كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حسن الترابي يهاجم الحكومة بعنف ويحث جماهير الخرطوم على الثورة



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]حرض الأمين العام للمؤتمر الشعبي حسن الترابي جماهير حزبه بولاية الخرطوم على قيادة الثورة ونقلها إلي جميع الولايات وأردف “لانريدها خرطومية وإنما في كل البلد، نحن نعول عليكم في قيادة الثورة”

واعتبر كوادره في العاصمة راس الرمح لقيادة التغيير منوها إلى ان الحرية في الدين الإسلامي تعني الإرادة والحق الواجب، داعيا الجماهير إلى ممارسة إرادتها”

وقال مخاطبا الجلسة الختامية لمؤتمر حزبه فى الخرطوم أمس ان البلاد مسجونة ومرضت وقاربت ان تموت، وان المواطنين باتوا يجأرون بالشكوى، ودعا الأحزاب الي تأجيل اختلافاتها الي ما بعد الثورة مستبعداً وقوع شقاق وقتل بعد الثورة.

وزاد “بعد القيام بالثورة لن يكون هناك اختلاف ولن نقتل بعضنا بعضاً بل ننتقل إلي نظام انتقالي يقوم علي المحاسبة والشفافية” مشددا على ان الفساد استشرى، متزامنا مع عدم ستر المفسدين، معتبرا ان اكبر بؤر الفساد تتمحور في مراكز التدين.

من جهته انتخب المؤتمر العام للشعبي الطاهر حمدون امينا عاما بالخرطوم بعد منافسة شرسة مع القيادي الناجى عبد الله.

فيما نفى الترابي في ختام مؤتمر حزبه بالخرطوم ان تكون معارضته الجامحة للنظام مردها إلى غبن اعتراه أو إلى انتقام من تلامذته الذين أبعدوه من السلطة وسجنوه مرات عددية بعد خلافه معهم في عام 1999، وزاد: “إن الله قادر على ان يفعل بهم الأفاعيل”.

وقال ان ما يفعله الحزب الحاكم يسئ إلى السودان والى الدين الإسلامي، وأردف يقول: “اخجل كثيرا من تشويههم لصورة الاسلام، ما قلل من فرص الإسلاميين لحكم البلاد مستقبلا”.

واضاف قائلا: “كنت خجلا من الذهاب الى تونس للتبشير بحكم الإسلاميين” دامغا المؤتمر الوطني باختزال الدين في الطغيان والفساد وقتل الناس بعضهم لبعض”.

وسخر زعيم الشعبي من تسمية مساعدي ومستشاري الرئيس الجدد وقال : “بالله ما تخجلوا من العزومة الرئاسية دي” لافتا الى ان المؤتمر الوطني زور الانتخابات الفائتة بصورة فاحشة، وانه قام بتبديل 40 مليون صندوق انتخابي.

واتهم العلماء بتزوير فقه الضرورة بإباحة القروض الربوية لتشييد سد مروي، واصفا إياهم بالدجالين لتحقيق مقاصدهم، لافتا الى انهيار عديد البنوك المركزية في الدول لاستنادها على المعاملات الربوية.

وانتقد الترابي صعود النزعات القبلية والجهوية، وقال ان الحكومة تفرق وتفاضل بين الناس على أساس العرق، وزاد:”يفاخرون بعرقهم ولا يساوون بين المواطنين في الخدمة المدنية والتوظيف، مضيفا ان الممايزة تشجع على الخروج من الدولة.

واتهم الحكومة بتدمير القطاع الزراعي وزاد: “فتنهم البترول وأهملوا مشروع الجزيرة”. كما انتقد منح المستثمرين الأراضي الزراعية، وعدها “سرقة”. وانتهى الترابي الى ان وضع التعليم في السودان أصبح بائسا وان المعلمين يطرقون أبواب الأسر لزيادة دخلهم بالدروس الخاصة، حتى “كاد المعلم ان يكون ذليلا” .
[/JUSTIFY]

سودان تربيون

شارك الموضوع :

15 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        انت واحد كنت منهم ولمن شالوك بره قلت انهم كذابين ولكم لا تنسى بانك كنت استاذهم

        الرد
      2. 2

        ان شاء الله جماهير الخرطوم تخرج في جنازتك حتى يستريح العباد والبلاد من شرورك واحقادك الدفينة – كفانا الله شرك وجعل كيدك في نحرك – ولك منه ما تستحق

