كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مشغلات الألعاب “ويي” تتفوق على “بلاي ستيشن 3”


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]طوكيو: أظهرت تقارير إعلامية أن معدلات بيع أجهزة تشغيل الألعاب من نوع “ويي” التي تنتجها شركة نينتيندو لصناعة الإلكترونيات في اليابان استمرت في تفوقها خلال الشهر الماضي على المعدلات التي حققتها أجهزة بلاي ستيشن 3 التي تنتجها مؤسسة سوني العملاقة.

وأوضحت التقارير أن شركة نينتيندو قامت ببيع 180 ألفا و 612 وحدة من أجهزة ويي خلال خمسة أسابيع انتهت في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي في اليابان، مقارنة مع حجم المبيعات التي حققتها شركة سوني خلال هذه الفترة، والتي بلغت 52 ألفا و 719 جهازا من بلاي ستيشن 3 ، لتحتل بذلك أجهزة ويي المركز الأول في سوق أجهزة تشغيل الألعاب باليابان للشهر التاسع على التوالي.

وفي المقابل، تمكنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات في العالم من بيع 44 ألفا و 714 وحدة من أجهزة إكس بوكس 360 لتشغيل الألعاب في السوق اليابانية خلال تلك الفترة.

وقد تمكنت نينتيندو من التغلب على سوني في حجم مبيعات الأجهزة المحمولة لتشغيل الألعاب الإلكترونية في السوق اليابانية خلال الشهر الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ ستة أشهر.

كما تمكنت نينتيندو من بيع 333 ألفا و 248 وحدة من أجهزة دي إس المحمولة لتشغيل الألعاب خلال الشهر الماضي مقابل 291 ألفا و 944 وحدة باعتها سوني من أجهزة بلاي ستيشن المحمولة خلال نفس الفترة.

وتمكنت نينتيندو من بيع 171 ألفا و 851 وحدة من أجهزة ويي خلال أربعة أسابيع انتهت في السابع والعشرين من يوليو الماضي في اليابان، مقارنة مع حجم المبيعات التي حققتها شركة سوني خلال هذه الفترة، والتي بلغت 54 ألفا و 823 جهازا من بلاي ستيشن .

وفي المقابل، تمكنت سوني من بيع 256 ألفا و 765 وحدة من أجهزة بلاي ستيشن المحمولة خلال نفس الفترة، مقابل 217 ألفا و 639 وحدة باعتها نينتيندو من أجهزة دي إس المحمولة لتشغيل الألعاب.

محيط[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.