المغرب وتونس في كأس أفريقيا 2012 .. وليبيا في المباراة الافتتاحية

أوقعت قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 لكرة القدم منتخبي تونس والمغرب في مواجهة عربية صعبة ومباشرة بالمجموعة الثانية في الدور الأول للنهائيات التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون بالتنظيم المشترك مطلع العام المقبل.

ورغم صعوبة المواجهات بين الفريقين على مدار التاريخ ، تبدو فرصتهما جيدة في التأهل سويا للدور الثاني (دور الثمانية) نظرا لوقوعهما في مجموعة سهلة نسبيا تضم معهما منتخب الجابون الذي يخوض البطولة على ملعبه ولكنه لا يحظى بالإمكانيات الهائلة لكل من المنتخبين التونسي والمغربي.

كما تضم المجموعة نفسها منتخب النيجر الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وأوقعت القرعة المنتخب الليبي في مواجهة الدولة الأخرى المضيفة حيث أسفرت القرعة عن وقوعه في المجموعة الأولى مع منتخبات غينيا الاستوائية والسنغال وزامبيا.

ويلتقي المنتخب الليبي معغ منتخب غينيا الاستوائية صاحب الأرض في المباراة الافتتاحية للبطولة والمقررة بمدينة باتا في 21 يناير المقبل.

أما المنتخب السوداني فجاء في المجموعة الثانية مع المنتخب الإيفواري المرشح الأقوى مع نظيره الغاني لبلوغ المباراة النهائية والمنافسة على اللقب. وتضم المجموعة أيضا منتخبي بوركينا فاسو وأنجولا.

بينما خلت المجموعة الرابعة من المنتخبات العربية حيث جاء على رأسها المنتخب الغاني ، وصيف البطل ، ويتنافس مع منتخبات بوتسوانا وغينيا ومالي.

وأقيمت القرعة أمس ، بمدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية ، في غياب عدد كبير من أبرز القوى الكروية في القارة السمراء حيث أثمرت التصفيات عدة مفاجآت أطاحت بعمالقة القارة.

وتشهد النهائيات القادمة مشاركة منتخبي غينيا الاستوائية والنيجر وبوتسوانا في البطولة للمرة الأولى في تاريخهما علما بأن الأول يشارك بصفته أحد الدولتين المنظمتين بينما يشارك الثاني بعدما تصدر مجموعته الصعبة في التصفيات والتي ضمت معه منتخبات مصر وجنوب أفريقيا وسيراليون.

كما يشارك منتخب بوتسوانا للمرة الأولى في النهائيات بعدما عبر التصفيات بجدارة من خلال احتلال المركز الأول في مجموعته التي ضمت معه منتخبات تونس ومالاوي وتوجو وتشاد.

ووضعت منتخبات غينيا الاستوائية والجابون وغانا وكوت ديفوار في الإناء الأول قبل إجراء قرعة اليوم حيث وضع صاحبا الأرض على رأس المجموعتين الأولى والثالثة على الترتيب بينما اختير المنتخبان الآخران على رأس المجموعتين الأخريين طبقا لتصنيفهما.

وفي الإناء الثاني ، وضعت أوراق القرعة التي تحمل أسماء منتخبات المستوى الثاني وهي أنجولا وتونس وزامبيا وغينيا بينما ضم الإناء الثالث منتخبات مالي والسنغال والمغرب وبوركينا فاسو ثم جاءت منتخبات السودان وليبيا وبوتسوانا والنيجر في الإناء الرابع طبقا للتصنيف نفسه.

وتقام مباريات المجموعة الأولى بمدينة باتا في غينيا الاستوائية والتي تشهد المباراة الافتتاحية للبطولة في 21 يناير المقبل بينما تقام مباريات المجموعة الثانية في العاصمة مالابو على أن تقام مباريات المجموعة الثالثة بالعاصمة الجابونية ليبرفيل ومباريات المجموعة الرابعة بمدينة فرانسيفيل بالجابون. وتستضيف ليبرفيل المباراة النهائية للبطولة في 12 فبراير 2012 .
[/JUSTIFY]

قوون

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.