        الرد
      3. 3

        [B]أيها المنحوس المتعوس أخرج أنت وحدك فلن يخرج من أجلك أحد فقد إنكشف[/B] [B]أمرك وأنت الذى ضيعت السودان وأهله وطوال فترة ظهورك على المسرح السياسى كالنبت الشيطانى ، ثم ماذا كان جزاء من أرسلتهم للجهاد بالجنوب من خيرة شباب السودان ألم تعهدهم بالجنة ثم إنقلبت عليهم لاحقاً ووصفتهم بالفطايس ، وهل سيكون مصير من يخرجون ويموتون من أجلك لإسقاط البشير كما تدعوا اليوم فطايس غداً إسوةً بشهداء الجنوب ؟؟؟!!![/B]

        الرد
      4. 4

        وبرغم اختلافى معاك من قبل فى بعض الاراء . لكن كل مازكرتة حقيقة وحقيقة ماثلة حتى للذى بأعينة رمد ولكن وبكل صراحة وشفافية هذة الحكومة وبمجرد خروجك منها باعت السودان باسم الدين وماانقسام السودان لدولتين الا خير دليل وبيع ثلاث ارباع الخرطوم لمستثمرين اجانب بمال يهودى الا خير برهان لتبعية هؤلاء المتنفذين لجهات مريبة واخر الكوارث والمصائب اتفاقية شرق السودان التى اعطت حق تقرير المصير لشرق السودان بعد 20 عاما من الاتفاقية والتجانى السيسى ايضا طالب بحق تقرير المصير لغرب السودان بكاملة والحكومة تدرس وتراجع لهذا الوضع وكيف يمكن اضافة هذة الفقرة فى اتفاقية الدوحة .. لكن يادكتور هذا الشعب اصبح لا حول ولا قوة لة اذ اضحى لا يأبأ بشىء وكل شىء لكثرة المصائب حولة اصبح الشعب يرى المفسدين ويصفق ويهلل لهم فساد على مستوى ومن كل الاتجاهات وجرائم على شاكلة اغتصاب الاطفال وقتل الابناء من قبل الوالدين والعكس واغتصاب الاباء لبناتهم والتعرى فى شوارع العاصمة وشقق الدعارة بحجة الشقق المفروشة واستقبال المايقوما 30 طفل حديث الولادة كل يوم وافلام الاثارة التى راجت فى الخرطوم على شارع النيل ليلا واهمال الصحة التى اصبحت الملاريا التى هى عنوان للتخلف البيئى كما سموها العلماء تحصد الارواح وبنسبة عالية لم تشهدها البلاد من قبل والتعليم الذى اصبح لمن يستطيع واصبحت نسبة الفاقد التربوى فى زيادة مخيفة والغلاء والفقر والجهل واصبح السودان اكثر دول العالم فقرا ومرضا وجوعا كما اتى بنشرة اليونسيف فى يونيو الماضى .. ومع كل هذا ينبرى لك المنتفعين والمرتزقة يدافعون عن اولياء نعمتهم ويسيئون لك شيخنا لانو للاسف زرعوا فى عقولهم انك سبب كل المصائب وانت داخل المعتقل وفى الحبس ايضا يدعون انك السبب الحكومة زرعت فيهم هذا الفكر زورا وبهتانا وانت المفكر والشيخ العالم والذين يحكمون الان انقلبوا عليك لانك وجدتهم تلاميذ اغبياء لا يتطورون واردت تغيرهم بنجباء فأتفقوا ضدك وازاحوك عن طريقهم ولكنهم فشلوا فشل زريع وبائن ان يحجمو افكارك وارائك القوية التى تميل لمصلحة المواطن .. انا اعرف الان سيسئون لك ولى ايضا ولارائى ويدعون لانفسهم الحكمة والموعظة .. متعك الله شيخنا بالصحة والعافية وباذن واحد احد ستشهد فى مقبل الايام ثورة الجياع والغبش والمهمشين . ثورة للحساب والردع والتقويم والاصلاح ولمستقبل مشرق بعيد من هذة القتامة وغسيل الامخاخ بدعوى الدين والثورة.. والله المستعان والمعين

        الرد
      5. 5

        لييييه نحن عوراء -اطلع انت وافدي الثورة بدمك بعدين نشوف البحصل شنو -انت بالذات ياالترابي يا عراب الانقاذ ما حنسمع كلامك الانقاذ دي الجاباها منو مش جبتها انت ؟يلا خم وصر يعني مفروض نثور ضدك انت ؟ قبل كدا وديت الشباب يحاربوا في الجنوب ولما استشهدوا قلت ما شهداء -نحن ما فاضين لتقلباتك دي -احتمال نطلع وتقول علينا مرتزقة -أي زول جربنا قبل كدا ما حنسمع كلامو -كلامك دا كلو عارفنو وحافظنو العب غيرها -قال ثورة قال علي منو دي ؟

        الرد
      6. 6

        مش طالعين مظاهرات ولا يحزنون بكرة الترابي يعينوا ليه ولده مستشار
        ح يسكت ويبيع كل ناس الشارع والخلفوووهم

        عوضناآآآ الله

        الرد
      7. 7

        حسن الترابى الكذاب الأفاق مفروض يربطو فى رجل عنقريب. الكلام ده كله صاح لكن بداه حسن الترابى. لعنة الله عليك دنيا و آخرة نسأل رب العباد أن تكون خاتمتك أسوأ من فرعون يا رمة. الله يلعن أبو السلطة البتخلينا نقعد نسمع و نقرأ فى جنس قلة أدبك دى. يعنى إنت كنت حنين على الشعب السودانى ما طلعت عين أبونا ووديت الناس الشارع وده كله ما كفاك

        الرد
      8. 8

        [SIZE=7]لقد صدقنا وهو كذوب[/SIZE]

        الرد
      9. 9

        [SIZE=5]اسكت ايها الزنديق انت انسان غير طبيعى انت المفروض ترجم لانك ناكر يوم البعث انت خرفت وانتهيت اللة يريحنا منك ومن امثالك[/SIZE]

        الرد
      10. 10

        الخروج للثورة اصبح ممل بسبب مساخة الثورات العربية الكارثية

        الرد
      11. 11

        طيب يا شيطان النحس انت لمن كنت فى الحكومة دى لية ما كنت بتقول كلامك الذى تريد ان تخدع الشعوب كما حصل فى عهدك السابق
        جنك كلة ومرضك كرسى وبس ما دمرت الناس دول كلهم حرمتهم من التعليم و أتمت اسر و داير تانى يسقطو ليك الحكم وتجى انت تانى
        وهو نحن نغير من سئ لاسؤ ياخى اتق أللة فى عباد أللة

        الرد
      12. 12

        جزمة البشير التى وضع تحتها اوكامبو كان من باب اولى ان يضعك تحتها ايها العجوز الهرم بعدماانكشف اللثام الكاذب عن لحيتك المنافقة وكمان بتدعو الشعب يطلع معاك بلا خجلة تطلع روحك..

        الرد
      13. 13

        والله المعلقين باين عليهم امنجية ياخ الترابى بقول كلام حقيقي مافى زول عندوا مخ برفضوا الا الامنجية بتاع الوطنى وانشاءالله ثورة حتى النصر ومامهم يجى منوا المهم نتخارج من الابالسة ديل والليل ستاروا قرب يزيح والصبح اتى لا محال كيه للامنجية والنفعية وكلاب المؤتمرجية .

        الرد
      14. 14

        الحكومة تساهلت مع امثالك وانت الان تدعوا الي
        القتال وانت صاحب الفتن
        ومجموعة الأطراف التي تساندك سوف يأتي يوما
        تطالب بالجنسية المزدوجة
        انت من ارسلت المجاهدين الي الجنوب وأخيرا قلت
        انهم فطائس
        السودان ليس امريكا وأوروبا نحن ابناء قبائل واولاد
        حلال
        بريطانيا جمعت الأطراف الي الشمال لفقر تلك المناطق
        وعليها الانسلاخ لفشل التجربة
        اذا كان توحد السودان باللون اقول لك إريتريا والصومال
        الاقرب إلي الشمال ودارفور الاقرب الي تشاد والجنوب الي
        كينيا ويوغندا
        واذا كان انفصال الجنوب كارثة انفصال الشمال من مصر
        وتوحدة مع دارفور والجنوب جلب إلينا الكوارث

        الرد
      15. 15

        انت ياالنمرود ابن كنعان من يوم بدرالدين هاشم اداك بنية عقلك ده اتلحس زيادة على الخرف العيك من هرم السن يعنى حكايتك بايظة دحين لو وديت ولدك الحرامى ده مستشار مع ود خالو الصادق اخير من جعجعتك دى وعلى الاقل بطلع ليك حق المريسة من البشير ويادار ما دخلك شر وكان راجى الشعب يطلع معاك سجم خشم الراجياك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.